بوابة الوفد:
2024-09-18@13:17:46 GMT

مساجد سوهاج تؤدى صلاة الغائب على شهداء غزة

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

أدى الآلاف من أهالي محافظة سوهاج، بالمدن والمراكز والقرى، اليوم الجمعة، صلاة الغائب على أرواح الشهداء الفلسطينيين، وسط دعوات وتكبيرات المُصلين، عقب صلاة ظهر الجمعة بكافة مساجد المحافظة وعلى رأسها مسجد العارف بالله.

وأكد الدكتور محمد حسني، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، الذى أم المصلين بمسجد العارف بالله، على الدعم الكامل للقيادة السياسية في قرارتها فيما يخص الوضع في غـ زة وفلسـ طين، داعيًا الجميع إلى الوقوف خلف القيادة السياسية الرشيدة.

كما أدى عدد آخر من المواطنين صلاة الغائب، بمساجد رضوان، النصر بطما، مسجد الشهيد بمدينة سوهاج، مسجد محمد عبدالعال بمدينة طهطا، ومساجد الوقف، والزاوية، والمحطة بالعسيرات، وذلك وفقًا لما حددته وزارة الأوقاف بهذا الشأن.

وشهدت المساجد ومحيطها توافدًا كبيرًا من المواطنين لأداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء الفلسطينيين، وسط دعوات بالنصر لهم على أعدائهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مساجد سوهاج تؤدى صلاة الغائب مديرية الأوقاف ارواح الشهداء شهداء فلسطين صلاة الغائب

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: النبي محمد نهى بشدة عن الفساد في الأرض

قال الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف: «لقد جاء النبي محمد بالعمران ونهى بشدة عن الفساد في الأرض، وإهلاك الحرث والنسل، وأمر أصحابه بالحرف والمهن، فأحصى العلماء عدد المهن التي زادت في زمنه الشريف، فزادت على 200 مهنة»

الطريق إلى أبواب الرزق

وأضاف «الأزهري»، في كلمته خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: «وهو صلى الله عليه وسلم يأمر أصحابه بإتقان تلك المهن وتجويدها وتحسينها، حتى تفتح أبواب الأزراق وتعمر البيوت ونبعد عن الفقر ويحدث الرخاء».

وتابع الوزير: «الإمام الجليل ذو الوزارتين أبو الحسن علي بن محمد، ألف كتابه العجيب المسمى بتخريج الدلالات السمعية، على ما كان في عهد رسول من الحرف والصناعة»، مشيرا إلى أنه جرى طبعتها في وزارة الاوقاف في مطبوعات مجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وأوضح أن «الشيخ الجليل رفاعى الطهطاوي في كتابه الجليل في السيرة النبوية والمسمى بـ(نهاية الإيجاز في سيرة ساكن الحجاز صلى الله عليه وسلم)، خصص فصلا عظيما يكاد يكون ربع الكتاب، عن رعايته صلى الله عليه وسلم للحرف والمهن في الزمان النبوي».

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات المواطنين 330 مواطنا يعرضون مشاكلهم وطلباتهم من مختلف مراكز المحافظة
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي بمسقط رأسه في معان (شاهد)
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بعمان (شاهد)
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بمعان (شاهد)
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مديرية أوقاف سوهاج
  • «الأوقاف» تنشر خريطتها الدعوية اليوم.. افتتاح مساجد وتطوير برامج الوعاظ
  • وزير الأوقاف: النبي محمد نهى بشدة عن الفساد في الأرض
  • موعد صلاة الجنازة والعزاء.. وفاة المذيعة سمية إبراهيم
  • عزاء والدة الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي بمسجد الحامدية الشاذلية الليلة
  • مسجد المفتي يحتفل بذكرى المولد النبوي