تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى تقريرًا من المهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة .

وأوضح الدكتور سويلم أن الأجهزة المعنية بالوزارة تتعامل بشكل فعال مع شكاوى المواطنين فى إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة ، وكذا على مستوى منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء .

وأكد دعمه لمنظومة الشكاوى بالوزارة والتي تقوم بتلقى الشكاوى وتوجيهها لجهات الإختصاص بالوزارة لدراستها والعمل على حسمها فى أسرع وقت طبقا للقوانين والإشتراطات المنظمة ، وذلك في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين وتوطيد جسور الثقة معهم.

وأضاف أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والرى بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير ٢٠٢١ حتى نهاية شهر سبتمبر ٢٠٢٣ بلغت (٩٥ %) ، وإنتهت الوزارة من بحث ودراسة عدد (٩٥٦) شكوى وطلب وإستغاثة خلال شهر سبتمبر ٢٠٢٣ .

هذا وقد وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري للاجهزه المختصة بمحافظة القليوبية لسرعة إتخاذ اللازم حيال الشكوي التي وردت من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء من تراكم نواتج التطهير والقمامة على جسر ترعه بيشة عامر الامر الذي ادى الى غلق الطريق بعزبة عطية فايد وعلى الفور قامت اجهزة الري بالمحافظه بالمعاينة وإزالة أسباب الشكوى برفع الناتج من على الجسر .

وفي محافظة الشرقية، وجهت الأجهزة المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بشأن زيادة منسوب المياه الارضية بالاراضى الزراعية بقرية رشدى يمركز فاوقوس ، حيث تم عمل اللازم بمعرفه اجهزة هيئة الصرف بالمحافظة وصيانة مجمع صرف رقم ٨ أيمن مصرف بحر فاقوس باستخدام معدات هيئة الصرف.

وفي محافظة البحيرة، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء تشير الى التضرر من الصرف المغطى وارتفاع منسوب المياه الجوفيه بقريه كنيسه الضهريه بالمحافظة.

وعلى الفور، تمت المعاينة على الطبيعة بمعرفة أجهزة الادارة العامة لصرف جنوب شرق البحيرة، وتم عمل الصيانة اللازمة لمجمع رقم ٣٦ ايمن مصرف امتداد شبراخيت وتم على الفور عمل الصيانة اللازمة وحسم الشكوى.

وفي محافظة كفر الشيخ، وجهت الأجهزة المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحده تشير الى انسداد شبكة الصرف المغطي بمجمع ٢ بمنطقه الخوالد الثانيه بمركز سيدي سالم؛ إذ تم عمل الصيانة اللازمة بمعرفة الإداره العامة لصرف غرب كفر الشيخ وتم حسم للشكوى.

وفي محافظة الفيوم، تم التوجيه لأجهزة الصرف المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء تشير إلى تضرر اهالي قريه يوسف الصديق من انسداد مصرف قبلي قارون المار بالقرية.

وعلى الفور، تم المعاينة على الطبيعة بمعرفة إدارة صرف غرب الفيوم وتطهير المصرف وخفض المناسيب به وحسم الشكوى في حينه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الموارد المائية الري منظومة الشكاوى الحكومية مجلس الوزراء وفی محافظة على الفور

إقرأ أيضاً:

مياه الشرب والنظافة أهم مطالب أهالي الدقهلية من المحافظ الجديد

تواجه محافظة الدقهلية، تحديات عديدة، وهذه التحديات تستلزم تفكير مختلف ووجود شخصيات قادرة على التعامل مع هذه التحديات، لذلك تكتسب حركة تغييرات المحافظين أهمية كبرى لدى المواطن نتيجة لعدم رضا الكثير من المواطنين عن مستوى الأداء للأجهزة التنفيذية بالدقهلية .

وأكد مواطنى الدقهلية، أن التغيير ضروري وضخ دماء جديدة في الأجهزة التنفيذية ضرورة لمواجهة التحديات التي تمر بها الدولة، وكذلك لتحقيق طموحات المواطن في أي محافظة، وما يطالبون به في محافظتهم ومستوى معيشتهم،

واستعرض البعض، المطالب الخاصة  بإنعدام الخدمات وعلى رأسها  تهالك شبكات الصرف الصحى وضعف ضخ المياه من شبكات مياه الشرب بالإضافة إلى إنتشار الأسواق والمواقف العشوائية  وانتشار الفوضى بسبب غياب الدور الرقابى لرؤساء المدن إلى سوء حالة المستشفيات التى أصبحت وكرا للإهمال وتردي الخدمة الصحية بها ناهيك عن تدني مستوى النظافة وانتشار القمامة وتراكمها بشكل مخيف داخل الشوارع  وأمام المدارس ومراكز الشباب والمستشفيات والمبانى الحكومية حتى أصبحت مقالب قمامة مفتوحة .

وتسبب إنعدام وتهالك شبكات الصرف الصحى بمحافظة الدقهلية فى أن يعيش أهالى كثير من القرى بالمحافظة  مأساة إنسانية حيث تشهد انتشار برك المياه بسبب طفح مياه الصرف الصحى لعدم وصول خدمة الصرف الصحى لهذه المناطق واعتمادها على تصريف مياه الصرف الصحى من خلال بيارات أرضية مما زاد من إرتفاع منسوب المياه الجوفية فى المناطق ويتم التخلص من مياه الصرف الصحى بالترع والمصارف حتى أن الترع تحولت إلى أخطر بؤر تلوث بالرغم أنها تقوم برى آلاف الفدادين  من أخصب الأراضى الزراعية .

وتشهد مناطق كثيرة بالدقهلية بقرى مركز المطرية والمنزلة وبنى عبيد ومركز المنصورة وبلقاس ودكرنس ومنية النصر تهالك شبكات مياه  الشرب واشتكى الأهالى مر الشكوى من الانقطاع الدائم وضعف ضخ المياه منذ فترة كبيرة وأكدوا أن حياتهم  صعبة للغاية ولايوجد مسئول واحد يتجاوب مع شكواهم بالرغم من أن مطلبهم  مشروع وهوكوب مياه نظيف ومع أن المستشفيات الحكومية هى الملجأ الوحيد للفقراء ومحدودى الدخل من المواطنين، ومع إرتفاع أصوات مسئولى الصحة بالدقهلية بتوفير كافة الإمكانات والأدوية والأجهزة المطلوبة تبقى المستشقيات الحكومية بالدقهلية وكرا للإهمال من جانب تقصير ملحوظ فى صيانة الاجهزة الطبية من جانب آخر.بالمستشفيات لم تعد قادرة على تحقيق أمنية المرضى مع كم العقبات التى تعترضهم بداية من التكدس على شبابيك التذاكر وسوء تعامل الممرضات اللاتى إعتدن مقابلة المرضى بالصراخ وغياب الأطباء وتفرغهم للعمل فى عياداتهم الخاصة فى ظل غياب الرقابة بالإضافة إلى انتشار القطط بالمستشفيات .

ويأتي ملف إنتشار القمامة وتراكمها بشكل مخيف داخل الشوارع وأمام المدارس ومراكز الشباب والمستشفيات والمباني الحكومية بمحافظة الدقهلية، في مقدمة الأزمات حتى تحولت المؤسسات لمقالب قمامة مفتوحة فمدينة المنصورة عروس النيل وعاصمة الجمال تتراكم أكوام القمامة فى كل حارة فى كل حى وكل ميدان وأمام المستشفيات في أكوام القمامة والنفايات الطبية أمام مبنى مستشفى المنصورة العام الجديد ومديرية الصحة بالدقهلية  وأمام المستشفى التخصصى وأمام المدارس والأهالي يضطرون إلى حرقها بأنفسهم للتخلص من الحشرات والروائح الكريهة . 

مقالات مشابهة

  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • مياه الشرب والنظافة أهم مطالب أهالي الدقهلية من المحافظ الجديد
  • طامية بالفيوم تواصل تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات
  • المجلس الوطني لحقوق الإنسان يكشف تحريات عن وفاة  "غير طبيعية" لسجين في الدارالبيضاء 
  • إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة تشعل خلافاً بين مجلسي الوزراء والنواب
  • 66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم
  • أبوشقة يطالب بتشكيل لجنة متخصصة تتبع مجلس الوزراء لوضع خطة وطنية للري والزراعة
  • أبوشقة يطالب بتشكيل لجنة متخصصة تتبع مجلس الوزراء لوضع خطة وطنية للرى والزراعة
  • «معلومات الوزراء»: مصر من الدول الرائدة بمجال الهيدروجين الأخضر خلال 2021- 2023
  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات