أكد اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إننا جموع الشعب المصري الكريم نصطف اليوم تفويضًا للقيادة السياسية لحماية أمن بلادنا  القومي، الذي أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن أمن مصر القومي خط أحمر.

وأوضح العوضي في تصريحات صحفية له اليوم أن الدولة المصرية تلعب دور محوري ومركزي من أجل السلام في منطقة الشرق الأوسط، دون أن تتدخل في الشئون الداخلية لأي دولة، بل استطاعت بقيادتها السياسية الواعية درء أي حروب بالمنطقة وآخرها وقف جولات التصعيد من الجانب الإسرائيلي بالأعوام السابقة، والمشاركة في إعادة إعمار غزة، واليوم شاهد على نجاح دور مصر في إغاثة أشقائنا بفلسطين من خلال إصرارها على فتح المعبر وإدخال المساعدات.

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أن لمصر جهود دبلوماسية حثيثة الفترة الحالية لحلحلة الأزمة، مع تأكيد القيادة السياسية على عدم تصفية القضية الفلسطينية وتمكين الفلسطينين من أرضهم، مضيفًا: "فالقضية الفلسطينية لم تغب أبدًا عن أجندة الملفات الخارجية المصرية، وهو ما ظهر جليا في أحاديث الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبات عدة".

وأشار العوضي إلى أن استضافة مصر للقاءات عربية ودولية ومنها مؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة المرتقب اليوم يؤكد دور مصر القيادي وزعامتها بالمنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللواء أحمد العوضي مجلس النواب مصر

إقرأ أيضاً:

لماذا تسعى الدولة المصرية لحل الأزمة السودانية؟ رئيس دفاع البرلمان يُوضح (فيديو)

قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تمر بظروف صعبة خلال الفترة الأخيرة.

أحمد موسى: "الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن ملف الصناعة معاه" (فيديو) أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة السودان مصدر تهديد لمصر 

وتابع "العوضي" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت: الدولة كان لها نجاحات كبيرة في الحفاظ على الأمن القومي وإحداث التوازن على مستوى الاتجاهات الإستراتيجية.

وأكد أن السودان كان عمق استراتيجي لمصر وأصبحت مصدر تهديد لمصر ولذلك تعمل القاهرة على حل الأزمة السودانية، مشيرًا إلى أنه يجب أن يشعر المواطن بانضباط الأسعار ومراقبة الأسواق وتوفير فرص عمل وألا يكون هناك جشع تجار في احتكار السلع والعمل على زيادة أسعارها.

تساؤلات عن السماد 

وشدد أنه يجب دراسة قرار تخفيف أحمال الكهرباء من حيث إيجابياته وسلبياته في ظل الظروف الجوية الصعبة التي تعيشها البلاد، لافتًا إلى أنه في كل دول العالم يوجد مواعيد محددة لفتح وغلق المحال التجارية، وبالتالي لا مشكلة في تطبيق هذا القرار في مصر ما دام أنه سيحل 

وأوضح أنه يحب الاهتمام بالفلاح المصري والمحاصيل الإستراتيجية مثل القمح والأرز وتشجع الفلاح على زراعتها وتحديد الدورة الزراعية، متسائلًا "هل يعقل أن شيكارة الكيماوي أو السماد وصلت إلى ألف جنيه، ولذا لا بد أن تدعم الدولة مستلزمات الإنتاج مثل ما تقوم به الدول الأوروبية حتى لو اشترت القمح بأعلى من السعر العالمي، لأنه سيوفر العملة الأجنبية".

مقالات مشابهة

  • لماذا تسعى الدولة المصرية لحل الأزمة السودانية؟ رئيس دفاع البرلمان يُوضح (فيديو)
  • الشفيع خضر: القوى السياسية السودانية متفقة على حماية البلاد من الانهيار
  • سفيرنا في بريطانيا يكرم رئيس المكتب الصحي بمناسبة انتهاء فترة خدمته
  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • «دفاع النواب»: نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن والاستقرار
  • "دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن
  • رئيس «دفاع النواب»: تصريحات مدبولي في المؤتمر الصحفي مهمة للغاية
  • تيار سياسي يحدد موعد الانهيار الأكبر لتحالف الحلبوسي - عاجل
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة