أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أنه "مهما كانت الأحداث التي تدور حولنا كبيرة فعلى كل فرد منا أن يضع تركيزه على إتمام مهامه على أفضل ما يكون".

كلام جعجع  جاء خلال لقائه وفدا من طلاب "القوات اللبنانية" في جامعة "اللويزة" في معراب اثر فوزهم بالإنتخابات، قائلاً لهم: "انجزتم ما هو مطلوب منكم على أفضل ما يرام ، فأعطيتمونا جرعة أمل، فحين يشعر المرء بتقدم الأمور رويدا رويدا إلى الأمام يتعاظم شعوره بالأمل أكثر فأكثر، لذا (يعطيكن مية ألف عافية) على التعب الذي بذلتموه طيلة الشهر المنصرم ، حتى أن بعضكم لم ينم من أجل تحقيق النتيجة التي حققناها"، ونوه ب"الإنتصار الكبير في الإستحقاق الطالبي" ، داعيا "الرفاق في NDU الى أن يتمتعوا بالمصداقية التي تميز بها حزب القوات، وأن يفوا بكل الوعود التي قطعوها للطلاب، ولا سيما أن قضيتنا لن تنتهي أبدا مع هذه الإنتخابات" .

وأضاف: "الانتصار الذي حققتموه اليوم جيد جدا، ولكنه الخطوة الأولى من خطوات لاحقة علينا إنجازها على أفضل ما يكون، بينما الخطوة الثانية أن تفوا بوعودكم في الجامعة وتتصرفوا على أساسها، فيما الخطوة الثالثة تأتي بعد تخرجكم من الجامعة وانضمام كل فرد منكم إلى المصلحة أو النقابة في منطقته ويعمل على الإستمرار في توسيع مدى القوات إلى حين تحقيق هدفنا المنشود"، مبديا "تفهمه سعي الطلاب لتأمين مستقبلهم الشخصي  وهذا واجب عليكم باعتبار أننا لا نريد أجيالا من الشابات والشباب عاطل عن العمل في المستقبل ، ولكن من الضروري أيضا إدراك أنه مهما تمكنتم من تأمين مستقبل شخصي باهر فلن تستطيعوا القيام بأي شيء ، في ظل غياب الوطن الذي لا يبنى أبدا بالنوايا الحسنة بل بحسن أداء العمل والأداة الوحيدة المتوافرة اليوم هي القوات اللبنانية".

وختم: "من هنا ، أدعوكم جميعا، وأبعد من انتخابات مجلس طلبة وانتماء لخلية، أن تعطوا جزءا من تفكيركم لحزب القوات الى جانب تحصيلكم العلمي ، لإضافة مدماك جديد على تلك المتواجدة في الوقت الراهن".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تؤكد تضامنها مع لبنان في مواجهة المخاطر على حدوده  

 

القاهرة- أكدت جامعة الدولة العربية، الأربعاء 26 يونيو 2024، تضامنها ووقوفها إلى جانب لبنان إزاء ما يواجهه من مخاطر إسرائيلية على حدوده الجنوبية.

جاء ذلك على لسان الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، في مؤتمر صحفي بعد لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في العاصمة بيروت.

وقال زكي: "نحن هنا للتضامن مع الشعب اللبناني فيما يواجهه من مخاطر بخصوص التصعيد مع إسرائيل في الجنوب، والجامعة العربية تقف مع لبنان وتسانده".

وأشار إلى أن الجامعة العربية "تقف بجانب لبنان في مواجهة التصعيد مع إسرائيل في الجنوب، وتدعم جهود الحكومة اللبنانية في حماية سيادتها وأمنها".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان - أبرزها "حزب الله" - مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

ويرهن "حزب الله" وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما أسفر عن قرابة 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء.

وفي موضوع رئاسة لبنان، قال زكي إن "حل أزمة الشغور الرئاسي في لبنان يتطلب مزيدًا من التشاور بين القادة السياسيين".

أوضح أن الجامعة العربية "تتابع الوضع السياسي في لبنان عن كثب وتدرك أهمية التوصل إلى توافق سياسي لحل أزمة الشغور الرئاسي التي تؤثر على استقرار البلاد".

وأضاف زكي، أن الجامعة العربية "تعمل على تعزيز الحوار بين القوى السياسية اللبنانية لتجاوز هذه الأزمة".

وشدد على أن الجامعة العربية "ستواصل بذل الجهود لدعم لبنان في كافة المجالات".

ودعا زكي القادة السياسيين اللبنانيين إلى "تغليب المصلحة الوطنية والعمل على تحقيق استقرار البلاد من خلال الحوار والتفاهم".

ورغم انتهاء ولاية الرئيس اللبناني ميشال عون أواخر أكتوبر/ تشرين الأول 2022، بقي الملف الرئاسي مجمدا جراء توسع الخلافات الداخلية بين المكونات السياسية، وتعطل أي مبادرة خارجية تدفع الأطراف اللبنانية إلى خطوات تسهل انتخاب رئيس جديد.

ووصل زكي إلى لبنان الثلاثاء، في زيارة رسمية ليومين موفدا من الجامعة العربية للقاء القادة السياسيين ومسؤولي الاحزاب السياسية اللبنانية لبحث الأزمات التي تمر بها البلاد.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • 5 مواقف تؤكد مدى حب اللبنانية نيكول سابا لمصر وجمهورها
  • بيانٌ حاد من القوات بعد لقاء بكركي.. ماذا فيه؟
  • القوات: العالم كلّه يعرف العلاقة الوثيقة التي تربطنا ببكركي
  • الجامعة العربية تؤكد تضامنها مع لبنان في مواجهة المخاطر على حدوده  
  • بمسابقات داخلية.. جامعة المنيا تختار أفضل ثلاثة مقررات إلكترونية
  • الإنتخابات الفرنسية تبدأ بمناظرة مشحونة بالتوتر بينالكتل الرئيسية
  • إطلاق مسابقة Fayoum Sharks لطلاب جامعة الفيوم لاختيار أفضل مشروع تخرج
  • وزير الإتصال يدعو لإيلاء الإنتخابات الرئاسية الأهمية التي تستحق
  • قيس سعيد: تونس لم تقبل أبدا بوجود قواعد عسكرية فوق أراضيها
  • القوات: مرة جديدة يُثبت محور الممانعة أن هدفه الأول والأخير خطف لبنان