تناولت خطبة الجمعة بمساجد محافظة الإسماعيلية اليوم حديثها عن المحافظة على الاوطان وتناولت الخطبة الحديث عن يهود المدينة المنورة الذين نقضوا عهدهم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

واشتملت الخطبة الحديث عن مواقف اليهود ضد الانتهاكات التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني ودعا ائمة المساجد لنصرة الشعب الفلسطيني بالدعاء والتبرع المادي لإيصال المساعدات الإنسانية لهم .


وأكد الخطباء أن نصرة أهالي فلسطين بالثبات على الحق والثبات في الأرض أمام العدو الذي استباح الأرواح والاعراض والدماء .لم يفرقوا بين طفل وامرأة وشيخ مسن ..وهدموا المساجد والكنائس وقصفوا المستشفيات.


وتناولت خطبة الجمعة  حقيقة القضية الفلسطينية وكفاح الشعوب والجيش العربية من أجل مناصرة القضية التي تتعلق بالعقيدة الإسلامية .

وأكد الائمة أن المقدسات الإسلامية في فلسطين وعلى رأسهم المسجد الأقصى يتعرض لانتهاكات مريرة وان ما يمارسه الصهاينة من اعتداءات بتجويع وحصار وقتل الاطفال والنساء والشيوخ جريمة اعتاد عليها العدو الإسرائيلي منذ عقود .
ورصدت بوابة الوفد الالكترونيه خطبة الجمعة من مسجد المطافي والتي اكتظت بالمصلين والحدائق المحيطة بها .ودعا خطيب المسجد للخروج للتظاهر اليوم لتوصيل رسالة للعالم وطالب بنصرة الأقصى بالدعاء والتبرع ومساندة اهالينا في فلسطين في حربهم وذلك أضعف الجهاد..مطالبا حكام المسلمين برفع لواء الجهاد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خطبة الجمعة مسيرة نصرة الأقصى اخبار الاسماعيلية الاعتداءات الإسرائيلية الإسماعيلية خطبة الجمعة

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

الثورة نت/
أدان المجلس الوطني الفلسطيني، (البرلمان)، اليوم الخميس، اقتحامات المستوطنين المتطرفين لباحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة .
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، ذكر المجلس في بيان له، أن هذه الممارسات تمثل انتهاكا صارخا لحرمة المسجد وحقوق المواطنين في القدس، وتعبيرا فاضحا عن السياسة المتطرفة التي تنتهجها حكومة العدو .

وأشار إلى أن ارتفاع وتيرة الانتهاكات خلال الأعياد اليهودية، يأتي لاعتقاد الاحتلال أن الوقت بات مناسبا لتنفيذ مطامعه في مدينة القدس المحتلة.
وحذر المجلس، من خطورة هذه الأفعال التي تهدف إلى فرض واقع جديد يتناسب مع أطماع العدو في المسجد الأقصى والقدس بشكل عام، لافتا إلى أن هذه السياسات تمثل تصعيدا خطيرا سيؤدي إلى تداعيات لا تُحمد عقباها، ويضع المنطقة على حافة الانفجار.
ودعا، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، واتخاذ خطوات عملية لإيقاف انتهاكات العدو المتكررة، والضغط على حكومة الاحتلال لاحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى ومدينة القدس.

مقالات مشابهة

  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • لجنة نصرة الأقصى تحدّد ساحات مسيرات “وفاءً لشهيد المسلمين .. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر”
  • السيد القائد يدعو للخروج المليوني غد الجمعة ولجنة نصرة الأقصى تحدد ساحات الاحتشاد
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • المستوطنون الصهاينة يجددون اقتحام المسجد الأقصى
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق الإيرانية ضد العدو الصهيوني
  • قطعان المستوطنين يجددون اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى
  • فلسطين: 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 69 مرة بالحرم الإبراهيمى خلال سبتمبر