انطلقت مظاهرات حاشدة في محافظات الجمهورية تلبية لنداء الرئيس عبدالفتاح السيسي برفض تهجير الفلسطينيين ووقف العدوان على أهل غزة.

وخرجت مظاهرات بعد صلاة الجمعة من الجامع الأزهر بوسط القاهرة، وسوهاج والشرقية والفيوم والمنوفية وقنا وامتلأت الشوارع بالمتظاهرين.

وجه عدد كبير من نجوم الرياضة الدعوة لجموع المصريين، لوقفة تضامنية ودعم للقضية الفلسطينية، الجمعة أمام المنصة بطريق صلاح سالم بمدينة نصر.

نجوم الفن والرياضة في مظاهرات للتضامن مع أهالي غزة

شارك عدد كبير من نجوم الفن والرياضة في الدعوة للوقفة التضامنية مع أهالي غزة من بينهم مدرب حراس المرمى أحمد ناجي، واللاعب عبد الظاهر السقا، وأحمد حسن، ومعتز اينو والإعلامي الرياضي إبراهيم فايق وبشير التابعى، واللاعب الدولي محمود كهربا، واللاعب عبدالستار صبري، وشادي محمد، وعدد كبير من اللاعبين والمشاهير.

كانت العديد من المحافظات، قد شهدت خروج المصريين في مسيرات ووقفات تضامنية تنديدا بالقصف الإسرائيلي الذي استهدف المدنيين في المستشفى المعمداني في غزة ، وتسبب في استشهاد الألاف من الأبرياء ، والإعلان عن التأييد الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسى فى موقفة من القضية الفلسطينية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مظاهرات الجمعة غزة الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة

يمانيون../
نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء، اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بعنوان “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”.

وندد المشاركون في الوقفة، بحضور رئيس الجامعة، الدكتور خالد صلاح، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، أستاذ دكتور نعمان النجار، باستمرار جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون اللافتات والشعارات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق سكان غزة؛ بدعم ومساندة أمريكية وغربية، وبتواطؤ مهين لبعض الأنظمة العربية والإسلامية.

وأشاد البيان الصادر عن الوقفة بالمواقف الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف بلدان العالم، وصمود وصبر واستبسال المقاومة في غزة، والعمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق.

وبارك العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية في العراق.

ونوَّه البيان بدور القوات المسلحة اليمنية المتصاعد في ردع القوات الأمريكية وبارجاتها الحربية في البحرين الأحمر والعربي.. معبّرا عن دعم ومساندة الشعب اليمني وقواته المسلحة للشعب اللبناني ومقاومته في حزب الله إذا ما فكر العدو الصهيوني بشن عدوان شامل على لبنان.

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى القيام بدورها، وتحمّل مسؤوليتها في فضح جرائم الكيان الصهيوني وداعميه الغربيين.. معبّرا عن الأسف الشديد لدخول مواد غذائية ومساعدات للكيان المجرم في الوقت، الذي تشتد فيه المجاعة والأزمة الإنسانية بصورة غير مسبوقة في عموم قطاع غزة، ولاسيما في الشمال منه.

وأكد البيان على الشعوب العربية والإسلامية على التحرك الجاد والمسؤول تجاه القضية الفلسطينية وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية الشاملة للكيان الصهيوني وداعميه.

مقالات مشابهة

  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • «الأوقاف» توزع طني لحوم على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • دبلوماسي سابق: تحويلات المصريين بالخارج أحد أهم بنود الموازنة العامة للدولة (فيديو)
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بمحافظة القاهرة
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • احذر من حالة الطقس اليوم.. درجات حرارة مرتفعة على أغلب المحافظات
  • عشان تلحق الخطبة.. موعد صلاة الجمعة اليوم في المحافظات
  • "مفهوم الوطنية الصادقة".. ندوة تثقيفية بأوقاف الفيوم
  • مجتمعات عمرانية وسكن كريم ومتنفس لأهالي المحافظات
  • مؤكداً أن عملياتنا مستمرة ومن يتورط معنا سيندم.. السيد القائد يدعو إلى الخروج المليوني غدا الجمعة في العاصمة صنعاء بقية المحافظات