النهار أونلاين:
2024-09-29@06:19:22 GMT

تراجع الحرارة.. أمطار على هذه الولايات غدا

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

تراجع الحرارة.. أمطار على هذه الولايات غدا

بعدما فاقت معدلها الفصلي هذا الأسبوع، ستشهد درجات الحرارة تراجعا ملحوظا غدا السبت على الولايات الشمالية للوطن مع تساقط أمطار تكون أحيانا معتبرة.

وحسب توقعات الطقس ليوم غد السبت، فإن الأجواء ستكون ممطرة بالمناطق الشمالية خلال الصبيحة. بينما سيكون الطقس من مشمس إلى ممطر بالمناطق الشرقية بعد الظهيرة. و غائم بالمناطق الغربية و الوسطى بعد الظهيرة.

مع رياح تصل سرعتها إلى 30 كلم/سا بالشمال. في حين ستكون الأجواء مشمسة وصافية بالمناطق الجنوبية.

درجات الحرارة تتراوح مابين 24 و 27 درجة بالمناطق الساحلية. وما بين 15 و 26 درجة بالمناطق الداخلية. وما بين 23 و 41 درجة بالمناطق الجنوبية. مع رياح تصل سرعتها إلى 40 كلم/سا بالجنوب.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

3 ظواهر جوية على البلاد الأسبوع المقبل.. والأرصاد: «طقس خريفي بامتياز»

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تزيد درجات الحرارة بنسب طفيفة عن المعدلات الطبيعية، بحيث تكون العظمى على القاهرة 33 درجة يوم الأحد المقبل، على أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مرة أخرى من يوم الاثنين وتستمر في الانخفاض حتى نهاية الأسبوع.

ظواهر جوية على البلاد الأسبوع المقبل

وقال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة قد تصل 28 على السواحل الشمالية و31 درجة على شمال الصعيد مع نهاية الأسبوع المقبل.

وأضاف «القياتي» أنه من المتوقع وجود شبورة مائية الأسبوع المقبل خلال ساعات الصباح الباكر على القاهرة والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومناطق من شمال الصعيد، وطمأن المواطنين أن الشبورة تكون خفيفة ولا تعيق حركة المرور، وأيضا متوقع أن تنشط الرياح على بعض المناطق ويكون هناك اعتدال في سرعاتها.

فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية

ومتوقع أن توجد فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية لمصر، يوم الثلاثاء المقبل، وغير ذلك تكون حالة الطقس مستقرة  بدرجة كبيرة ومناسب للخروجات موضحا: «طقس خريفي بامتياز».

ومع الاقتراب من النصف الثاني لفصل الخريف متوقع أن تكون الأجواء أقرب للشتاء وتقل درجات الحرارة بشكل أكبر، إلى جانب توقعات بسقوط أمطار متوسطة وقد تكون رعدية على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
  • طقس السبت: أمطار خفيفة مع رياح قوية
  • 3 ظواهر جوية على البلاد الأسبوع المقبل.. والأرصاد: «طقس خريفي بامتياز»
  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • اللهم أغثنا ... أمطار مرتقبة يوم غد الجمعة بمختلف مناطق المملكة
  • موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟
  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • طقس مستقر يسيطر على لبنان.. ماذا عن الأيام المُقبلة؟