صدى البلد:
2024-07-02@09:18:41 GMT

انطلاق تظاهرة لدعم فـلسطين أمام متحف الحضارة

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

تظاهر المئات من ، قبل صلاة الجمعة اليوم  أمام متحف الحضارة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، تنديدا بانتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي.


وردد المتظاهرون، هتافات تأييدا لوقفة الشعب الفلسطيني، تجاه انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهتف المصلون (بالروح بالدم نفديك يا أقصى).

 

ورفع المشاركون فى المسيرة علمى مصر وفلسطين وارتدى المشاركين "شال" فلسطين تعبيرًا عن التضامن مع الشعب الفلسطينى ضد جرائم الاحتلال.


https://www.youtube.com/watch?si=yb7kHV9ETpOBClqX&v=CTAtiCuebiw&feature=youtu.be

وفي سياق اخر استمرت التظاهرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني في الجامعات المصرية، حيث احتشط طلاب جامعتى القاهرة وعين شمس اليوم الخميس، لإعلان التنديد بالعدوان والجرائم الإسرائيلية على غزة.

وتحرك الآلاف من طلاب جامعة عين شمس فى مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطينى طافت كليات جامعة عين شمس، للتنديد بممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلى وقصف مستشفى المعمدانى فى غزة، والقصف المتواصل على قطاع غزة، ورفع الطلاب أعلام فلسطين، مرددين هتافات "يا فلسطين احنا معاكى ليوم الدين.. قسما قسما يا شهيد عن أهدافك مش هنحيد.. بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

كما نظم طلاب جامعة القاهرة، مظاهرة ومسيرة حاشدة داخل الجامعة، مرددين هتافات مناهضة للكيان الصهيونى وانتهاكاته بحق المدنيين فى قطاع غزة بفلسطين، حيث ردد الطلاب" بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكى يا إسرائيل" و"من أسوان لاسكندرية للمقاومة آلف تحية و" بالروح بالدم نفديك ياأقصى"، كما ردد الطلاب أدعية ضد الاحتلال ودعما للشعب الفلسطيني، كمان نظم آلاف الطلاب من كليات جامعة القاهرة مسيرة طلابية تجوب الحرم الجامعى، تنديدًا بجرائم إسرائيل ضد قتل المدنيين فى قطاع غزة .

ورفع الطلاب المشاركون فى المسيرة علمى مصر وفلسطين وارتدى المشاركين "شال" فلسطين تعبيرًا عن التضامن مع الشعب الفلسطينى ضد جرائم الاحتلال.

ونظم قيادات وطلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع فلسطين والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلى على المدنيين فى قطاع غزة، وشارك فى الوقفة الدكتور حسام عبد الفتاح عميد الكلية والدكتور محمد العطار وكيل كلية الهندسة وعشرات الطلاب واعضاء هيئة التدريس والإداريين بالكلية، وردد طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة، المشاركين فى الوقفة التضامنية بالكلية تنديدا بجرائم الاحتلال الاسرائيلى ضد المدنيين فى غزة عشرات الهتافات منها " الله اكبر الله اكبر، ومطالبنا هى هى مش عاوزين صهيونية، بنرددها جيل ورا جيل بنكرهك يااسرائيل، بالدم بالروح فلسطين، مش هتروح، فى الجنة ياشهيد وهتافات ضد أمريكا، وبالدم بالروح اقصانا مش هيروح"

وأدى قيادات وطلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة، صلاة الغائب على شهداء قطاع غزة بعد جرائم الاحتلال الإسرائيلى على المدنيين فى قطاع غزة، كما أدى طلاب جامعة عين شمس، من مختلف الكليات، صلاة الغائب، على أرواح شهداء مستشفى المعمدانى فى غزة، والقصف المتواصل على قطاع غزة.

وانضمت طالبة فلسطينية تدرس بجامعة عين شمس، للوقفة التضامنية التى نظمها طلاب الجامعة للتنديد بممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلى وقصف مستشفى المعمدانى فى غزة، والقصف المتواصل على قطاع غزة، وقالت الطالب "ملاك" من غزة: أهلى هناك كلهم وأخواتى وأتمنى يكونوا بخير وهذا لن يحدث فى هذا الوضع وأتمنى الكل ينزل ويتكلم، فلسطين قضية كل عربى ،، وتابعت باكية: أهلى فى عزة لم استطيع الاطمئنان عليهم والتواصل معهم مفيش ولا كهرباء ولا أى حاجه معرفش كيف حالهم عايشين ولا لا وأتمنى كل الشعوب العربية تتوحد، وأكدت: غزة محتاجه كل عربى عنده نخوه لازم يتكاتفوا الأطفال والنساء بقوا أشلاء ولدى يقين أن الشعوب العربية لن تترك القضية الفلسطينية .

وانضم اتحاد طلاب جامعة عين شمس، لتظاهرة طلاب الجامعة، للتنديد بممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلى وقصف مستشفى المعمدانى فى غزة، والقصف المتواصل على قطاع غزة، وحرص اتحاد الطلاب على دعم تظاهرة الطلاب بمكبرات الصوت وتشغيل الأغانى الوطنية الفلسطينية.

كما نظم طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة، اليوم الخميس، وقفة تضامنية بمقر الحرم الجامعى، لتأييد جهود الدولة المصرية المستمرة لمساندة الفلسطينيين ، وتنديدًا بجرائم الاحتلال ضد المدنيين فى قطاع غزة وسقوط الضحايا من الشهداء والمصابين، ورفع الطلاب المشاركين فى المسيرة العلم المصرى وعلم فلسطين كما رفعوا لافتات مكتوبة عليها عبارات تندد بجرائم الكيان الاسرائيلى على الفلسطنيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشفى المعمدانى فى غزة الاحتلال الإسرائیلى المدنیین فى قطاع غزة جامعة القاهرة جامعة عین شمس کلیة الهندسة جیش الاحتلال طلاب جامعة مع الشعب

إقرأ أيضاً:

ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟

مع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في الشجاعية وخان يونس، تحدثت القناة 13 العبرية عن أن الحرب بشكلها الحالي ستنتهي في قطاع غزة خلال 10 أيام، وذلك بعد ساعات، من إعلان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن أن المرحلة الثالثة من الحرب على الأبواب، في وقت تقترب فيه العملية في رفح الفلسطينية من نهايتها، لكن، ماذا سيحدث في قطاع غزة بعد 10 أيام؟

الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، تحدث لـ«الوطن»، تعليقًا على قرار إنهاء الحرب بشكل الحالي في غزة، قائلًا إن الاحتلال الإسرائيلي يريد أن يُجهز لمرحلة مقبلة من الحرب، وهي تنفيذ عمليات مُركزة كما حدث في الشجاعية بالضبط، وهو ما حدث أيضًا خلال الساعات الماضية في خان يونس، عندما طلب الاحتلال الإسرائيلي من السكان مغادرة المناطق الشرقية بالمدينة.

المرحلة الثالثة عبارة عن عمليات مركزة في غزة

وستكون المرحلة الثالثة من الحرب على قطاع غزة عبارة عن عمليات مُركزة، في أعقاب ذلك، سيستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي بالبقاء في محور صلاح الدين ونتساريم ومنطقة السودانية في الشمال الغربي بمدينة غزة، ثم البدء في عمليات مركزة واغتيالات ودخول مناطق سيتم من خلالها تنفيذ عمليات اعتقال وهدم منازل، بحسب أستاذ العلوم السياسية.

الاحتلال الإسرائيلي لم يحقق أهدافه

ولم يحقق جيش الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن أيا من أهدافه في غزة، ولم يصل إلى قيادات الفصائل الفلسطينية أو أسراه، وبالتالي، يُصر على استمرار الحرب ولكن بطريقة أخرى.

التقليل من استهداف المدنيين

وأكد «الرقب»، أن الحرب لم تنتهِ، ولكن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتحدث عن الحرب البرية الواسعة التي سيتم إنهاؤها، بينما ستكون العمليات أكثر تركيزًا، وستقلل من استهداف المدنيين: «هذا لا يعني أن المدنيين قد أصبحوا بعيدين عن الاستهداف، عملية القضاء على عناصر المقاومة الفلسطنينية ليست أمرًا سهلًا، وبالتالي سيكون هناك استهداف للمدنيين».

ولا توجد رؤية للاحتلال الإسرائيلي ولا الولايات المتحدة الأمريكية لوقف الحرب على قطاع غزة، ووقف الحرب مرتبط فقط، بموقف الفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني على الصمود، وقدرة الاحتلال على الاستمرار في الحرب.

مقالات مشابهة

  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان