اتهمت روسيا الولايات المتحدة الأمريكية بـ"خداع العالم والاستخفاف به"، والاستثمار في الحروب، والاستفادة منها بالوكالة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الجمعة، إن تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي وصف فيه دعم أوكرانيا وإسرائيل بأنه "استثمار"، يكشف أن واشنطن تستفيد من الحروب بالوكالة، ولا تقاتل من أجل الأفكار.

أخبار متعلقة مبعوث الصين للشرق الأوسط يطالب بضمانات لدعم حقوق الفلسطينيينبسبب تهديدات.. العشرات من الدبلوماسيين الكنديين يغادرون الهند

ووصف بايدن أمس الخميس مساعدة حليفتي الولايات المتحدة بأنه "استثمار ذكي سيعود بالنفع على الأمن الأمريكي لأجيال"، وذلك خلال سعيه لحشد الدعم لحزم مساعدات جديدة.

خداع العالم

وقالت زاخاروفا عبر تطبيق تيليجرام إن تعليقات بايدن تنم عن "استخفاف".

وأضافت: "لقد اعتادوا على أن يطلقوا على هذا الأمر اسم الكفاح من أجل الحرية والديمقراطية، والآن اتضح أن هذه مجرد حسابات، لقد كان الأمر على هذا النحو دائمًا، لقد خدعوا العالم باستغلال قيم لم تدافع عنها واشنطن أبدًا".

وتابعت: "عادة ما تكون الحروب استثمارات ذكية بالنسبة للولايات المتحدة، طالما أنها لم تحدث على الأراضي الأمريكية، ولا يكترثون للثمن الذي يتكبده الآخرون".

التصعيد مستمر في قطاع #غزة#اليوم #فلسطين pic.twitter.com/bDcbr6VlSY— صحيفة اليوم (@alyaum) October 18, 2023قلق الأمريكيين

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قلقه من أن بعض الأمريكيين يتساءلون عن شأن أمريكا في دعم الحروب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز موسكو روسيا جو بايدن الحرب الروسية في أوكرانيا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل- الأمن يتدخل في عزاء أحمد رفعت بسبب لافتة.. القبض على شخص رفع لافتة اتهامات للرياضيين

صرح مصدر أمني بأنه تم إلقاء القبض على شخص رفع لافتة خلال عزاء اللاعب أحمد رفعت في أحد مساجد الجيزة، تتضمن اتهامات لعدد من الرياضيين بالتسبب في وفاة اللاعب دون أي دليل.

وأضاف المصدر أن الإجراءات القانونية جارٍ اتخاذها بحقه.

 مرتضى منصور يحضر عزاء أحمد رفعت في مسجد الحامدية الشاذلية

وصل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، إلى مسجد الحامدية الشاذلية لحضور عزاء أحمد رفعت، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي مودرن سبورت. بدأ عزاء أحمد رفعت الذي يُقيمه مرتضى منصور مساء اليوم الاثنين، بعد صلاة المغرب.

 وفاة أحمد رفعت

أعلن نادي مودرن سبورت، يوم السبت الماضي، وفاة أحمد رفعت متأثرًا بالأزمة الصحية التي تعرض لها في شهر رمضان الماضي. أثارت وفاة اللاعب حزنًا كبيرًا في الأوساط الرياضية، حيث كان يتمتع بشعبية كبيرة بين الجماهير واللاعبين على حد سواء.

تفاصيل العزاء

أقيم العزاء الأول لأحمد رفعت في مسجد الحامدية الشاذلية برعاية مرتضى منصور، حيث توافد العديد من الشخصيات الرياضية والعامة لتقديم واجب العزاء. من المتوقع أن يقام عزاء آخر من قبل أسرة اللاعب يوم الثلاثاء، في مسجد المشير طنطاوي بعد صلاة المغرب. يأتي هذا العزاء لإتاحة الفرصة لكل من لم يتمكن من الحضور اليوم لتقديم التعازي في فقيد الرياضة المصرية.

مسيرة أحمد رفعت

يُذكر أن أحمد رفعت كان من اللاعبين المميزين في نادي مودرن سبورت، وقد قدم أداءً رائعًا طوال مسيرته الرياضية. كان يتمتع بمهارات عالية وشعبية كبيرة بين الجماهير، مما جعل رحيله خسارة كبيرة للنادي وللكرة المصرية.

الحزن في الأوساط الرياضية

شكلت وفاة أحمد رفعت صدمة كبيرة في الأوساط الرياضية، حيث تفاعل العديد من زملائه اللاعبين والمدربين والجماهير مع الخبر بحزن شديد. انهالت التعازي والمواساة على أسرة اللاعب ونادي مودرن سبورت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدين على أن اللاعب سيظل في ذاكرة الجميع بسبب أخلاقه العالية وأدائه المتميز على أرض الملعب.

 

مقالات مشابهة

  • اتهامات متبادلة بين أوكرانيا وروسيا بعد سقوط صاروخ على مستشفى أطفال بكييف
  • بايدن: الولايات المتحدة وحلفاؤها سيتخذون إجراءات لتعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني
  • عاجل- الأمن يتدخل في عزاء أحمد رفعت بسبب لافتة.. القبض على شخص رفع لافتة اتهامات للرياضيين
  • من الفضاء.. حديث عن أدلة بتوسيع برنامج إيران للصواريخ البالستية
  • «أنا الشخص الأنسب لهزيمة ترامب».. بايدن يبلغ أعضاء الكونجرس بأنه باق في السباق الرئاسي
  • بدلا عن بايدن.. حديث عن ترشيح كاميلا هاريس للانتخابات الرئاسية المقبلة
  • بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • خفر السواحل الأمريكي: إغلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل
  • تنبأت بوفاته قبل 5 أشهر| ليلى عبد اللطيف حديث الجماهير بسبب أحمد رفعت