قال النائب الوفدي الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إنّه أمس اجتمع أعضاء البرلمان لمناقشة القضية الفلسطينة ورفش التهجير، مضيفًا: “600 نائب داخل مجلس النواب بما فيهم المعارضة لم يعترض نائبًا واحدًا على قرار تفويض الرئيس السيسي في  اتخاذ ما يراه من إجراءات وفقا لإجراءات الدستور بشأن التهجير”.

توافد مئات المواطنين على ميدان الحصري للمشاركة في مسيرات نصرة غزة ولي العهد السعودي: يؤلمنا ما تشهده غزة من عنف متصاعد الأمن القومي المصري 

وتابع “محسب” خلال حواره مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى، اليوم الجمعة: "طالما الأمر يتعلق بالأمن القومي المصري يبقى جميعنا نلتف حول القايدة السياسية والرئيس السيسي وجيش مصر دون تردد".

ووصف النائب البرلماني، تجمع أعضاء البرلمان أمس وحماس الأعضاء، بملحمة إنسانية حقيقة، مناشدًا كل البرلمانات العربية أن يحذوا حذونا لأنهم ليسوا أقل منا في شئ وهم أصحاب القضية الفلسطينية أيضا، وسيكون لهم مواقف تليق بدولهم وشعبهم.

مجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية

وأشار إلى أنهم طالبوا داخل البرلمان بالتوجه إلى مجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية وتقديم الاحتلال على أنهم مجرمي حرب لأن ما يحدث في فلسطين جريمة حرب متكاملة الأركان وفقًا للمادة 7 و 8 من قانون تأسيسي المحكمة الجنائية الدولية

 ونوه النائب البرلماني، إلى أن شعب الفلسطيني أعزل وتمارس عليه إسرائيل الاستقواء والتجويع والتخويف، بالإضافة إلى المشاهد الدامية التي نراها في فلسطين.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد مصر فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

ملف جديد يواجه الاحتلال في الجنائية الدولية بشأن جرائمه بقطاع غزة

توجه وفد حقوقي تركيا إلى سويسرا من أجل تقديم ملف جديد يتضمن أدلة إضافية بشأن الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث سيتم تقديم الملف إلى مكتب الأمم المتحدة ولاحقا إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وقال رئيس نقابة المحامين الثانية بإسطنبول، ياسين شاملي، الأربعاء، إنه تم جمع 5 مجلدات أدلة إضافية إلى جانب 3 مجلدات سبق وتم تقديمها إلى المحكمة الجنائية الدولية، حسب وكالة الأناضول

وأضاف في تصريحات صحفية بمطار إسطنبول، "لا يمكننا البقاء غير مبالين إزاء المذبحة التي تُرتكب بحق النساء والأطفال والمدنيين والأبرياء في غزة باستخدام أسلحة دمار شامل، وقصف يطال الأسواق والمعابد والمدارس والمستشفيات وسيارات الإسعاف ومخيمات اللاجئين".


ولفت إلى أنه "ما كان بوسعنا أن نفعله كمؤسسة قانونية هو تعبئة المؤسسات القانونية الدولية، وهذا ما فعلناه"، وفقا للأناضول.

وفي أيار /مايو الماضي، أعلن المدعي العام لمحكمة الجنائية الدولية، كريم خاف، طلبه إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير حربه يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" بقطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

والاثنين، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تستعد لإصدار المحكمة قريبا  مذكرات اعتقال ضد نتنياهو وغالانت، موضحة أنه "تتم مناقشة خط دفاع محتمل، والذي سيكون موقفا ضد مثل هذا القرار".

ولفتت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن "الاستعدادات هي أنه إذا تم اتخاذ مثل هذا القرار من قبل قضاة المحكمة الجنائية الدولية، فإن إسرائيل على الأقل ستكون جاهزة".


وقبل أيام، أعادت المحكمة الجنائية الدولية نشر منشور باللغات العبرية والعربية والإنجليزية توضح إجراءات المحكمة، موضحة أنه "بعد جمع الأدلة والتعرف على المشتبه بهم، يتقدم المدعي العام للمحكمة بطلب إلى القضاة بالمحكمة الجنائية الدولية لاستصدار: أمر بالقبض والذي تقوم السلطات الوطنية بتنفيذه، أو استدعاء للمثول أمام المحكمة حيث يمثل المشتبه بهم أمام المحكمة بشكل طوعي".

ولليوم الـ265 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 86 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي يؤكد نجاح سياسات الدولة في جذب الاستثمار الأجنبي
  • التمديد لليونيفيل في آب ومشاورات لبنانية-فرنسية قبل عرض المشروع على مجلس الأمن
  • الأمن يكشف ملابسات طمس لوحات سيارة
  • محامون أتراك يتوجهون إلى “لاهاي” لمناقشة الجرائم الإسرائيلية في غزة
  • رئيس بوليفيا يرد على اتهامات رئيس الأركان السابق بوقوفه وراء الانقلاب
  • “النفخ في فواتير الكهرباء” يخلق استياءً بالجديدة والقضية تصل البرلمان
  • حقوقيون أتراك يصلون لاهاي لبحث “جرائم إسرائيل” في غزة
  • ملف جديد يواجه الاحتلال في الجنائية الدولية بشأن جرائمه بقطاع غزة
  • إسرائيل تعرقل الجهود المصرية والقطرية لوقف الحرب
  • خبير عسكري: ما يحدث في فلسطين صراع من أجل البقاء