جيش الاحتلال يبدأ بإخلاء مستوطنة كريات شموتة الحدودية مع لبنان

أفادت مراسلة "رؤيا" في لبنان، أن حافلات تابعة للاحتلال وصلت إلى مستوطنة كريات شمونة عند الحدود مع لبنان لبدء إخلاء السكان بالكامل.

اقرأ أيضاً : "صحة غزة": ارتفاع عدد الشهداء بعدوان الاحتلال على القطاع إلى أكثر من 4 آلاف

وكان جيش الاحتلال قد بدأ الخميس بإخلاء سكان المستوطنات الكائنة عند المنطقة الحدودية بين لبنان وفلسطين المحتلة بعمق 5 كيلو مترات.

حزب الله

وتشهد المنطقة الحدودية تبادلا للقصف والقذائف بين حزب الله وقوات الاحتلال. ويستهدف العدو في الأثناء بالقذائف الفسفورية خراج بلدتي حولا وميس الجبل في لبنان.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عدوانه على غزة وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الرابع عشر على التوالي.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

غارات عنيفة على غزة

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 3785 شهيدا وأكثر 12,500 ألف جريح، في عدوان الاحتلال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 73 شهيداً وأكثر من 1300 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جانب تل أبيب 1400 بينهم 306 جنود، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال جيش الاحتلال لبنان المستوطنات

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يدعو لإخلاء 25 قرية جنوبى لبنان مع استمرار الغارات المكثفة

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان 25 قرية في جَنُوب لبنان بإخلاء منازلهم فورًا والتوجه شمالًا، مع استمرار الغارات الجوية الإسرائيلية في لبنان والهجوم البري ضد حزب الله في الجَنُوب.


وذكرت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) أن مدينة النبطية تعد من بين قائمة المدن والبلدات والقرى التي دعت القوات الإسرائيلية بإخلائها، وهي إحدى أكبر المدن في جَنُوب لبنان التي تقع شمال نهر الليطاني، وهي المرة الأولى التي تدعو فيها إسرائيل بإخلاء بلدات شمال نهر الليطاني .

 

وفي وقت سابق من صباح الخميس، سقطت طائرة بدون طيار مُفخخة قادمة من لبنان في مرتفعات الجولان الشِّمالية. ولم تقدم القوات الإسرائيلية تفاصيل إضافية حول الحادثة في الوقت الحالي.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف تجمعات لجنود الاحتلال في كريات شمونة بصلية صاروخية
  • خسائر كبيرة بالممتلكات إثر سقوط صواريخ في كريات شمونة والجليل / شاهد
  • حزب الله يعلن قصف كريات شمونة وقاعدة إيلانيا بالصواريخ
  • جيش الاحتلال يدعو لإخلاء 25 قرية جنوبى لبنان مع استمرار الغارات المكثفة
  • إطلاق 10 صواريخ من لبنان باتجاه كريات شمونة وإصبع الجليل
  • إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومرجليوت بالجليل الأعلى
  • حزب الله: استهداف تجمع لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة
  • حزب الله يستهدف برشقات صاروخية تجمعا لقوات الاحتلال جنوب كريات شمونة
  • حزب الله: استهدفنا تجمعًا لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف كريات شمونة برشقة صاروخية