أفادت شبكة NBC الأمريكية بأن تهديدات القتل الموجهة ضد أعضاء الكونغرس المسلمين، سجلت ارتفاعا كبيرا، وقالت النائبة إلهان عمر إنها تشعر أن حياتها قد تكون في خطر.
وكشفت عمر أن تهديدات القتل الموجهة إليها ارتفعت بشكل كبير منذ هجوم حركة "حماس" على مستوطنات غلاف غزة ضمن عملية "طوفان الأقصى"، والتي تبعها اشتعال حرب في غزة.

وأدانت النائبة الديمقراطية عن ولاية مينيسوتا، التي فرت عائلتها من الحرب الأهلية في الصومال قبل الهجرة إلى الولايات المتحدة، هجوم حماس، لكن انتقاداتها الطويلة الأمد لسياسة إسرائيل تجاه الفلسطينيين ودعم واشنطن لتل أبيب، جعلها محط اهتمام، حسب الشبكة الأمريكية.

وأطلعت شرطة الكابيتول ومجلس النواب عمر وغيرها من المشرعين التقدميين الذين ينتقدون إسرائيل، بما في ذلك النائبة من أصل فلسطيني رشيدة طليب، على التهديدات بالقتل التي وصلت إلى المجلس.

وتتضمن رسائل البريد الصوتي التي تمت مشاركتها مع NBC News تهديدات بالقتل مليئة بالألفاظ النابية، ووصفت عمر بأنها "مسلمة إرهابية".

وقالت إلهان عمر في بيان لها إنها وغيرها من المسلمين الأمريكيين وقعوا ضحايا "التشهير غير النزيه" الذي يساوي بين انتقاد معاملة إسرائيل للفلسطينيين ودعم "حماس"، الأمر الذي خلق بيئة تتكاثر فيها التهديدات.

ولطالما كانت عمر وطليب وغيرهما من أعضاء ما يسمى بـ "فرقة" المشرعين التقدميين أهدافا لوسائل الإعلام المحافظة، وكثيرا ما استهدفهم الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت شرطة الكابيتول إنها لا تعلق على تهديدات محددة، لكنها أكدت أنها تعمل على "تعزيز الأمن في جميع أنحاء مجمع الكابيتول، وإنها تعمل على مدار الساعة للتنسيق مع شركائنا في مجال إنفاذ القانون والاستخبارات في جميع أنحاء البلاد للحفاظ على أمن الجميع".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة مينيسوتا فلسطين شبكة الحرب الأهلية دونالد ترامب الصومال مجلس النواب واشنطن محافظة الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

مواطنون في داريا: على أعضاء مجلس الشعب الجديد أن يتمتعوا بقدر كبير من المسؤولية للنهوض بالوطن

ريف دمشق-سانا

عبر عدد من المواطنين في مدينة داريا بمحافظة ريف دمشق عن أملهم في أن تكون الدورة القادمة لمجلس الشعب مليئة بالعمل والعطاء من خلال إيصال أشخاص على قدر كبير من المسؤولية وأن يكونوا بمستوى المرحلة التي يمر بها الوطن ويمتلكوا القدرة على إحداث التغيير الذي يريده المواطن على مستوى كل القطاعات.

وفي تصريحات لمراسلة سانا دعا المحامي مصطفى حيدر الأعضاء الجدد إلى ضرورة مواكبة التطور السريع الذي يشهده العالم من خلال سن تشريعات جديدة وتحديث القديم منها بما يتناسب مع الواقع الحالي.

الحرفي أحمد الشربجي، لفت إلى أن أعضاء مجلس الشعب القادم يجب أن يتمتعوا بالقوة والإصرار على تحسين ظروف معيشة المواطن عبر متابعة الأداء الحكومي.

وبين محمد زعبية أن الأعضاء القادمين للمجلس من المهم أن يمتلكوا القدرة على التغيير نحو الأفضل والسعي على النهوض بواقع محافظة ريف دمشق، وخاصة المناطق التي تعرضت للإرهاب، والعمل لإعادة الخدمات إليها.

وطالبت خديجة النجار من المرشحين الجدد بضرورة الحفاظ على مصالح الشعب والعمل للنهوض بالاقتصاد، فيما ذكر المواطن خليل الأعزب أن أعضاء مجلس الشعب الجديد عليهم إدراك مسؤولياتهم وكيفية العمل لإحداث التغيير الذي يتمناه الشعب.

وأوضحت منى الرفاعي أن الشخص الذي سيصل للمجلس يجب أن يتمتع بالكفاءة والإرادة للحفاظ على مصالح الشعب وتأمين متطلبات معيشته، بينما دعت نور الهدى الرفاعي إلى توفير فرص عمل للشباب والمساعدة على إعادة تأهيل البنى التحتية في ريف دمشق.

وقال محمد الحو: إن عضو مجلس الشعب يجب أن يسعى لتحسين المستوى المعيشي والعمل للنهوض بالزراعة ومساعدة الحرفيين لاستئناف نشاطهم والعمل، فيما أكد ماهر أبو زيد صاحب مطعم أهمية أن يعمل المرشحون للمجلس على تحسين واقع البلد وإجراء تغيير في التعاطي مع قضايا المواطنين والحد من معاناتهم وتوفير المواد الأساسية المدعومة.

سفيرة إسماعيل

مقالات مشابهة

  • عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا
  • جلسة ساخنة بين نتنياهو وغالانت: أنت لست رئيسا للوزراء.. وبن غفير يرى نفسه مزهرية‏
  • تعميم لشرطة تعز بحظر حركة الدراجات النارية ليلاً ابتداء من غدٍ السبت
  • ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم.. ما أبرز أعراضها؟
  • العدسة المكبرة والصابون.. أهم اختراعات المسلمين خلال العصر الذهبي
  • السويد تحتج لدى بغداد على أحكام إعدام بحق 3 من مواطنيها
  • مواطنون في داريا: على أعضاء مجلس الشعب الجديد أن يتمتعوا بقدر كبير من المسؤولية للنهوض بالوطن
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على 3 من مواطنيها في العراق
  • تقرير: جرائم القتل والسرقة تعمّق الفوضى في قطاع غزة