أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مساء الخميس، إن السفينة يو إس إس كارني، التابعة لها، اعترضت ثلاثة صواريخ وعدد من الطائرات المسيرة، أطلقها الحوثيون، وربما كانت في طريقها إلى إسرائيل.

وكانت وسائل إعلام أمريكية نقلت في وقت سابق الخميس، أن السفينة الأمريكية واجهت "حادثاً أمنياً" في البحر الأحمر حين تعرضت لعدة قذائف، فيما نقلت شبكة ABC الأميركية عن مسؤول لم تسمه، أنه ليس من الواضح من أين تم إطلاق القذائف لكنها كانت متجهة نحو الشمال، ولا يُعتقد أن قذائف الحوثيين قد أطلقت على السفينة، كما قال.

وقال المسؤول إن أيا من البحارة على متن السفينة لم يصب بأذى، فيما أطلقت السفينة صواريخ ردا على ذلك.

وأشار إلى الحدث وقع خلال ساعات الليل المبكرة ليلة الأربعاء بالتوقيت المحلي.

من جانبها أعلنت شبكة سي إن إن الأمريكية، نقلا عن مسؤول أمريكي، أن سفينة حربية أمريكية تبحر قرب اليمن اعترضت عدة قذائف صاروخية أطلقت تجاهها.

ووفقا لوسائل إعلام دولية، رُصد إطلاق صواريخ من اليمن صوب سفينة حربية أمريكية، في البحر الأحمر.

ونقلت قناة سي إن إن، عن مسؤولين اثنين أن القذائف أطلقها الحوثيون، وأسقطت من خلال صواريخ SM2 المحمولة على متن السفينة الأمريكية.

وقال المسؤولان إنه "من غير الواضح ما إذا كانت الصواريخ تستهدف السفينة الحربية الأميركية، ومن المحتمل أن تكون الصواريخ قد أطلقت تجاه السفينة الأمريكية كارني أو أطلقت نحو هدف آخر".

وكانت السفينة الأمريكية كارني، عبرت قناة السويس إلى البحر الأحمر يوم الأربعاء وقالت قيادة الأسطول الأمريكي في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي إنها "ستساعد في ضمان الأمن البحري والاستقرار في الشرق الأوسط".

والتزمت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران الصمت حتى الان (ظهر الجمعة) ولم يصدر أي تصريح منها.

واختلفت آراء الناس حول الحادثة بين مؤيد لها وبين من اعتبرها مسرحية لتلميع ادوات ايران في المنطقة واسقاط العتب عنها ازاء ما تتعرض له غزة من حرب ابادة.

وجاء الحادث بالتزامن مع عمليات أخرى لما يسمى محور المقاومة التابع لإيران، والذي يشن هجمات طفيفة بين الحين والآخر منذ بدأ الهجوم الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة قبل 13 يوما.

وقال البنتاغون: تم استهداف قاعدة أمريكية في سوريا بمسيرة تم تدميرها ما أدى لوقوع إصابات طفيفة في صفوف قوات التحالف، أضاف: "قواتنا تصدت أمس لثلاث مسيرات استهدفت قوات التحالف في قاعدة عين الأسد غربي العراق"، مضيفاً: ما زلنا نعمل على تحديد المسؤول عن الهجمات الأخيرة التي استهدفت قواتنا.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: السفینة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، اعتراض طائرة مسيّرة فوق البحر الأحمر كانت في طريقها نحو إسرائيل، في حين أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف إيلات جنوبي إسرائيلي بطائرات مسيّرة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان نشره على منصة إكس، إن سفينة صواريخ إسرائيلية في منطقة البحر الأحمر اعترضت المسيّرة، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

من جهتها، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنها استهدفت بالطيران المسيّر هدفا حيويا في إيلات، جنوبي إسرائيل.

وقالت الجماعة في بيان "استمرارا لنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق هدفا حيويا في إيلات".

وأوضحت الجماعة أن عملية الاستهداف تمت بالطيران المسيّر.

وهذه المرة الثانية خلال أسبوع، التي يتم فيها استهداف مدينة إيلات بطائرة مسيرة من العراق.

والأربعاء الماضي، أفادت وسائل إعلام عبرية، بينها القناة الـ12، بوقوع إصابتين واندلاع حريق في ميناء إيلات، إثر سقوط شظايا طائرة مسيّرة تم اعتراضها في سماء المدينة، في هجوم تبنته أيضا جماعة "المقاومة الإسلامية في العراق".

يأتي ذلك بالتزامن مع شن الجيش الإسرائيلي، منذ 23 سبتمبر/أيلول الجاري، أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله اللبناني قبل نحو عام، مما أسفر عن مقتل 816 شخصا، بينهم أطفال ونساء، وإصابة 2507 آخرين بجروح، وفق السلطات اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في أجواء صعدة
  • الحوثيون يعلنون عن إسقاطِ طائرة أمريكية نوع  MQ_9 فوق صعدة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة في صعدة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في صعدة
  • الحوثيون يسقطون مسيرة أمريكية “MQ-9” في صعدة (فيديو)
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر تدين الاستهداف الصهيوني لموانئ الحديدة
  • إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر
  • إعلام إسرائيلي: سقوط 7 صواريخ أطلقت من لبنان على طبريا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان