تستمر عمليات البحث عن الضحايا تحت الركام، بعد أن أعلنت وزارة الصحة في غزة أن عددًا كبيرًا من النازحين الذين لجأوا إلى حرم هذه الكنيسة قتلوا أو جرحوا.

اعلان

"لم يعد لدي مكان للذهاب إليه"، هو ما يقوله أحد الفلسطينيين المسيحيين، بعد قصف كنيسة القديس بورفيريوس للروم الأرثوذكس بغزة، وهي أقدم كنيسة لا تزال مستخدمة في الحي التاريخي بالمدينة، حيث لجأ العديد من سكان القطاع إليها مع احتدام الحرب.

وتستمر عمليات البحث عن الضحايا تحت الركام، بعد أن أعلنت وزارة الصحة في غزة أن عددًا كبيرًا من النازحين الذين لجأوا إلى حرم هذه الكنيسة قتلوا أو جرحوا في الغارة الإسرائيلية، وقالت الوزارة في بيان إنّ الغارة تسبّبت "بوقوع أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى" في حرم الكنيسة.

وصول مساعدات إنسانية روسية مخصصة لغزة إلى مطار العريش في مصر فيديو: حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود مع لبنان

وفي مشاهد انتشرت على مواقع التواصل، ظهر أحد الرجال وهو يخرج من سيارة الإسعاف لدى وصوله إلى مستشفى الشفاء، وقال: "هناك الكثير من الضحايا في كنيسة القديس بورفيريوس".

في المقابل، قال شخص آخر: "ليس لدينا مكان آخر نذهب إليه. لقد قصف منزلي، أين سأذهب الآن؟ أين سنذهب، لا يوجد مكان آخر. أنا مسيحي في غزة. أنتم تقصفون المسيحيين والمسلمين في غزة".

تبرير إسرائيلي لقصف كنيسة القديس بورفيريوس

وفي تبرير للقصف، زعم متحدث باسم الجيش في الاسرائيلي لوكالة فرانس برس ليل الخميس الجمعة أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت مركز القيادة والمراقبة للفصائل الفلسطينية.

دمر جزء كبير من قطاع غزة جراء القصف الإسرائيليAFP

وقال شهود إن الغارة الإسرائيلية ألحقت أضرارًا بواجهة الكنيسة وتسبّبت بانهيار مبنى مجاور. ودانت بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس في بيان ليل الخميس الجمعة هذا القصف، وقالت إنّ "استهداف الكنائس والمؤسسات التابعة لها، بالإضافة إلى الملاجئ التي توفّرها لحماية المواطنين الأبرياء، خاصة الأطفال والنساء الذين فقدوا منازلهم جراء القصف الإسرائيلي للمناطق السَكَنية خلال الثلاثة عشر يوماً الماضية، يشكّل جريمة حرب لا يمكن تجاهلها".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شح حاد للوقود في غزة..طوابير طويلة وانتظار ساعات للحصول على القليل فيديو: حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود مع لبنان شاهد: طائرة أميركية تحمل عربات مدرعة تهبط في مطار بن غوريون طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة متظاهرون يهود في واشنطن يدعون إلى وقف إطلاق النار في غزة ويدينون التمويل الأميركي لإسرائيل شاهد: مظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في دول أوروبية ودعوات إلى وقف إطلاق النار في غزة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. غزة تنتظر دخول المساعدات الإنسانية تحت القصف الإسرائيلي واشتباكات دامية في الضفة الغربية توقع قتلى يعرض الآن Next مخاوف من التهجير تساور فلسطينيين جنوب غزة حيث أقيم أول مخيم للنازحين يعرض الآن Next شاهد: البرلمان الأوروبي يصوت لصالح قرار يطالب بهدنة إنسانية في غزة يعرض الآن Next إسرائيل تخلي بلدة كريات شمونة على الحدود الشمالية مع لبنان بعد اشتباكات يعرض الآن Next بروكسل تفتح تحقيقاً بشأن ميتا وتيك توك بتهمة التضليل في إطار النزاع بين إسرائيل وحماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين قطاع غزة طوفان الأقصى فرنسا الشرق الأوسط قصف روسيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين فرنسا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين قطاع غزة طوفان الأقصى فرنسا الشرق الأوسط قصف روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين فرنسا یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن

سرايا - أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الثلاثاء أن تم إيران أطلقت صواريخ باتجاه إسرائيل. يتبع..

وطلب المتحدث باسم الجيش من الإسرائيليين البقاء في حالة تأهب واتباع تعليمات قيادة الجبهة الداخلية بدقة.

وأضاف في بيان مصور: "في الدقائق القليلة الماضية، وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات منقذة للحياة في مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد، يطلب من الجمهور الالتزام بإرشادات قيادة الجبهة الداخلية".

وتابع قائلا: "عند سماع صفارة الإنذار، يجب عليك الدخول إلى مكان محمي والبقاء هناك حتى إشعار آخر".

وأفاد بأن الجيش الإسرائيلي يقوم وسيقوم بكل ما هو ضروري لحماية المدنيين.

المصدر: RT + وسائل إعلام


مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف
  • نتنياهو: لا مكان في الشرق الأوسط لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه
  • نتانياهو للإيرانيين: لا مكان في الشرق الأوسط لا يمكننا الوصول إليه
  • نتنياهو لـ لشعب الإيراني: لا يوجد مكان صعب الوصول إليه
  • عاجل:- نتنياهو في رسالة إلى الشعب الإيراني: "لا يوجد مكان لا يمكننا الوصول إليه"
  • نتنياهو يهدد إيران: لا يوجد مكان لا نستطيع الوصول إليه
  • ‏نتنياهو: لا يوجد مكان على وجه الأرض لا يمكننا الوصول إليه
  • نتنياهو يهدد دول في المنطقة: لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة