استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب عام الأطباء، وذلك عقب إعلان نتائج انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء.

«السبكي» يهنئ نقيب الأطباء بمنصبه الجديد

وفي مستهل اللقاء، وجه الدكتور أحمد السبكي، التهنئة لنقيب عام الأطباء والنقباء بالنقابات الفرعية بالمحافظات، مؤكدًا دورهم الفعَّال كحلقة وصل بين هيئة الرعاية والأطباء بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

ودعا رئيس هيئة الرعاية الصحية، نقيب عام الأطباء، إلى زيارة محافظة الإسماعيلية للتعرف على نظم الميكنة وآليات التحول الرقمي المتبعة داخل منشآت الهيئة بالمحافظة، والاطلاع على الملف الإلكتروني الموحد لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل، والتعرف على رحلة المريض داخل المنشأة الصحية، وهو ما يعكس منهجية هيئة الرعاية الصحية في التعامل مع المنتفعين ومقدمي الخدمة الطبية على حدٍ سواء.

تكريم عضو مجلس إدراة الرعاية الصحية 

وفي سياق متصل، كرَّم رئيس هيئة الرعاية الصحية، الدكتور حسين خيري، عضو مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية السابق ونقيب الأطباء السابق، معربًا عن خالص تقديره وامتنانه ، لجهوده الكبيرة خلال فترة عضويته في مجلس إدارة هيئة الرعاية، أو خلال فترة توليه منصب نقيب عام الأطباء، مثمنًا دوره البارز في دعم قطاع الرعاية الصحية في مصر، وإسهاماته بشكل فعّال في تعزيز مستوى الخدمات الطبية وتحسين ظروف عمل الأطباء.

ومن جهته، ثمَّن الدكتور أسامة عبدالحي نقيب عام الأطباء، دور هيئة الرعاية الصحية في إحداث طفرة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمحافظات التأمين الشامل، و دورها الايجابي في تحسين جداول الأجور للأطباء ودعمهم معنوياً، منوهًا إلى التعاون المثمر مع الهيئة خلال الفترة المقبلة فيما يخدم مصلحة الأطباء، موجهًا الشكر للدكتور حسين خيري نقيب الأطباء السابق، على دوره في قيادة النقابة لمدة 8 سنوات متتالية ومجهوداته الملموسة في تحسين حياة الأطباء والمرضى على حد سواء.

وأكد سعي النقابة إلى التعاون مع هيئة الرعاية الصحية، في مجال التعليم الطبي من خلال لجنة التعليم والتدريب الطبي المستمر بنقابة الأطباء، بما يدعم الاستثمار في الكوادر والكفاءات من الأطباء لتقديم خدمات طبية متميزة بأعلى معايير الجودة العالمية.

شهد اللقاء والتكريم، الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، وأعضاء مجلس الإدارة، الدكتور سامي سعد، نقيب عام العلاج الطبيعي، والدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ، والدكتور فريد محرم، خبير محاسبة تكاليف الصحة والمستشار الاقتصادي لهيئة الرعاية الصحية، والدكتور إبراهيم فخر، عضو المجتمع المدني من خبراء الرعاية الصحية، والمستشار محمد فاروق موسى، نائب رئيس مجلس الدولة، والدكتورة فاتن عبدالعزيز، أستاذ متفرغ بهيئة الدواء المصرية وعضو لجنة إدارة النقابة العامة للصيادلة، والدكتور وائل عبدالعال، عضو المجتمع المدني من خبراء إدارة الرعاية الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم فخر التأمين الصحي الجودة العالمية الخدمات الصحية الخدمات الطبية الخدمة الطبية الدكتور إبراهيم الدكتورة كوثر محمود الرعاية الصحية رئیس هیئة الرعایة الصحیة نقیب عام الأطباء

إقرأ أيضاً:

نقيب الأشراف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تقدم السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، بخالص العزاء للدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس اللجنة العلمية بنقابة السادة الأشراف، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، في وفاة شقيقته التي وافتها المنية اليوم الأحد.

ونعى نقيب الأشراف، شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم، وتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى لأسرة الفقيدة، داعيا المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمَّدها بواسع رحمته، وأن يُسكنها فسيحَ جنَّاته، وأن يُلهمَ أهلها وذويها الصبرَ والسُّلوان.

ومن المقرر أن تشيع الجنازة بعد صلاة العصر، على أن تقام ليلة العزاء اليوم بالساحة الهاشمية بقرية بني عامر مركز الزقازيق محافظة الشرقية

مقالات مشابهة

  • نقيب الأشراف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في افتتاح مؤتمر الأهرام للدواء والرعاية الصحية في دورته الرابعة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • هيئة التخصصات الصحية تعقد لقاء المجالس المهنية وتناقش دورها الجديد
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل
  • رئيس الرقابة والاعتماد يشارك بالمؤتمر الدولي في تركيا لبحث جودة الرعاية الصحية
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي عددًا من رؤساء الشركات لبحث سبل التعاون