صادقت الحكومة الاسرائيلية على قوانين طوارئ بهدف إغلاق وسائل إعلام وقنوات فضائية، بزعم أنها “تستهدف أمن الدولة”، وهي القوانين التي ستسمح بإغلاق مكاتب شبكة “الجزيرة” ومنعها من البث داخل أراضيها.
وذكرت وزارة الاتصالات، في بيان، أنه “بموجب تعليمات رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الاتصالات، شلومو كرعي، وبتأييد من الموساد والشاباك ووزارة الأمن، وموافقة المستشارة القضائية للحكومة، غالي بهاراف ميارا، صادقت الحكومة، اليوم الجمعة، على إيقاف عمل شبكة “الجزيرة”، خلال فترة الحرب على غزة”.


وأضاف البيان أن “إغلاق شبكة “الجزيرة” يأتي في أعقاب تقديم إثبات على أنها تساعد العدو، وتبث دعاية في خدمة “حماس” بالعربية والإنجليزية لمشاهديها في أنحاء العالم، كما أنها تنقل معلومات حساسة إلى أعدائنا”، بحسب البيان.
وادعى البيان أن “تقارير ومراسلي قناة “الجزيرة” يقومون ببث تحريضي ضد إسرائيل، يخدم “حماس” والمنظمات الإرهابية من خلال تقارير دعائية وتشجيع على العنف ضد إسرائيل”.
ووفقا للتقارير الإسرائيلية، سيطرح إغلاق شبكة “الجزيرة”، خلال الاجتماع القريب للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، وبعد مصادقة الكابينيت، سيوقّع وزير الاتصالات على أمر وقف البث من إسرائيل، الذي سيخرج إلى حيز التنفيذ فورا”.

كلمات دلالية اسرائيل المقاومة الفلسطينية الجزيرة القطرية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسرائيل

إقرأ أيضاً:

شبكة حقوقية: اعتقال طبيبين سوريين بسبب انتقاداتهما للنظام

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان باعتقال قوات النظام السوري في مدينة اللاذقية "تعسفا" طبيبين أخصائيين وابن عم أحدهما، وجميعهم من أبناء الطائفة العلوية، وذلك بسبب انتقاداتهم للنظام.

ووفق الشبكة، فإن المعتقلين احتجزوا دون أي مذكرة قضائية "في عملية تهميش وغياب تام للسلطة القضائية، ودون تمكين المعتقلين من التواصل مع ذويهم أو محامين، أو معرفة التهم الموجهة إليهم".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2حتى 31 يوليو.. قائمة بأسماء شهداء القطاع الصحي نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزةlist 2 of 2مؤسسة دولية تحذر: نزاهة الانتخابات على المحك عبر العالمend of list

وشملت الاعتقالات الطبيب زهير إبراهيم خير بيك، المتخصص في الأمراض النسائية والتوليد، مع ابن عمه إياد سهيل خير بيك، وهو تاجر في قطع السيارات، وجرى اعتقالهما أثناء توجههما من مدينة اللاذقية إلى بلدة كسب في ريف محافظة اللاذقية، وتم اقتيادهما إلى فرع الأمن العسكري في مدينة اللاذقية.

كما سجّلت الشبكة قيام قوات النظام باعتقال الطبيب أحمد مظهر الصوفي، المتخصص في طب الأطفال والتجميل، ومالك مشفى الصوفي في مدينة اللاذقية، وهو في الـ80 من عمره.

وتقول الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن الطبيبين زهير خير بيك وأحمد مظهر الصوفي من الشخصيات المعروفة في مدينة اللاذقية، وعُرفا بانتقادهما المستمر لسياسات النظام السوري الأمنية والاقتصادية.

وعبّرت الشبكة عن خشيتها من تعرض المعتقلين الثلاثة للتعذيب وللاختفاء القسري، الذي قالت إنه "ممارسة شائعة" في سوريا.

مقالات مشابهة

  • كهرباء عدن تحذر من توقف محطة بترومسيلة وتناشد العقلاء للتدخل
  • شبكة حقوقية: اعتقال طبيبين سوريين بسبب انتقاداتهما للنظام
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • محطة “بترومسيلة” في عدن مهددة بالتوقف الكامل بعد إغلاق قبائل أبين للطريق الدولي
  • #عاجل الجزيرة .. حزب الله استورد أجهزة الاتصالات المفجّرة قبل 5 أشهر وكانت مفخخة
  • «شبكة أطباء السودان»: مقتل وإصابة «20» شخصاً برصاص الدعم السريع جنوبي الجزيرة
  • «القاهرة الإخبارية»: سلسلة انفجارات في شبكة الاتصالات الداخلية لحزب الله
  • «منصة نداء الوسط»: أزمة معيشية وإنسانية بسبب احتلال الدعم السريع لولاية الجزيرة
  • البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي