صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@05:50:12 GMT

«الأخطاء الدفاعية» تهدد مسيرة «الملك»!

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

 

علي معالي (دبي)


وضع الشارقة نفسه في «حرج شديد»، وأصبح «قاب قوسين أو أدنى» من الخروج مبكراً، من «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، بعد الخسارة أمام اتحاد كلباء 3 - 2، في مباراة ذهاب ربع النهائي بملعب «الملك» في «الإمارة الباسمة»، وتبقى مباراة الإياب أملاً جديداً أمام الفريق للحفاظ على لقبه.
وتأتي الخسارة قبل أيام من موقعة آسيوية مهمة الاثنين المقبل، أمام ناساف الأوزبكي، في دوري أبطال آسيا، ويعد «الملك» هذا الموسم «غريب الأطوار» محلياً، لظهوره بصورة غير متوقعة، ويتراجع مستواه بدرجة تثير القلق، ونتمنى ألا تنتقل «العدوى السيئة» إلى «المعترك الآسيوي»، خاصة أن مباراة ناساف تعتبر مهمة في السباق القوي على صدارة المجموعة الثانية.


المشاكل الدفاعية للشارقة تتفاقم من مباراة إلى أخرى، ويضع الروماني كوزمين، مدرب الفريق، نفسه في مواقف صعبة، من خلال تشكيلة دفاعية تثير «علامات استفهام»، وهناك أوراق يمكن الاستفادة منها، طالما أن عبدالله غانم لن يلعب بجانب مانولاس «المهزوز» في الأساس، وعندما يتم سحب سالم سلطان للإصابة، يتم الدفع بالشاب حمد فهد، والمدرب يملك على «دكة البدلاء» الكرواتي الدولي كاتينتش الذي ينتظر «شارة البدء»، ولكن كوزمين يُصر على عدم الدفع به، رغم أن اللاعب موهبة دفاعية متميزة.
أصبح دفاع «الملك» سهل الاختراق، خاصة أن مانولاس تراجع كثيراً، والسبب معروف لدى إدارة النادي التي منحته «الضوء الأخضر» للرحيل في البداية، قبل أن تعيده في النهاية، ليصنع «الكوارث الدفاعية» المستمرة التي جعلت الفريق تهتز شباكه بغزارة محلياً، في كل المسابقات حتى الآن، والدليل على «الهشاشة الدفاعية» أن اتحاد كلباء قلب النتيجة في دقيقتين، قبل أن يحرز «النمور» هدف الفوز في الدقيقة 96، إثر خطأ دفاعي كارثي!
وما يقدمه الروماني كوزمين حتى الآن مع الفريق أقل بكثير من المتوقع، خاصة أن «الملك» يضم العديد من الأسماء الكبيرة، إلا أنها لم تقدم المردود المنتظر منها. 

أخبار ذات صلة ولي عهد الشارقة يؤكد أهمية الاطلاع على التجارب التعليمية المتقدمة تعيين مدير للديوان الأميري بدبا الحصن

واستحق «النمور» الفوز باللقاء، لأنه رسم السيناريو الصحيح، والسيطرة على مجريات اللعب، وسط حالة من «التوهان» لـ «الملك» الغائب لفترات طويلة عن اللقاء.
وقطع اتحاد كلباء نصف الطريق، نحو التأهل إلى نصف نهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، ويتجدد اللقاء بين الفريقين في «الإياب»، ويسعى الشارقة إلى تجاوز الخسارة، لأنه لم يسبق له التعثر من قبل في «الديربي» مرتين بكأس رابطة المحترفين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصرف أبوظبي الإسلامي الشارقة اتحاد كلباء كوزمين دوري أبطال آسيا

إقرأ أيضاً:

رومانيا تشكر ألمانيا على «السحر»!

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة بايرن ميونيخ يقترب من ضم بالينيا كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


توجه المنتخب الروماني بالشكر لألمانيا على استضافتها للفريق في كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك من خلال رسالة في غرفة ملابس الفريق عقب الخسارة أمام هولندا صفر-3، ، وتوديع البطولة من دور الستة عشر.
ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا»، الرسالة التي تركها الفريق الروماني في غرفة الملابس، وذلك عبر منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي.
وجاء في الخطاب: «أمم أوروبا 2024 هي واحدة من أهم تجاربنا في كرة القدم، ونحن سعداء أن ألمانيا استضافت ذلك الحدث».
وأضاف: «كل مباراة وكل شعور، وكل نتيجة جعلتنا نشعر معاً بسحر كرة القدم، شكراً لكم على منحنا ذلك الشعور بأننا في الوطن».
وأوضح الفريق الروماني أنه سيغادر البطولة، وهناك شعور بأن الفريق أعطى كل ما لديه للبلاد وأن اللاعبين «ممتنون لكل شيء مررنا به هنا».

مقالات مشابهة

  • إكرامي: جماهير الزمالك ستستمر في مقاطعة الفريق
  • مسيرة دامت 17 عاما.. هدف ذاتي ينهي مشوار «فيرتونخين» مع منتخب بلجيكا
  • تسجيلات عدل 3.. حذاري من هذه الأخطاء
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي والداخلية يلا شوت في الدوري المصري
  • محمد الذايدي: ‏مسيرة تاليسكا مع النصر هاهاها أنا نصراوي .. فيديو
  • طلائع الجيش ضد الاتحاد السكندري في صدام قوي بالدوري الممتاز اليوم
  • عمر خالد يكشف أسباب رحيله عن «سلة الشارقة»
  • رومانيا تشكر ألمانيا على «السحر»!
  • بسبب الأهلي.. الزمالك يتراجع عن ضم حارس الطلائع
  • «الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار