(CNN)-- أظهر مقطع فيديو نشرته مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان "أعمال إصلاح وتمهيد الطريق بين الجانبين المصري والفلسطيني"، عند معبر رفح إلى غزة، بحسب منشور المؤسسة على موقع "إكس"، تويتر سابقا.

وبدأت السلطات المصرية، الخميس، في إزالة الكتل الإسمنتية عند مدخل المعبر استعدادا لفتحه، حسبما قال عدد من السائقين لشبكة CNN.

واصطفت شاحنات المساعدات التابعة للهلال الأحمر المصري، على الطريق السريع في العريش، استعدادا للانتقال إلى المعبر بمجرد فتحه، بحسب الصحفية أسماء خليل، التي كانت قريبة من الحدود، الخميس.

ويقع معبر رفح في شمال سيناء بمصر، وهو المعبر الحدودي الوحيد بين غزة ومصر، ويوجد على طول سياج يبلغ طوله 8 أميال (12.8 كيلومترا) يفصل غزة عن صحراء سيناء.

وقالت مصادر متعددة لشبكة CNN إن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي وافق على فتح المعبر بعد التحدث مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لكن لم يعد من المتوقع فتحه، الجمعة.

كما ذكرت مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان، نقلا عن مصادر، الجمعة، أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش سيتوجه إلى معبر رفح البري لعقد مؤتمر صحفي حول المساعدات الإنسانية المزمع دخولها الي قطاع غرة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: سيناء قطاع غزة معبر رفح معبر رفح

إقرأ أيضاً:

جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، اليوم الإثنين، عن بيني جانتس رئيس أركان جيش الاحتلال السابق، أن حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة ومن اتخذ قرار الإفراج عن أبو سلمية يجب أن يقال فورا.
 

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية الوضع في غزة

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، إن الأوضاع في قطاع غزة كارثية جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة.

وأضافت خلال مداخلة عبر برنامج "صباح جديد" الذي تقدمه شيرين غسان وفادي غالي عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الطرق البرية هي الأكثر فاعلية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كما أن ما يدخل من وقود إلى قطاع غزة يمثل 14% فقط مما تحتاج إليه الوكالة.

وتابعت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، أن هناك تعاونا مشتركا بين الوكالة والمنظمات الأممية الأخرى لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدة أن الوكالة لم تصل بعد إلى الحد المطلوب من المساعدات بقطاع غزة من مواد غذائية ووقود ومستلزمات طبية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معبر أبو الزندين.. منافع اقتصادية أم تطبيع مع نظام الأسد؟
  • رئاسة الأركان تؤكد تمركز وحدات تتبعها بـ”بوكماش” لدعم الداخلية
  • عبد الكبير: إعادة فتح معبر رأس اجدير يأتي بعد إمضاء اتفاق نهائي مع أهالي زوارة حول عدد من المطالب
  • إعادة فتح معبر رأس الجدير الحدودي بين تونس وليبيا
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • رسميا.. إعادة افتتاح معبر رأس جدير الحدودي
  • جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة
  • "الأونروا": الأوضاع في قطاع غزة "كارثية" جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش