خرجت مظاهرة حاشد في الجامع الأزهر، الجمعة، تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي، وسط دعوات للنفير العام في كافة الدول العربية والإسلامية.

واحتشد مئات المتظاهرين في ساحة المسجد رافعين الاحتلال الفلسطينية، ومشددين على تضامنهم مع أهالي قطاع غزة في تصديهم لآلة الإبادة الإسرائيلية التي تسعى إلى تهجيرهم من منازلهم.



مظاهرة حاشدة في ساحة الجامع الأزهر تضامنا مع غـ،زة #الجمعة_في_الأزهر pic.twitter.com/f9XGrEyb79 — الحرية للشعوب (@alhory4people) October 20, 2023
وردد المتظاهرون الغاضبون شعارات تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني من قبيل "يا فلسطيني أرضي أرضك دينك ديني" و "أمة وحدة عربية ضد الصهيونية"، كما أدى المصلون صلاة الغائب على شهداء فلسطين.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، دعا الشعوب العربية والإسلامية إلى "النفير العام"؛ لمساندة المقاومة الفلسطينية في مواجهة عدوان الاحتلال على قطاع غزة، مشيرا إلى إفشال خطة التهجير التي خطط لها الاحتلال.


والخميس، شدد شيخ الأزهر أحمد الطيب على أن "الأمة الإسلامية والعربية تمتلك مقوِّمات الوقوف في وجه الكيان الصهيوني الضعيف الذي يستهدف المدنيين الأبرياء لاستعراض قوته أمام العالم الغربي الذي يبارك جرائمه ويتواطؤ معه سواء من خلال إمداده بالسلاح أو الصمت عن إدانة جرائمه الإرهابية".

ولليوم الرابع عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وأسفر العدوان المتواصل على غزة عن ارتقاء أكثر من 3785 شهيدا بينهم 1524 طفلا، وإصابة نحو 12500 آخرين بجروح مختلفة جلهم من النساء والأطفال، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة.

الجامع #الأزهر قبل الصلاة #فلسطين_قضية_كل_المصريين pic.twitter.com/AdkPztY8Co — Ahmed Abdeen (@aabdeen24) October 20, 2023 «ألا إن نصر الله قريب».. هتافات قوية من المصلين في الجامع الأزهر تضامنًا مع الأشقاء الفلسطينيين

تصوير : محمد حمدي pic.twitter.com/HycZgnKDYI — Cairo 24 - القاهرة 24 (@cairo24_) October 20, 2023 مشاركة أطفال مصر في تظاهرات الجامع الأزهر لدعم أهالي غزة ضد عداون الاحتلال pic.twitter.com/ycDJGGQKmZ — بوابة فيتو (@Vetogate) October 20, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأزهر غزة الفلسطينية مصر مصر فلسطين غزة الأزهر طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجامع الأزهر قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

خطة الاحتلال لتهجير سكان شمال غزة وتحويله لمنطقة عسكرية (شاهد)

قالت مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إنه حسبما أفادت الهيئة الرسمية الإسرائيلية في تقريرها أن مجموعة من الجنرالات في القادة الأمنية طرحوا فكرة تهجير سكان شمال قطاع غزة إلى الجنوب وتحويلها إلى منطقة عسكرية، مشددة على أن أن القرار يعني فرض الحكم العسكري على شمال غزة.

الاحتلال يواصل غاراته الموسعة برفح الفلسطينية (فيديو) ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41182 و95280 مصابا منذ بدء العدوان  تهجير سكان شمال قطاع غزة 

وأضافت خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن هيئة البث الرسمية تقول أن الخطة المعلن عنها تهدف إلى تهجير سكان شمال قطاع غزة وهذا ما يعيد أحداث السابع من أكتوبر، منوهة بأنه حتى اللحظة الحالية تعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي السكان الذين تم تهجيرهم من شمال قطاع غزة إلى الجنوب وعودتهم إلى مفترق نتساريم، إلى جانب أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يصمم على عدم الانسحاب من هذا المفترق.

قوات الاحتلال الإسرائيلي

ولفتت إلى  أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى تهجير سكان  شمال قطاع غزة لتحويله إلى منطقة عسكرية من خلال تواجد قوات الاحتلال بها بشكل دائم، فضلا عن أن التهجير القسري للفلسطينيين لا يشكل أغلبية في الداخل الإسرائيلي سواء داخل المنظومة السياسية أو المنظومة الأمنية العسكرية وإنما هي قرارات من جنرالات فئات الاحتياط من جنود الاحتلال.

يذكر أن مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن سلسلة من الغارات باتجاه عدة مناطق بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية استهدفت منزلا بمخيم المغازي في وسط قطاع غزة أودى باستشهاد فلسطينيين وعدد من الإصابات.

وأضاف خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المنزل أدى إلى إحداث أضرار موسعة في الأراضي المحيطة بالمنزل، لافتًا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على منزل بالمنطقة الشمالية الغربية من غزة، موضحًا أن الطواقم الطبية بغزة تقوم بمحاولة البحث وانتشال الشهداء من أسفل ركام المنزل المدمر، فضلا عن أنها نقلت عدة إصابات إلى مستشفى المعمداني.

وتابع:«الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين داخل حي الصبرة، إلى جانب استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على رفح الفلسطينية خاصة في منطقة المواصي التي تتحدث إسرائيل عنها أنها منطقة آمنة».

وأشار إلى أن الطائرات المروحية العمودية الإسرائيلية أطلقت نيران رشاشتها الثقيلة على باتجاه منطقة المواصي، أدى إلى إحداث ثلاث إصابات.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يقر بمقتل 3 أسرى إسرائيليين بنيرانه في غزة.. ويبلغ عائلاتهم
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • مظاهرات حاشدة في دولة الاحتلال تطالب بصفقة تبادل مع حماس (شاهد)
  • الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة
  • سرايا القدس توثق المعارك الضارية مع الاحتلال في الضفة (شاهد)
  • منهكون ويعانون سوء تغذية.. الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من غزة / شاهد
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق صاروخين من شمالي قطاع غزة إلى عسقلان
  • خطة الاحتلال لتهجير سكان شمال غزة وتحويله لمنطقة عسكرية (شاهد)
  • إسرائيل تفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة