قوات الاحتلال تكثف غاراتها على مناطق عديدة في قطاع غزة

استشهد ما لا يقل عن 11 فلسطينيا في استهداف طائرات قوات الاحتلال مناطق مختلفة في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : "صحة غزة" تعلن حصيلة أولية لشهداء استهداف كنيسة برفيريوس في القطاع

وفي التفاصيل، استشهد 8 فلسطينيين بقصف طائرات الاحتلال منزلا في حي اليرموك بمدينة غزة، كما استشهد آخر وأصيب العديد في قصف استهدف شقة سكنية مقابل مسجد أمان في مدينة غزة.

واستهدفت قوات الاحتلال أيضا دراجة نارية في شارع الحجر بحي التفاح، فيما أعلن عن ارتقاء شهيدين وفق حصيلة أولية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عدوانه على غزة وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الرابع عشر على التوالي.

كتائب القسام

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 3785 شهيدا وأكثر 12,500 ألف جريح، في عدوان الاحتلال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 73 شهيداً وأكثر من 1300 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جانب تل أبيب 1400 بينهم 306 جنود، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة فلسطين الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في اليوم 272 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو لعدة مناطق في قطاع غزة

الثورة نت/
استشهد وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين اليوم الخميس في قصف العدو الصهيوني المتواصل لعدة مناطق في قطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد أربعة مواطنين وإصابة ثمانية آخرين جراء قصف طائرات العدو شقة سكنية لعائلة بمنطقة المشاهرة قرب محطة تمراز في شارع النفق بحي التفاح.

وأضافت ، أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال ثلاثة شهداء و13 جريحا من منزل بعد استهدافه من طائرات العدو يعود لعائلة زينو قرب مدرسة يافا في حي الدرج شرق مدينة غزة.
كما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين إثر قصف مدفعية العدو مجموعة من المواطنين في شارع الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما نسف الاحتلال مباني سكنية في حي الشجاعية وتصاعدت ألسنة الدخان بشكل كثيف.

وأطلقت مدفعية العدو الصهيوني عدة قذائف صوب المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع، ومخيم يبنا ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح، كما شهدت مدينة دير البلح تحليق مكثف لطائرات الاحتلال “الكواد كابتر”.
وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37953، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87266، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • سقوط عدد من الشهداء في عملية لجيش الأحتلال بجنين وجباليا تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • 7 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • شهداء وجرحى جراء قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • في اليوم 272 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو لعدة مناطق في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل