صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@03:06:48 GMT

منتخب اليد يواجه قطر في «تصفيات الأولمبياد»

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

 
رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة محمد بن زايد يشارك في القمة الخليجية مع دول رابطة الآسيان في الرياض أبوظبي والعين.. لقاء على «رقعة الأذكياء»


يخوض منتخب اليد، السبت، المباراة الثالثة، ضمن المجموعة الأولى أمام قطر، بتصفيات آسيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، والمقامة حالياً بالدوحة حتى 28 أكتوبر الجاري، على أن يلتقي مع السعودية الأحد، ويحصل على راحة الاثنين، قبل أن يختتم الدور الأول أمام الهند الثلاثاء المقبل.

 
ويدخل منتخبنا المواجهة بمعنويات عالية، بعد الفوز على الصين بفارق هدف في الثواني الأخيرة «31-30»، بعدما كان متأخراً في الشوط الأول، إلا أنه عاد بقوة في الشوط الثاني، وقدم جميع اللاعبين مستوى رائعاً، خاصة هلال الضو صاحب هدف الثواني الأخيرة، وسيف الأنصاري، وأحمد هلال، والحارس محمد إسماعيل. 
وأكد ناصر الحمادي، أمين عام اتحاد اليد، رئيس البعثة، أن معنويات اللاعبين مرتفعة، بعد الفوز على الصين، وجاءت المواجهة صعبة، ومع ذلك نجح اللاعبون في قلب النتيجة، من الخسارة إلى الفوز، مشيداً بالدور الكبير للجهازين الفني والإداري.
وأضاف أن نبيل عاشور، رئيس الاتحاد، اجتمع مع اللاعبين والجهاز الفني، وتدرب الفريق في يوم الراحة، استعداداً لمواجهة قطر، متصدر المجموعة حتى الآن، ونأمل أن نواصل تقديم الأفضل، سواء أمام قطر أو السعودية والهند في المباريات المتبقية من المجموعة، وبشكل عام، هناك حالة من الارتياح لمستوى اللاعبين الذين نعتمد عليهم في البطولة الآسيوية المؤهلة إلى «المونديال»، وتقام في البحرين خلال يناير المقبل. 
من ناحية أخرى، يلتقي شباب الأهلي متصدر المجموعة الأولى مع الشارقة وصيف المجموعة الثانية، يوم السبت، بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر، في نصف نهائي كأس الإمارات للرجال، فيما يلتقي مليحة متصدر المجموعة الثانية مع الجزيرة وصيف المجموعة الأولى بصالة الوصل، ويصعد الفائزان إلى المباراة النهائية 28 أكتوبر. 
وتعد مباراة «الفرسان» و«الملك» بمثابة «نهائي مبكر»، خاصة أن المواجهة بينهما دائماً ما تكون متكررة في النهائيات خلال المواسم الأخيرة، وسبق أن فاز الشارقة على شباب الأهلي، في كأس السوبر، كما حصد كأس الاتحاد، فيما تكون المواجهة بين الجزيرة ومليحة الأصعب، لأن مليحة فجّر مفاجآت كبيرة هذا الموسم، آخرها الفوز على الشارقة، وصعد إلى نهائي كأس الاتحاد، وخسر أمام الشارقة أيضاً، فيما يطمح الجزيرة للعودة إلى منصات التتويج، بالفوز في نصف النهائي، والصعود إلى النهائي. 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كرة اليد أولمبياد باريس 2024 قطر السعودية الهند

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| ألفونسو ديفيز يقود تشكيل منتخب كندا أمام فنزويلا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الأمريكي جيسي مارش، المدير الفني لمنتخب كندا، التشكيل الأساسي الذي يبدأ به مواجهة فنزويلا، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

يواجه منتخب كندا، اليوم السبت، فنزويلا على ملعب AT&T ستايديوم، في لقاء ينطلق في الرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة.

يقود ألفونسو ديفيز نجم بايرن ميونخ الألماني، تشكيل منتخب كندا أمام فنزويلا، ليواصل المشاركة أساسيًا مع منتخب بلاده في البطولة.

عبر منتخب كندا إلى دور المجموعات، وصيفًا في المجموعة الأولى وفي رصيده 4 نقاط، خلف الأرجنتين صاحب العلامة الكاملة.

بينما تأهل منتخب فنزويلا إلى ربع النهائي، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية من مجموعات كوبا أمريكا 2024 برصيد 9 نقاط

يواجه الفائز من مباراة كندا وفنزويلا، منتخب الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024، بعدما تخطى الأخير عقبة الإكوادور بركلات الترجيح.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.

تشكيل منتخب كندا أمام فنزويلا

حراسة المرمى: كريبو 

خط الدفاع: جونستون - بومبيتو - كورنيليوس - ألفونسو ديفيز 

خط الوسط: لاريا - أوسوريو - إيوستاكويو - شافلبيرج 

وفي الهجوم: جوناثان - لارين.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| ألفونسو ديفيز يقود تشكيل منتخب كندا أمام فنزويلا
  • عقدة غريبة تهدد إسبانيا أمام ألمانيا
  • بركات: المنتخب يواجه أوكرانيا والعراق قبل أولمبياد باريس
  • السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب
  • مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • عاجل.. مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • مراد ياكين: بإمكاننا صناعة التاريخ أمام إنجلترا
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • مدرب إسبانيا الأولمبي: سنستغل غياب صلاح.. ونحتاج لتقديم أداء جيد ضد مصر في الأولمبياد