أخبارنا:
2024-09-16@22:05:53 GMT

إغلاق مطعم في فرنسا بسبب حماس!(فيديو)

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

إغلاق مطعم في فرنسا بسبب حماس!(فيديو)

أغلقت الشرطة الفرنسية مطعم “CHAMAS TACCOS” بعد تعرّض الحرف (C) في لافتته المضيئة لعطل حال دون إضاءته، ما جعل اسم المطعم يبدو وكأنه يتضمن كلمة “حماس”.

وقعت الحادثة مساء الأربعاء في بلدة فالانس، وانتشرت عبر مواقع التواصل، بعد تصويرها من قبل عمال في المطعم.

ويظهر المقطع المصور مجيء الشرطة بناء على شكوى قدمها سكان المنطقة المحيطة بالمطعم.

ويقول أحد العمال إن الحرف (C) معطّل منذ 6 أشهر وليس أمراً جديداً، فيما بيّنت الشرطة أن المطعم سيبقى مغلقاً حتى إصلاح العطل.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الفرنسية حظرت، بقرار اتخذته في 12 أكتوبر الجاري، “جميع المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين”، بزعم أنها “يمكن أن تخلّ بالنظام العام”.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

المواجهات العنيفة مع الشرطة تتمدد إلى الفنيدق قرب الحدود مع سبتة بسبب محاولة الهجرة الجماعية

تتفاقم الوضعية بالفنيدق على مقربة من الحدود مع سبتة مع الاضطرابات التي يسببها أولئك الذين يرغبون في العبور إلى الثغر المحتل استجابة إلى دعوات أُطلقت على وسائل التواصل الاجتماعي لتنفيذ هجرة جماعية في 15 سبتمبر.

صفارات الإنذار الصادرة عن مركبات الشرطة التي تمخر بسرعة الطرق الرئيسية في البلدة الحدودية، لا تتوقف عن الرنين، والمركبات المضادة للشغب تتقدم نحو حي باب سبتة بعد القلاقل التي حدثت عند المعبر الحدودي باب سبتة. سقط جرحى في صفوف القوات العمومية، وقد نقلوا إلى المستشفى.

هناك، تحدث الآن الاشتباكات مع رشق الحجارة على الحافلات التي تحمل أولئك الذين تم اعتراضهم وضد الشرطة نفسها. تدور المواجهات في الطريق نفسه، في أقرب حي إلى سبتة. هناك، تدور حرب حقيقية بلا هوادة. يتم توجيه رشق الحجارة بشكل جماعي ضد المركبات وقوات الأمن، لكن هذه الأخيرة ترد باستخدام معدات مكافحة الشغب والشاحنة التي تطلق الماء.

الصور التي تصل من الجانب الآخر تظهر مجموعة من الشباب، العديد منهم مراهقون، يشرعون في التوجه نحو الحدود وهم يرددون « سبتة، سبتة ». يتم احتجازهم من قبل قوات الأمن بينما تستمر سلطات سبتة في تفعيل قواتها الأمنية.

الآن، تتركز الأنظار على البحر، حيث لا يحاول اليافعون فقط التوجه إلى الجبال بل أيضًا إلى المياه. لذلك، حاولوا كسر وإسقاط السياجات الموضوعة على الشواطئ لمنع ذلك. أولئك الذين انتقلوا إلى المدينة يبحثون عن طريقة للعبور بأي ثمن، مما يظهر مشاهد عنيفة للغاية. في هذه اللحظات، تشهد الفنيدق مواجهة حقيقية.

أشرطة وثقت لبعض هذه المواجهات، وتظهر من يقول مصور الشريط إنه عنصر من القوات العمومية ممدا على الأرض دون حراك. أشرطة أخرى تبين إحراق حاويات للنفايات وسط الطريق الرئيسي المؤدية إلى سبتة، وبوسط المدينة الحدودية، بينما اضطرت السلطات إلى قطع الطريق كله.

حاولت جماعات غفيرة من اليافعين والبالغين اقتحام الحدود منذ صباح اليوم، من خلال مواجهة التدابير الأمنية التي وضعتها المغرب والتي لم تُرَ من قبل. ما يحدث هذا الأحد يعتبره الإسبان هجوما حقيقيا، حيث لا تتوقف محاولات العبور منذ صباح يوم أمس، والتي تتميز بعنف بعض المشاركين فيها.

هناك مخاوف من أنهم سيواصلون محاولة الدخول. الوضع يتدهور، وقد اضطرت القوات العمومية المغربية لاستخدام الغاز المسيل للدموع ردًا على رشق الحجارة من قبل الطامحين للعبور إلى سبتة، العديد منهم قاصرون.

كلمات دلالية الفنيدق المغرب سبتة قاصرون لاجئون هجرة

مقالات مشابهة

  • دوري "أبطال آسيا".. الشرطة يتعادل مع النصر في غياب رونالدو
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • التحقق من الهوية عبر اتصال فيديو.. إجراءات جديدة لحجز موعد فيزا فرنسا بالمغرب
  • المواجهات العنيفة مع الشرطة تتمدد إلى الفنيدق قرب الحدود مع سبتة بسبب محاولة الهجرة الجماعية
  • إغلاق "متقطع" للحدود مع سبتة بعد محاولة اقتحامها من مئات القاصرين (+فيديو)
  • اجتاحت أسواق فرنسا.. باريس توقف استيراد شوكولاتة المرجان الجزائرية بسبب اللوائح الأوروبية
  • إغلاق 40 خط سكة حديد في التشيك بسبب سوء الأحوال الجوية
  • رونالدو يغيب عن مباراة الشرطة والنصر بسبب تعرضه لوعكة صحية
  • مظاهرات حاشدة في دولة الاحتلال تطالب بصفقة تبادل مع حماس (شاهد)
  • غضب جماهير عراقية بسبب توزيع التذاكر قبل لقاء النصر .. فيديو