شهد ميدان المحطة في مدينة المنصورة بدأ توافد رافعين أعلام فلسطين إلى جانب أعلام مصر تعبيرًا عن التضامن بين الشعبين والوحدة الوطنية. وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.ردد المتظاهرون هتافات أثناء الوقفة مثل: «يا فلسطين يا فلسطين إحنا معاكى ليوم الدين» و«لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله».

وطالب المتظاهرون بفتح الحدود لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة والسماح للقوافل الطبية بالمرور، وهتفوا «لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله» و«بالروح بالدم نفديك يا أقصى»، كما دعت لجنة الهلال الأحمر إلى التبرع بالدم لصالح الفلسطينيين وإنقاذ آلاف الأرواح.

يشار إلى مصر أدانت بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المواطنين الدقهلية المصاب متظاهرون مواطنين وزارة الخارجية العدوان الإسرائيلي الوحدة الوطنية محافظة الدقهلية إلى قطاع غزة توافد المتظاهرين المواطنين الفلسطينيين د المتظاهرين شهداء غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، التقدم بطلب رسمي للانضمام إلى القضية التي أقامتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، أمام محكمة العدل الدولية بشأن "الإبادة الجماعية". وذكر بيان للخارجية الاسبانية، أن "هذا التدخل يأتي استنادا إلى اتفاقية الأمم المتحدة، لمنع ومعاقبة الإبادة الجماعية لعام 1948، مستندة إلى المادة 63 من نظام المحكمة".

وأشارت إلى أن "هدفها من هذه الخطوة هو المساهمة في استعادة السلام في غزة والشرق الأوسط، وإنهاء الحرب، وتعزيز حل الدولتين لضمان التعايش السلمي بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأقامت جنوب أفريقيا دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية؛ لانتهاكها اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948، في حين طلبت عدة دول الانضمام إلى القضية، بينها فلسطين وتركيا وليبيا ونيكاراغوا وكولومبيا والمكسيك.

مقالات مشابهة

  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة