علقت الرئاسة التركية، الخميس، على ادعاءات تهجير الفلسطينيين إلى تركيا.

وقالت الرئاسة التركية، في بيان، أن الادعاءات القائلة بأن 500 ألف فلسطيني سيتم نقلهم إلى تركيا غير صحيحة.

وأضافت :” أن الادعاء الذي نقلته وكالة ديميرورين التركية بأن 500 ألف فلسطيني سينقلون إلى تركيا، وتجري الاستعدادات لذلك  غير صحيح”.

وتابعت أنه لا يوجد مثل هذا الاستعداد في أي دولة لاستقبال الفلسطينيين.

وأشار رئيس حماس إسماعيل هنية إلى أنه رغم كل الضغوط فإن موقف الدول العربية والإسلامية من ترحيل الفلسطينيين واضح للغاية وتم التأكيد على ذلك أيضًا في اجتماعات مجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية . وأشاد هنية بموقف الدول العربية والإسلامية خاصة مصر ضد الترحيل، ودعا إلى دعم هذا الموقف.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا حرب غزة تهجير الفلسطينيين تهجير سكان غزة إلى ترکیا

إقرأ أيضاً:

تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أصدر مركز تريندز للبحوث والاستشارات دراسة جديدة بعنوان “إقليمية جديدة: تركيا ومجلس التعاون الخليجي”، تتناول تطور العلاقات بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل كبير خلال العقدين الماضيين.

وتشير الدراسة التي أعدها الباحث السياسي التركي باتو جوشكون إلى نمو العلاقات بشكل ملحوظ مدفوعاً بعوامل جيوسياسية واقتصادية وأمنية.

ووفقاً للدراسة، فإن العلاقات التركية الخليجية تشهد تعاوناً استراتيجياً متنامياً في مجالات التجارة والدفاع، حيث تعد دول الخليج أكبر عملاء للصناعات الدفاعية التركية. كما تلقي الدراسة الضوء على الدور الذي تلعبه كل من تركيا ودول الخليج في رسم خريطة جديدة للإقليم، وذلك في ظل التغيرات التي يشهدها الشرق الأوسط مع تراجع الدور الأمريكي.

وتوصي الدراسة بضرورة تعزيز العلاقات التركية الخليجية من خلال تأسيس إطار مؤسسي للتعاون المشترك، بما يعود بالفائدة على أمن واستقرار المنطقة. كما تقترح الدراسة عقد منتديات منتظمة بين الجانبين على مستوى رؤساء الدول ووزراء الخارجية والمالية، بالإضافة إلى استكشاف إمكانية إبرام اتفاقية تجارة حرة بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي ككتلة واحدة.

واختتمت الدراسة بأن العلاقات التركية الخليجية تمثل شكلاً جديداً من أشكال الإقليمية تقوم على تنوع الترتيبات الاستراتيجية بين دول الشرق الأوسط. كما أنها تتماشى مع اتجاه أوسع نحو تعدد الأقطاب وتزايد استقلالية كل من تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي.


مقالات مشابهة

  • روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا
  • الشرطة التركية تعتدي على سوريين.. ما حقيقة الفيديو؟
  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • تركيا.. ارتفاع تكلفة المعيشة في إسطنبول 3.25%
  • السفارة في تركيا تعلق على تهديد شخص لمواطنين بأداة حادة
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • دعوات سورية لمحاسبة مرتكبي اعتداءات قيصري.. والخارجية التركية تعلق
  • واشنطن تعلق على تصنيف حزب الله بجامعة الدول العربية
  • بعد الكشف عن الأسلحة النوعية الجديدة.. الأحزاب المناهضة للعدوان تشيد بالإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية