كشفت وزيرة الشؤون الخارجية الكندية، ميلاني جولي أن العشرات من الدبلوماسيين الكنديين غادروا الهند.

وأشارت إلى أن مغاردتهم جاءت بعد أن هددت نيودلهي بإلغاء حصانتهم، في انتهاك غير معقول ومتصاعد للقانون الدولي، حيث لا تزال العلاقات بين حليفي الولايات المتحدة متوترة.

أخبار متعلقة بايدن يعترف: الأمريكيون قلقون من دعمنا للحروبالنيجر.

. إحباط محاولة هروب الرئيس المخلوع بازوم بمساعدة متواطئينالعلاقات الكندية الهندية

وذكرت أن كندا نقلت 41 موظفًا من سفارتها وقنصلياتها، في الدولة الواقعة في جنوب آسيا، تاركة 21 هناك.

ويعد هذا أحدث تطور في نزاع دبلوماسي، اندلع الشهر الماضي، عندما قال رئيس الوزراء، جاستن ترودو، أن هناك أدلة "موثوقة" على أن الحكومة الهندية ساعدت في تدبير قتل الناشط ، هارديب سينج نيجار، على الأراضي الكندية.

تجريد المبعوثين من الحصانة الدبلوماسية

وأغضبت تلك التطورات حكومة رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، التي وصفت المزاعم بأنها "سخيفة" وردت بالعديد من الإجراءات، بما في ذلك تعليق التأشيرات للكنديين.

وبينت جولي أن نيودلهي أبلغت خططها لتجريد المبعوثين من الحصانة الدبلوماسية، بحلول اليوم الجمعة، مما يعرض سلامتهم الشخصية للخطر وهو قرار لن ترد كندا عليه بالمثل مع الدبلوماسيين الهنود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: أوتاوا الهند الحكومة الهندية كندا الهند العلاقات الكندية الهندية

إقرأ أيضاً:

بلاغ للنائب العام ضد عدوية شعبان: تهديدات علنية ودعاء بالموت لرضا البحراوي

يتعلق البلاغ الذي تقدم به محامي رضا البحراوي ضد عدوية شعبان عبد الرحيم بالاتهام بالتهديد العلني والسب والدعاء عليه بحدوث حادثة.

 

تضمن البلاغ أن عدوية شعبان عبد الرحيم نشر مقاطع فيديو على فيسبوك تهدد وتهين رضا البحراوي، بالإضافة إلى الدعاء عليه بحدوث حادثة.

 

 يشير البلاغ إلى أن هذه الأفعال تمثل انتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة واعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

 

حمل بلاغ رضا البحراوي رقم 40766 لسنة 2024، ضد عدوية شعبان عبد الرحيم يتهمه فيه بالتهديد العلني وسب موكله والدعاء عليه بعمل حادث.

 

تضمنت عريضة البلاغ الذي تقدم به محامي رضا البحراوي: إن موكلي يتضرر من عدوية شعبان عبد الرحيم، وذلك إثر قيام المشكو في حقه بنشر مقاطع فيديو مسجلة منه على فيس بوك، يهدد فيها موكلي ويسبه ويتمنى له الموت وارتكاب حادثة.

 

وأضاف: وذلك من خلال التهديد والوعيد منه بذلك على وسائل التواصل الاجتماعي، ووصف موكلي بكلمة الحرامي وتهديده بأنك هتزعل مني، ويارب يا رضا ربنا يولع فيك وتعمل حادثة.


وتابع: وفقا للقانون سيقدم أمام جهات التحقيق بالصوت والصورة الخاصة بالمشكو في حقه، وكان ذلك علنا منه حيث إن المشكو في حقه اعتدى على حرمة الحياة الخاصة بموكلي، بإفشائه تلك المقاطع والتهديدات له.

وأردف: كذلك اعتدى على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهك الحياة الخاصة بموكلي بنشره تلك المقاطع المرئية متضمنة تهديده وسبه فيها وكذا تعمده إزعاج ومضايقة موكلي بتلك الأفعال عن طريق إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ضد موكلي.

 

مقالات مشابهة

  • ستارمر مستعد لإبرام اتفاقية تجارة حرة مع الهند
  • كولر يهدد الأهلي بمناقشة العروض الخارجية بسبب مطالبه
  • تهديدات مصيلحى تنقذ الاتحاد السكندرى من الاخطاء التحكيمية
  • يزوج ابنه.. و104 فقراء
  • دولة القانون يغازل التيار الصدري: الانتخابات المبكرة ستقام بعودتكم
  • الاتحاد الجزائري يمنع أنديته من التعاقد مع لاعب الوداد السابق
  • ملك ماليزيا يطلب من شيخ الأزهر زيادة أعداد المبعوثين الأزهريين
  • ملك ماليزيا يطلب من شيخ الأزهر زيادة أعداد المبعوثين الأزهريين لهم
  • شاهد.. الشرطة الكندية تقمع مظاهرة داعمة لفلسطين في مونتريال
  • بلاغ للنائب العام ضد عدوية شعبان: تهديدات علنية ودعاء بالموت لرضا البحراوي