نبض السودان:
2024-06-27@07:48:01 GMT

جوبا تبدي رغبتها بفتح قنصلية بـ«بورتسودان»

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

جوبا تبدي رغبتها بفتح قنصلية بـ«بورتسودان»

رصد – نبض السودان

أبدت دولة جنوب السودان رغبتها في فتح قنصلية بمدينة بورتسودان شرقي البلاد، تمهيداً لإستئناف عمل سفارتها بالسودان.

والتقى وكيل وزارة الخارجية دفع الله الحاج علي، الخميس، القنصل العام لجمهورية جنوب السودان جاتكوث قاي، ببورتسودان، يرافقه ممثل شركات بترول جنوب السودان جيمس كوال دينق.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية تناول اللقاء تعزيز “علاقات الأخوة المتينة التى تربط بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها”.

كما بحث رغبة جمهورية جنوب السودان فتح قنصلية ببورتسودان تمهيداً لاستئناف عمل السفارة من بورتسودان.

من جانبه رحب وكيل الوزارة بالقنصل مؤكدا استعداد الوزارة لتسهيل مهمته لمواصلة عملهم ببورتسودان ووجه بتقديم كل ما يعين القنصلية فى أداء عملها في إطار العلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين.

وأشار إلى أن “اواصر العلاقة بين البلدين تزداد عمقا ورسوخاً رغم الظروف الاستثنائية الحالية”.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بفتح تبدي جوبا رغبتها قنصلية جنوب السودان

إقرأ أيضاً:

الكويت تؤكد رغبتها في تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي بمجال الطاقة المتجددة

أكدت المدير العام للهيئة العامة للبيئة الكويتية سميرة الكندري سعي الكويت لتعزيز التعاون المتبادل مع دول الاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة المتجددة ودعم وتطوير استراتيجيتها وتعزيز كفاءتها في المؤسسات المعنية بهذا الشأن.

انطلاق الدورة الـ16 من مهرجان صيفي ثقافي في الكويت أول يوليو الكويت تدين استهداف إسرائيل للمستشفيات والوكالات الأممية وتتطلع لتعزيز الشراكة مع "أونروا"

وأوضحت الكندري - خلال ندوة نظمتها الهيئة الكويتية بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الكويت ومشروع التعاون الأوروبي الخليجي حول التحول الأخضر بعنوان (مستقبل الكويت المستدام.. حلول تعاونية) بمشاركة خبراء في مجال الطاقة من الكويت ودول الاتحاد اليوم الأربعاء  أن الندوة تهدف إلى التعريف بالتحول الأخضر ومصادر الطاقة المتجددة وكفاءة استخدامها إلى جانب البحث حول سبل تعزيز أجندة الاستدامة في الكويت.

وقالت : إن الموارد الطبيعية ومصادر الطاقة في الكويت تختلف عن دول الاتحاد الأوروبي نظرا لطبيعة الموقع الجغرافي والمقومات الاقتصادية .. مشددة على أهمية تطوير هذه المصادر بما يتوافق مع الظروف الخاصة للبلاد.

وأكدت أن للكويت سجلا في مجال الاستثمارات بالطاقة المتجددة وذلك عن طريق صناديقها الاستثمارية ..مشيرة إلى أن البلاد تسعى عبر تعاونها مع دول الاتحاد الأوروبي إلى اكتساب خبرات لبناء القدرات ونقل التكنولوجيا وتحسين كفاءة الطاقة واستخدام أفضل الممارسات والحلول المتاحة.

ومن جانبها ..قالت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت آن كويستينين : إن الاتحاد يعد من أهم الداعمين في مجال التحول الأخضر ..مؤكدة الالتزام بدعم الكويت لتحقيق أهدافها في مجال الطاقة المتجددة لعام 2030 وأن هذا التعاون بين الجانبين يتماشى مع استراتيجية الاتحاد اتجاه دول الخليج إذ يعمل على تعزيز التنمية المستدامة في الكويت والانتقال الأخضر ومواجهة تغيرات المناخ باعتباره من الأولوليات العالمية.

وأوضحت أن هذه الندوة أتاحت الفرصة لتبادل الخبرات وطرح أفضل الحلول في مواضيع التحول الأخضر وإدماج تقنيات الطاقة المتجددة فضلا عن تحسين التنظيم البيئي واستراتيجيات التنوع الاقتصادي في الكويت من خلال الاستثمار مجال الطاقة المتجددة ، وأنها تدعم رؤية الكويت نحو تحقيق أهدافها في مجال الطاقة المتجددة كما تعزز الأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين الكويت والاتحاد الأوروبي وتحدد مسارا للتعاون الإيجابي بين الجانبين لتحقيق مستقبل مستدام للجميع.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان
  • الكويت تؤكد رغبتها في تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي بمجال الطاقة المتجددة
  • حكاية زينب ايرا.. حتى على الموت لا أخلو من الحسد!
  • المديرة التنفيذية لـ«يونسيف» تصل بورتسودان وتلتقي «البرهان»
  • أهلاً برؤوت .. وداعاً بورتسودان
  • وزير الري ونظيره الجنوب سوداني يفتتحان مركز التنبؤ بالأمطار في مدينة جوبا
  • وزيرا الري بمصر وجنوب السودان يفتتحان مركز التنبؤ بالأمطار بالعاصمة «جوبا»
  • وزراء الري المصري وجنوب السودان يفتتحان مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية في جوبا
  • وزير الري يصل إلى جوبا لافتتاح مركز التنبؤ بالأرصاد وتدشين مشروعات مائية
  • السودان.. ارتفاع درجة الحرارة يغلق المدارس مجدداً في بورتسودان