أشاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري يوسف بلمهدي، بدور مصر الكبير في دعم ومساندة القضية الفلسطينية، وقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكيم، الذي رفض تهجير الفلسطينيين عن أرضهم ووطنهم، مؤكدًا أن مصر في الطبيعي ترحب بهم ولكن ليس في حالة تهجيرهم قسرًا.

وقال بلمهدي، على هامش فعاليات مؤتمر الإفتاء الفتوى وتحديات الألفية الثالثة الذي اختتم أعماله أمس، إنه يجب على قادة العالم العربي وأصحاب الضمائر الحية من الغرب أن يتحدوا من أجل وقف قتل الأطفال والنساء ومنع الظلم الذي يعانيه الشعب الفلسطيني وترفضه كل الأديان السماوية.

القضية الفلسطينية هي قضية الفطرة السوية

وأكد أن القضية الفلسطينية قضية الفطرة السوية وهي قضية عادلة ولن تسقط بالتخاذل أو التكاسل ولا وجود لتفاهم خارج دائرة فلسطين والشعب الفلسطيني.

وأضاف ندعو من كل منابرنا ونطالب بأن يلتزم هذا المحتل باللوائح الأممية وأن يترك هذا الظلم والتهجير الممنهج والإبادة والتطهير العرقي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الجزائري الجزائر القضية الفلسطينية وزير الشؤون الدينية الأوقاف الجزائري القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب» يشيد بدور مصر الريادي في دعم لبنان والأشقاء العرب

أشاد النائب وليد فرعون، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، مؤكداً أن هذه الخطوة تعكس الدور الريادي لمصر في دعم الأشقاء العرب في أوقات الأزمات، ويؤكد أنها لم تتوانَ إطلاقًا في تقديم المساعدات لدول الجوار، وأنّها كعادتها، تثبت أنّها الشقيقة الكبرى للعرب، والمدافع الأول عنهم في كل المحافل الدولية.

تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة

وأضاف فرعون، لـ«الوطن»، أنّ مصر تقود ملحمة إنسانية ودبلوماسية فريدة، تدعم فيها استقرار وسيادة الدول العربية، رافضاً بشكل قاطع أي اعتداء أو تدخل خارجي في الشؤون اللبنانية، مؤكدًا أن ما يحدث في لبنان يحظى بالاهتمام المصري ويحتل أولوية قصوى لدى القيادة السياسية المصرية، التي تسعى دائمًا لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وتجنب الانزلاق لحرب إقليمية.

مصر خط الدفاع الأول عن القضايا العربية

واختتم فرعون حديثه بتأكيد أنّ مصر ستظل خط الدفاع الأول عن القضايا العربية، مشيراً إلى أهمية التكاتف العربي لدعم جهود حفظ  السلام والتهدئة في لبنان وغزة، باعتبارهما من القضايا المحورية للأمن القومي العربي والمصري.

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • وزير الأوقاف لـ رشا راغب: أعتز بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • عضو بـ«النواب» يشيد بدور مصر الريادي في دعم لبنان والأشقاء العرب