قام المئات من أهالي محافظة أسوان  اليوم الجمعة بالتوافد على الطريقين الصحراوي والزراعي للمشاركة في دعم القضية الفلسطينية بميدان المحطة.

 

حرص أهالي مركز إدفو، وهم متوجهون إلى ميدان محطة أسوان، أثناء سيرهم بالطريق الصحراوي، على رفع علم مصر وفلسطين ليُرفرف في الهواء، وترديد عبارات وهتافات وطنية، لدعم القضية الفلسطينية، وليعبروا عن رفضهم القاطع للأفعال الوحشية والانتهاكات التي وقعت مع الشعب الفلسطيني، والأفعال الوحشية التي ساهمت في زعزعة أمن واستقرار الإخوة في غزة، وتجردوا فيها من كافة المشاعر الإنسانية، وأسفرت عن استشهاد وإصابات لأعداد هائلة من أهالينا في غزة.

 

محافظ أسوان: تحويل منطقة الطابية التاريخية إلى متحف مفتوح محافظ أسوان: تشديد الرقابة لتطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية توافد

وكانت قد شهدت محكمة إدفو شمال أسوان، وقفة لعدد كبير من أعضاء نقابة المحامين أمام مقر المحكمة ليعلنوا دعمهم وتضامنهم مع القضية الفلسطينية.

وجاءت وقفة المحامين تضامنًا ودعمًا للقضية الفلسطينة لليوم الثانى على التوالى، حيث أن شهد أمس وقفة تضامنية لمحامين أسوان امام مجمع المحاكم بشارع كورنيش النيل داخل المدينة، لإعلان دعمهم اليوم أمام محكمة إدفو شمال أسوان.

وردد المشاركون في الوقفة عدد من العبارات الوطنية التي تدعم الشعب الفلسطيني وترفض الأفعال الوحشية التى ساهمت فى زعزعة أمن واستقرار الأخوة فى غزة وتجردوا فيها من كافة المشاعر الإنسانية وأسفرت عن استشهاد وإصابات لأعداد هائلة من أهالي غزة ، ومن أبرز عبارات محامين إدفو خلال تجمعهم أمام محكمة ادفو، فلسطين عربية، ويسقط الجيش الإسرائيلي تسقط إسرائيل ". 

فيما قام مديرى الإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بأسوان بمشاركة أبناؤهم الطلاب بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء بغزة .

وكانت قد نظمت طالبات المعاهد الأزهرية بمحافظة أسوان اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطينى للتنديد بالمجازر الإسرائيلية مع الأهالى والأطفال والنساء فى غزة.

ورفعت الطالبات لافتات دعم وتأييد للقضية الفلسطينية وعبارات تضمنت "نحن معكِ يا فلسطين" و"يا فلسطينى دافع دافع حق أخواتنا راجع راجع"، بجانب رفع أعلام فلسطين.

وشهدت مدينة أسوان أمس، خروج العشرات من شباب الجامعات والقوى السياسية والمجتمع والأهالى، فى مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطينى، ضد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلى وسقوط الشهداء خاصة بعد مجازر مستشفى المعمدانى.

محافظ أسوان يتابع تنفيذ 56 مشروع لمبادرة حياة كريمة بقريتي الحجز في إدفو محافظ أسوان: الرئيس السيسي يولي مبادرات توطين الصناعات الاستراتيجية دعما كاملا جهود

وهتف الشباب المشارك فى ميدان المحطة بمدينة أسوان، للتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية قائلين: "يا ابن عمى ويا ابن خالى الدم العربي لسه غالى" و"من الفرات لنهر النيل بنعاديكى يا إسرائيل" و"بنعاديكى يا إسرائيل بنكررها جيل ورا جيل"، وشملت الهتافات تضامن مع شعب فلسطين: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين" و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"يا فلسطين يا فلسطين حقك راجع مش ناسيين".

وكان قد خرج العشرات من شباب الجامعات، في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطينى، ضد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وسقوط الشهداء خاصة بعد مجازر مستشفى المعمداني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الفلسطنية اخبار المحافظات القضیة الفلسطینیة محافظ أسوان مع الشعب

إقرأ أيضاً:

وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية الغيل في محافظة الجوف وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

ونددت المشاركات في الوقفة بالجرائم الصهيونية الأمريكية في حق الشعب الفلسطيني المستمرة منذ نحو تسعة شهور، مؤكدات الوقوف مع أبناء غزة ودعم مقاومته الباسلة في مواجهة العدو الصهيوني.

وخلال الوقفة سيرت الهيئة النسائية قافلة طوفان الأقصى المالية دعما وإسنادا للقوة الصاروخية والطيران المسير في القوات المسلحة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • مباحث أسوان تكثف جهودها للكشف عن ملابسات العثور على جثة أمام محطة قطار إدفو
  • مجهولون يطلقون النار على أحد الأشخاص بعدوة إدفو فى أسوان
  • جهود لكشف غموض العثور على جثة مجهولة بموقف مرسى علم إدفو شمال أسوان
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية