شفق نيوز/ افاد مصدر مطلع، يوم الجمعة، بوصول وزير الدفاع ثابت العباسي إلى قاعدة عين الأسد الجوية لمتابعة الوضع الأمني وتفقد القطعات في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وقال مصدر أمني لوكالة شفق نيوز، إن هذه الزيارة مفاجئة وتأتي عقب القصف الصاروخي الذي تعرضت له القاعدة العسكرية.

وكان مصدر أمني قد افاد يوم الخميس، باستهداف قاعدة عين الأسد غربي العراق بعدد من الصواريخ.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز؛ أن القاعدة تم استهدافها بعدد غير معلوم من الصواريخ نوع كراد.

وأضاف المصدر؛ أن قوة من قيادة الجزيرة والبادية لواء 29 الفرقة السابعة عثرت على منصة لإطلاق الصواريخ، وتمكنت من إبطال صاروخين كانا معدين للإطلاق.

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" التي تضم فصائل شيعية مسلحة أمس الخميس، مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة "التنف" العسكرية التابعة للتحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش في العراق وسوريا.

وقالت المقاومة في بيان، إنها استهدفت صباح الخميس القاعدة بثلاث طائرات مسيّرة، مشيرة إلى أن تلك الطائرات اصابات أهدافها بشكل مباشر ودقيق.

والخميس؛ رجّح مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية أن يكون هناك تصعيد في الهجمات بالمسيرات ضد قوات التحالف في العراق و سوريا مرتبط بالحرب بين إسرائيل وحماس.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق الانبار قاعدة عين الاسد زيارة وزير الدفاع

إقرأ أيضاً:

مصدر: البنك المركزي اليمني بصدد سحب السويفت على البنوك المخالفة

قال مصدر في البنك المركزي اليمني أن إدارة البنك بصدد اتخاذ قرار حاسم ضد البنوك التجارية التي لا تلتزم بتعليماته في مناطق سيطرة الحوثيين.

وأوضح المصدر في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" أن البنك يدرس قرارًا بسحب نظام "السويفت" من هذه البنوك وإلغاء تراخيص عملها بشكل نهائي، مما سيؤدي إلى توقف أنشطتها خارج تلك المناطق وتحويلها إلى مكاتب صرافة صغيرة غير قادرة على تقديم خدمات بنكية.

وأكد المصدر أن البنك لا يزال يراعي مصالح المودعين والمتعاملين مع هذه البنوك، ويأمل أن تكون القرارات السابقة كافية لإظهار جديته في ضبط القطاع المصرفي والسيطرة على عملياته وإدارتها وفق القانون، إلى جانب مساعيه لاستمالة البنوك إلى صفّه بدلاً من استخدام الجماعة الحوثية لها.

فوكان البنك واصل إجراءاته لتشديد الخناق المصرفي على الجماعة الحوثية، وأصدر قرارًا يوم الجمعة الماضية، بإلغاء تراخيص ثلاث شركات صرافة هي "المري" و"المجربي" ومنشأة "ثمر"، وإغلاقها حتى إشعار آخر بسبب مخالفاتها لتعليمات البنك.

وأشار البنك في بيان، إلى أن القرارات جاءت بعد التحقق من مخالفات هذه الشركات عبر تقارير ميدانية.

وجاء هذا القرار بعد قرارين سابقين، بفرض شبكة موحدة للحوالات الداخلية، وحظر التعامل مع 12 كياناً للدفع الإلكتروني غير المرخص، ووقف العمل نهائياً في شبكات الحوالات المالية المحلية المملوكة للبنوك والمصارف أو شركات ومنشآت الصرافة العاملة في اليمن.

وتعد قرارات البنك، وفق الصحيفة، حدثاً مهماً واستثنائياً بحد ذاته؛ نظراً لانفلات سوق هذا القطاع عن السيطرة، وإمكانية استخدامه في ممارسات خطيرة.

مقالات مشابهة

  • مصدر: البنك المركزي اليمني بصدد سحب السويفت على البنوك المخالفة
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد
  • الرئيس الصيني يقوم بزيارة دولة إلى طاجيكستان في يوليو
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته
  • قوات الدفاع الجوي.. لهيب السماء| شاهد
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • دفتر أحوال وطن «٢٧٧»
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ54 للقوات: تسليحنا متنوع ومتقدم.. وهكذا نتعامل مع التهديدات
  • بالصور.. وزير الثقافة محمد المهدي بنسعيد يقوم بزيارة لاغمات
  • مصدر حكومي: حلف اليمين للوزراء الجدد خلال أيام