أمرت النيابة العامة بحبس المتهم في الإتجار بالنقد الأجنبي وتربحه من أعمال غير مشروعة وغسيل أموال تقدر بنحو 15 مليون جنيه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتباشر النيابة العامة، التحقيق مع متهم بغسل نحو 15 مليون جنيه تربحهم من أعمال غير مشروعة  في النقد الأجنبي.

وأسندت النيابة العامة للمتهم تهمة الإتجار في العملة خارج نطاق السوق المصرفية، لتحقيق أرباح غيرمشروعة بالإضافة إلى الاشترك فى الإتجار بالعملة وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهم قام باستخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها شهادات بنكية وعقارات وسيارات، وأجرى العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي 15 مليون جنيه.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم بعدما تبين قيامه بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وتجميعه مبالغ مالية كبيرة من متحصلات نشاطه غير المشروع ومحاولته غسل تلك الأموال عن طريق تأسيس الشركات وشراء السيارات وإيداع بعضها بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية.

وقدرت أفعال الغسل التى قام بها بمبلغ 15 مليون جنيه تقريبا، تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وتولت النيابة العامة التحقيق.

حبس المتهمين بإنهاء حياة شاب برش خرطوش

وفي واقعة أخرى قررت نيابة المرج حبس المتهمين بإنهاء حياة شاب برش خرطوش؛ لتدخله للدفاع عن فتاة بمنطقة المرج، 4 أيام على ذمة التحقيقات.


واعترف المتهمون بأنه أثناء سير 2 من المتهمين مُستقلان دراجة نارية، قام المجني عليه بمحاولة استيقاف الدراجة، مما أسفر عن الاصطدام بإحدى الفتيات حال سيرها وسقوطها أرضا، فقام الأهالي والمجني عليه بالتعدي عليهما بالضرب.


وأضافوا بأنهما عقب علمهما بمكان تواجد المجني عليه، استعنا بالمتهم الآخر وتوجهوا إليه وبحوزتهم الأسلحة النارية والبيضاء وكذا عصا خشبية "شومة"، وقاموا بالتعدي على المجني عليه بالضرب، ثم قاموا بإطلاق عيار ناري محدثين إصابته والتي أودت بحياته.


تبلغ لقسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة بالعثور على جثة (عاطل) بها إصابات متفرقة بالجسم وكذا رش خرطوش بدائرة القسم لحدوث مشاجرة بينه وبين (3 أشخاص).

 

حبس المتهم بإنهاء حياة شاب إثر تدخله لعدم معاكسة فتاة ٤ أيام خاص|هربوا الآثار في 22 طرد مستغلين الحصانة الدبلوماسية.. حيثيات النقض في قضية بطرس غالي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة الاتجار بالنقد الأجنبي غسيل أموال التحقيق النیابة العامة ملیون جنیه حبس المتهم

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ14 مليون جنيه خلال 24 ساعة

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة 14 مليون جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ14 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • 14 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بـ17 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • تحت ستار مشروعات عقارية وسيارات.. 41 مليون جنيه حصيلة غسل أموال تاجر سلاح
  • ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل 100 مليون جنيه من الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • قرار جديد حول متهم بترويج المخدرات في المرج
  • بقيمة 120 مليون جنيه.. القبض على 7 أجانب بتهمة غسيل أموال
  • الإيقاع بـ 7 أشخاص غسلوا 120 مليون جنيه عبر الإتجار بالمواد المخدرة
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ6 مليون جنيه
  • النيابة تطلب التحريات في واقعة إقدام فتاة على إنهاء حياتها بالمرج