إجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي ووفد ضم رؤساء بلديات المنطقة قبل ظهر اليوم في السرايا.
وتناول البحث الوضع الامني في المنطقة ومعاناة الاهالي جراء العدوان الاسرائيلي على القرى والبلدات، إضافة الى بعض المطالب الخدماتية الملحة. وفي خلال اللقاء نوّه رئيس الحكومة بصمود الاهالي في أرضهم رغم كل الصعوبات التي يعانون منها.

وشدد على ان الحكومة تقوم بكل الاتصالات  الديبلوماسية والسياسية لمعالجة الاوضاع الراهنة ووقف العدوان الاسرائيلي، وبالتوازي فانها تقوم باعداد خطة عملانية للطوارئ في حال حصول اي مستجدات.
وأمل في "أن تنجح الضغوط التي تمارس على العدو الاسرائيلي في وقف العدوان على غزة  والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة للاراضي اللبنانية".

واجتمع رئيس الحكومة مع المفوضين العامين للحكومة اللبنانية لـ" إكسبو الدوحة" المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود والمدير  العام لوزارة الاقتصاد والتجارة  محمد أبو حيدر. وجرى عرض للتحضيرات لاطلاق الجناح اللبناني في اكسبو الدوحة 2023 "صحراء خضراء بيئة افضل " وللبرامج والنشاطات التي ستعرض في الجناح اللبناني في خلال اشهر الاكسبو.       .    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نائب:استقرار العراق بإصلاح المنظومة الأمنية والسياسية

آخر تحديث: 1 يوليوز 2024 - 3:37 م

بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال النائب ياسر اسكندر عضو الأمن النيابية، الأثنين، ان “التغييرات في هيكلة المؤسسات الامنية وضخ دماء جديدة وإجراء اعادة في رسم الخطط والاستراتيجيات والانخراط أكبر في استخدام التقنيات الحديثة في الرصد والمتابعة، وأضاف في حديث صحفي، من أبرز الأسباب التي ساهمت في زيادة حصيلة اللائحة السوداء للمطلوبين بتهم مختلفة سواء إرهابية او جنائية”، مشيراً إلى أن “الاعتقالات لا تعني زيادة الفعل الإجرامي بل هي امتداد لجرائم حدثت قبل سنوات وبعضها مستمر، منها جرائم المخدرات والابتزاز”. وأوضح إسكندر أن “الامن في العراق في الاتجاه الصحيح من ناحية الاستراتيجيات العامة وخططه المستقبلية ولا يمكن نسيان دور وزارة الداخلية التي نجحت في تفعيل مؤسساتها بشكل ساهم في تحقيق نتائج ايجابية كثيرة في الاشهر الاخيرة”.يشار الى ان وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الأخرى، تعلن بين الحين والأخر اعتقال العشرات من المطلوبين للقضاء في مختلف المحافظات العراقية، بعد تنفيذ سلسلة من العمليات الاستباقية والاستخبارية، الامر الذي اسهم في الحد من اعمال العنف واستتباب الوضع الامني.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي التقى سفير الجزائر والحوت واجتمع مع وفد المؤسسة الوطنية للتراث
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • الحكومة تكشف آخر مستجدات التنقيب عن الغاز بالمغرب
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • ميقاتي ترأس اجتماعاً لبحث موضوع الرواتب والاجور.. واستقبالات في السرايا
  • ميقاتي يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين لبنان والسعودية
  • نائب:استقرار العراق بإصلاح المنظومة الأمنية والسياسية
  • ميقاتي استقبل سفير قطر.. وهذا ما قيل عن دعم الجيش
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • رسالتان اساسيتان لزيارة ميقاتي الثانية الى الجنوب واستحقاقات انتخابية تؤثر على المشهد اللبناني