بدء توافد عدد كبير من المصريين الحشد والنزول في ساحة أبو الحجاج الأقصري وسط مدينة الأقصر والميادين، اليوم الجمعة، لتأييد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي واحتجاجًا على إجرام جيش العدوان على أهالي غزة في فلسطين، ورفض فكرة نزوح الفلسطينيين داخل سيناء. وتصدر هاشتاج "جمعة صوت فلسطين" مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لنشر الدعوات للتجمع والتظاهر ضد جيش العدوان الإسرائيلي، ودعم القضية الفلسطينية والمطالبة بوقف القصف الإسرائيلي على أطفال غزة.

ويشارك العمدة ضباء البتيتى عضو مجلس الشعب السابق عمدة العضايمة بإسنا كما تشارك إدارة إسنا التعليمية بوفد كبير و الأزهر الشريف وأمناء الأحزاب وجمع غفير من المواطنين من جميع مراكز المحافظة.

وفي سياق متصل، كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي برفقة المستشار الألماني أولاف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية، أن السبب الحقيقي وراء الهجوم الأخير على غزة هو دفع الفلسطينيين للتحرك والهجرة نحو سيناء، حيث تستخدم إسرائيل ذريعة الحرب على حماس لتنفيذ فكرة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء. وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعوات التهجير التي تقودها إسرائيل، قائلا: “لماذا لا تقدموا صحراء النقب حلًا بديلًا لحين انتهاء عملياتكم العسكرية المزعومة، أم أن الغرض الحقيقي هو مصر وتصفية القضية بأكملها”.

وأدان الرئيس السيسي قصف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، وجميع الأعمال العسكرية التي تستهدف المدنيين بالمخالفة والانتهاك الصريح لجميع القوانين الدولية، وقال الرئيس السيسي: "نرفض جميع الممارسات المتعمدة ضد المدنيين، ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقفها". وأعرب الرئيس السيسي - في كلمته خلال مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية مع المستشار الألماني أولاف شولتز - عن بالغ الأسى والألم، كما تقدم بخالص التعازي في ضحايا القصف الوحشي للمستشفى الأهلي المعمداني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر قرارات الرئيس السيسي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير من أهالي قنا على مسرح «المواجهة والتجوال»

شهدت قرى محافظة قنا إقبالًا جماهيريًا كبيرًا على عروض «مسرح المواجهة والتجوال» التي تنظمها وزارة الثقافة ضمن فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بهدف التنمية البشرية.

بدأت العروض في 20 سبتمبر، واستقطبت أكثر من 15 ألف مشاهد في أسبوعها الأول، من مختلف الأعمار، في قرى مثل: كوم الضبع، الطويرات، المراشدة، الخطارة، دراو، وبيشلاو.

أهمية المبادرات الثقافية في تشكيل الوعي

وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن نجاح المشروع يعكس حاجة المواطنين لهذه المبادرات التي تسهم في تنمية الوعي الفني والثقافي وتعزيز الهوية الوطنية. وأكد على الدور الحيوي للمسرح في الوصول إلى شرائح المجتمع المختلفة، لا سيما في المناطق الريفية.

محمد شرقاوي، المشرف على المشروع، أوضح أهمية الإقبال الجماهيري وحرص القائمين على اختيار العروض التي تناسب مختلف الأذواق وتقديمها في أماكن قريبة من الجمهور. مضيفا أن المشروع يسعى إلى نشر الثقافة المسرحية ودعم المواهب الشابة، إلى جانب المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تقديم عروض مميزة

أعلن شرقاوي استمرار تقديم العروض في مختلف محافظات الجمهورية، حيث ستنتقل العروض في أسبوعها الثاني إلى محافظة الأقصر، في إطار تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للبنان ورفضها المساس بأمنه
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان
  • السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بـ "ميقاتي" ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • في ذكرى وفاته.. توافد جماهيري على ضريح الرئيس جمال عبد الناصر
  • إقبال كبير من أهالي قنا على مسرح «المواجهة والتجوال»
  • تطوير أداء المنظومة الرياضية وخطط الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • إنشاء مدارس وصرف إعانات إنسانية.. محافظ المنيا يصدر قرارات هامة لخدمة أهالي سمالوط
  • مجاور يلتقي أهالي نجع شيبانة ويؤكد اهتمام الدولة بتنمية سيناء