قال المهندس شريف إسكندر خبير تكنولوجيا المعلومات، إنّ هناك حربا تكنولوجية تختلف أدواتها من منصة لأخرى، مشيرًا إلى أن أول سلاح تستخدمه المنطقة هو أن يكون المحتوى يتعارض مع شروط الاستخدام.

صور منافية للمعايير

وأضاف إسكندر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر: «عندما نتحدث عن دعم القضية الفلسطينية وإدانة المذابح، فإن الصورة قد تنافي شروط الاستخدام فيتم حجبها حتى لا يراها الشباب الأصغر سنا، وبالتالي، فإن أول مرحلة من الحرب التكنولوجية هي استخدام الأدوات الشرعية من فيسبوك».

سلاح الحظر التلقائي

وتابع خبير تكنولوجيا المعلومات: «هناك أدوات أخرى مثل وقف المنشورات بسبب كثرة البلاغات حتى إن لم تكن مخالفة لمعايير الاستخدام، وهناك سلاح الحظر التلقائي بأن يبحث السيستم عن كلمات مفتاحية معينة مثل ذبح أو قتل وغيرهما، وبالتالي يجب تغيير كتابة هذه الكلمات مثل كتابة ذ بح، أي فصل الكلمة إلى جزئين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيسبوك فلسطين القضية الفلسطينية تكنولوجيا المعلومات

إقرأ أيضاً:

الأردن يجري تدريبًا ضخمًا براجمات الصواريخ.. فيديو

عرضت القناة الرسمية للقوات المسلحة الأردنية على موقع الفيديوهات القصيرة يوتيوب، مقطع فيديو لإجراء سلاح المدفعية الملكي تمرينا ضخما لراجمات الصواريخ المتعددة تحت اسم “مطر غزير 3” وشهده العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

واستمع الملك عبدالله الثاني، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، إلى إيجاز قدمه قائد سلاح المدفعية الملكي حول تطورات السلاح، بالإضافة إلى الأسلحة والمعدات الحديثة التي تم إدخالها.

ملك الأردن يكلف جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة (عاجل)

كما قدم رئيس شعبة العمليات والتدريب عرضا عن التمرين، الذي يحاكي تهديدات محتملة والإجراءات المتخذة لمواجهتها.

وتابع الملك عبدالله الثاني أيضاً رمايات حية توضح دور سلاح المدفعية في تقديم الإسناد خلال تنفيذ مهام تشكيلات ووحدات المناورة.

وشمل التمرين رمايات لراجمات صواريخ حديثة، بالإضافة إلى المدفعية الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ومدافع الهاون. كما تم تحميل فصيل من سرية مدفعية لواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (التدخل السريع) بالتزود بذخيرة راجمات الصواريخ بواسطة طائرات سلاح الجو العمودية.

ويهدف التمرين إلى اختبار الجاهزية العملياتية والقتالية لوحدات سلاح المدفعية، وقدرتها على التخطيط والتنفيذ والتنسيق، فضلاً عن مواكبتها للتطورات التكنولوجية الحديثة.

وتجول العاهل الأردني، طبقا لبيان الديوان الملكي اليوم، في معرض للأسلحة والمعدات والذخائر المستخدمة في سلاح المدفعية الملكي.

وأشاد الملك عبدالله الثاني بدقة ومهارة المشاركين في التمرين، وبالكفاءة العالية لتشكيلات القوات المسلحة.

شاهد الفيديو..

مقالات مشابهة

  • تلاعب فيزيائي.. خبير تكنولوجيا اتصالات يكشف سر انفجار أجهزة البيجر بلبنان (فيديو)
  • خبير عن تفجير أجهزة "البيجر": حالة متقدمة من تحويل التكنولوجيا إلى سلاح
  • خبير أمن المعلومات: تفجير أجهزة الاتصال البيجر مماثل لأفلام الخيال العلمي
  • خبير اقتصادي يطالب بتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعزيز الشراكات العالمية بمصر (فيديو)
  • خبير تكنولوجيا المعلومات: الهجمات السيبرانية قواعد الحروب والنزاعات
  • بعد تفجير أجهزة ”البيجر” .. هل يمكن تفجير الهواتف المحمولة؟.. خبير ”تكنولوجيا” يجيب
  • الأردن يجري تدريبًا ضخمًا براجمات الصواريخ.. فيديو
  • مبادرة "وظيفة تك": فرص التدريب والتوظيف في مجال تكنولوجيا المعلومات لعام 2024
  • الخارجية: مذكرة تفاهم مع المجر للتعاون في تكنولوجيا المفاعلات النووية (فيديو)
  • شروط القبول بمعهد عالي حاسب ونظم المعلومات.. المميزات والأقسام