موقع 24:
2024-07-06@16:53:40 GMT

رغم الإضراب... تواصل تحضيرات "غلادييتر2" في مالطا

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

رغم الإضراب... تواصل تحضيرات 'غلادييتر2' في مالطا

رغم استمرار إضراب هوليوود، تتواصل التحضيرات اللوجيستية لاستكمال تصوير المشاهد المتبقية من "غلادييتر2 Gladiator2"، حيث كشفت أحدث الصور المسرّبة عن بناء قلاع وحلبة مصارعة ومبان رومانية قديمة في جزيرة مالطا.

الفيلم المرتقب عرضه أواخر 2024، يُعد تكملة للجزء الأول الصادر عام 2000 الذي حقق منذ عرضه إيرادات ضخمة بلغت خمسة أضعاف ميزانية الفيلم.

كما فاز بخمس جوائز، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل ممثل لبطل العمل راسل كرو عن  تجسيده دور الجنرال الروماني ماكسيموس ديسيموس.

موقع تصوير جديد

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة صور جديدة، أظهرت إنشاء موقع تصوير خارجي بالقرب من الشاطئ في مدينة فورت يكاسولي بمالطا، من أجل إعادة الحياة إلى مدن العالم القديم من خلال الآثار الضخمة.
 كما تم بناء ممر حجري كبير عليه مجموعة من النقوش، الذي أبرزها "Haec est gloria romae in mvndo"، ويعني "هذا هو مجد روما في العالم"، تُحيط به مجموعة ضخمة من السقالات والرافعات من جهة الخلف.
 تُظهر صورة أخرى هيكلاً خشبياً كبيراً في مكان قريب مع عمودين من الحجر الأبيض في المقدمة، إضافة إلى رفع كاشفات الضوء، لتحيط بالمدرج وحلبة المصارعة، تسهيلاً لإنارة عملية التصوير لاحقاً.

توقف التصوير في المغرب

يأتي انتقال التصوير إلى مالطا، بعد أشهر من تعرض موقع التصوير في المغرب إلى تفجير في يونيو (حزيران) الماضي، أسفر عن إصابة عدد كبير من طاقم العمل، بعضهم لا تزال حالتهم حرجة.
 وفيما لا تزال أسباب هذا التفجير غير معلومة، أحدث التقارير أشار إلى أنه نجم عن استخدام خاطئ لبعض المؤثرات الخاصة، ما أدى إلى تشكل كرة ضخمة من النيران، حاصرت العديد من فريق العمل وكادت أن تقضي عليهم، حسب شهود عيان.

قصة وأبطال العمل المرتقب

وبينما يعيد الفيلم الجديد المخرج ريدلي سكوت، لن يظهر كرو، حيث ماتت شخصيته في نهاية الفيلم الأصلي. وسيجسد بول ميسكال دور لوسيوس، ابن شقيق الإمبراطور كومودوس (فينيكس) والابن السري لشخصية كرو مكسيموس، الذي أنقذه والده في الفيلم الأصلي.

وفيما لم يُكشف بعد عن الدور المهم الذي سيؤديه النجم واشنطن في الفيلم، تشارك العديد من الوجوه الشابة، التي ستؤدي أدواراً أساسية في العمل مثل نجمي مسلسل نتفليكس "أشياء غريبة" بيدرو باسكال ومات لوكاس.

ستستعيد كوني نيلسن دورها في دور والدته لوسيلا، بينما سيعود ديريك جاكوبي أيضاً كسيناتور روماني وسيعود دجيمون هونسو ليلعب دور المصارع السابق وصديق مكسيموس.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا

إقرأ أيضاً:

رزان جمّال تواصل تصوير دورها بالجزء الثاني من مسلسل The Sandman

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل الفنانة رزان جمّال تصوير دورها في الجزء الثاني من مسلسل The Sandman، كأول نجمة عربية تنضم إلى عالم DC Comics، بعد نجاح شخصيتها لايتا هول في الجزء الأول والذي تصدر مشاهدات الأعمال التليفزيونية الناطقة بالإنجليزية على منصة نتفليكس وقت عرضه، وكذلك قائمة الأعمال التليفزيونية الأكثر جماهيرية على موقع IMDB.
مسلسل The Sandman قائم على واحدة من أكثر القصص المصورة مبيعاً وإحدى سلاسل دي سي كوميكس الشهيرة التي تحمل نفس الاسم. وتدور أحداثه في إطار من الخيال العلمي، الذي يمزج بين الأسطورة والتاريخ في جو من الرعب المظلم، حول شخصية Sandman أو "ملك الأحلام" الذي يتم أسره لمدة 105 سنة، وبعد تحرره ينتقل عبر عوالم مختلفة لاستعادة ما سُلب منه وإصلاح الفوضى التي تسبب فيها غيابه. وتجسد رزان جمّال شخصية لايتا هول، التي ما أن تفيق من حزنها على فقدها لزوجها، حتى تختبر نوعاً آخر من الحزن والفقد، عندما يجبرها ساندمان على التخلي عن طفلها الذي أنجبته من زوجها بعد وفاته، ومن المتوقع المزيد من المفاجآت في الجزء الثاني من المسلسل.
وتشارك رزان في بطولة الجزء الثاني من The Sandman مع توم ستوريدج ,جينا كولمان، وينضم إليهم كل من رويري أوكونور، فريدي فوكس، كليف راسل، لورنس أوفراين، وبطل Game of Thrones جاك جليسون.

أحدث أعمال رزان جمّال الدرامية مسلسل الثمن الذي عُرض على منصة شاهد محققاً أعلى نسب مشاهدة، ويعد أول مسلسل عربي يتم تقديمه باللغتين البرتغالية والإسبانية، حيث احتل المركز الأول في 65 دولة، ليساهم في تقديم رزان وبناء قاعدة جماهيرية كبيرة لها في الوطن العربي وخارجه. وتجسد فيه رزان دور البطولة أمام باسل خياط، بجانب مشاركتها في الموسم الرمضاني 2023، لأول مرة كضيفة شرف أمام منة شلبي ضمن أبطال مسلسل تغيير جو الذي عُرض على منصة شاهد، إخراج مريم أبو عوف.

ومن الأعمال المنتظر عرضها لـ رزان فيلم أسد أسد، الذي تجسد فيه البطولة النسائية أمام النجم محمد رمضان، والفيلم للمخرج العالمي محمد دياب الذي يشترك في تأليفه مع خالد وشيرين دياب، ويشارك في بطولته أيضاً مجموعة كبيرة من النجوم، من بينهم ماجد الكدواني، خالد الصاوي، شريف سلامة وأحمد عبد الحميد.

وعلى المستوى العالمي، صنعت رزان اسمًا لنفسها في صناعة السينما العالمية بأدوارها المتنوعة في مشاريع فرنسية وبريطانية وأمريكية، ثلاثة منها شاركت في مهرجان كان السينمائي، وهي Cruel Summer لـ كاني ويست، Une Histoire De Fou لـ روبرت غيديغويان، و Carlos للمخرج أوليفييه أساياس، والذي حصل على جائزة الجولدن جلوب في عام 2011. بالإضافة إلى فيلم الأكشن A Walk Among the Tombstones أمام النجم الأيرلندي ليام نيسون، وإخراج وتأليف سكوت فرانك.

مقالات مشابهة

  • قصة فيلم «الغواصة» لـ عمر عبد الحليم
  • بعد «السرب».. عمر عبد الحليم يعاين أماكن تصوير «الغواصة» (صور)
  • عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة فيلم "الغواصة"
  • بعد نجاح فيلم السرب.. عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة «الغواصة»
  • «التوطين» تواصل متابعة الالتزام بـ«حظر العمل وقت الظهيرة»
  • رزان جمّال تواصل تصوير الجزء الثاني من مسلسل The Sandman
  • «الموارد البشرية»: 14 قناة ذكية ورقمية للمتعاملين
  • تواصل العمل في اكبر «مجسم للقدس» في صنعاء .. اين يقع!?
  • رزان جمّال تواصل تصوير دورها بالجزء الثاني من مسلسل The Sandman
  • تعرف على موعد استئناف فيلم "شمس الزناتي"