انتشرت قوات من مديرية أمن الجيزة بميدان مصطفى محمود منذ الساعات لأولى من صباح اليوم الجمعة استعدادا لاستقبال مسيرات احتجاجية تندد بالعدوان الصهيوني على الفلسطينيين في قطاع غزة

ودفع اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بالقوات اللازمة من الشرطة ورجال المرور لحفظ الحالة الأمنية وتسيير الحركة المرورية عقب صلاة الجمعة.

 

 

ونشرت مديرية أمن الجيزة منذ فجر اليوم الجمعة خدمات أمنية مكثفة بميدان الحصري استعدادا لاستقبال الاف المواطنين استجابة لدعوات المسيرات الاحتجاجية على العدوان الصهيوني في غزة. 

ودفع اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بضباط الأمن من مباحث أكتوبر وضباط المرور لتأمين المتظاهرين لحين انتهاء المسيرات التي تبدأ بعد صلاة الجمعة مباشرة وفرضت القوات بإشراف اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية كردونا أمنيا حول مسجد الحصري لفصل مكان التظاهر عن الشوارع الرئيسية لمنع حدوث تكدسات. 

 

استنفار أمني في ميدان الحصري استعدادا لمسيرات التنديد بالعدوان على غزة لبيك يا أقصى.. حشود بالآلاف في ميدان الحصري تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة

واحتشد يوم الأربعاء الماضي آلاف المواطنين في ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر منظمين مسيرات ضخمة ووقفات احتجاجية دعما للدولة الفلسطينية والتنديد بالعدوان الصهيوني على غزة. 

 وانطلقت مسيرة ضخمة من طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بقيادة من مقر الجامعة إلى ميدان الحصري لمشاركة المواطنين المتظاهرين به ورفع المتظاهرون العلم المصري بجوار العلم الفلسطيني، مرددين هتافات لدعم وتأييد الفلسطينيين من بينها "واحد.. اثنين الجيش العربي فين" و "لبيك يا أقصى". 

وأمام جامعة القاهرة تجمع آلاف الطلاب، أمام مقر الجامعة بمنطقة بين السرايات لتنظيم وقفة تضامنية والتنديد بممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلى وقصف مستشفى المعمدانى فى غزة، والقصف المتواصل على قطاع غزة.

 ونظم طلاب جامعة القاهرة، الوقفة التضامنية، بكلية الزراعة بجامعة القاهرة، حيث رفع المشاركون فى الوقفة لافتات رفض ممارسات إسرائيل ضد المدنيين والأطفال فى غزة.

وكان عدد كبير من طلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين بكلية طب أسنان جامعة القاهرة، قد أدوا، صلاة الغائب على شهداء قطاع غزة المدنيين والأطفال جراء القصف الإسرائيلى على مستشفى الأهلى المعمدانى التى راح ضحيتها ما يقرب من 1000 شخص.

يأتي ذلك بالتزامن مع خروج مظاهرت في عدة مناطق بمصر، وكذلك في الدول العربية للتندين بالأفعال الوحشية التي ينفذها جيش الاحتلال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسيرات نصرة غزة صلاة الجمعة قطاع غزة العدوان الصهيوني جامعة القاهرة أمن الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد أعمال إصلاح كسر مُفاجئ بخط مياه بميدان فيني بالدقي

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال إصلاح الكسر المفاجئ بخط المياه بميدان فيني بنطاق حي الدقي وذلك للوقوف على نسب التنفيذ.

ووجه اللواء أحمد راشد شركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي الدقي، بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح لضمان عودة المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة وهي العقارات بميدان فينى بالدقى مع واجهة كورنيش النيل، مستشفى العجوزة حتى نفق الجلاء وميدان فيني".

و كلف المحافظ بتكثيف أعمال شفط المياه الناتجة عن الكسر لعدم تأثيرها على الحركة المرورية موضحا بانه تم الدفع بعدد من سيارات الشفط المتخصصة في التعامل مع تجمعات المياه الكبيرة لسرعة إنجاز الأعمال، الي جانب توفير سيارات الشفط التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي الدقي وهيئة النظافة والتجميل والأحياء المجاورة وبدالات محمولة بجانب فرق الإصلاح للتمكن من إنهاء عملية الإصلاح في أقرب وقت ممكن مع شفط تجمعات المياه الناتجة عن الكسر الي جانب فتح بالوعات المطر والصرف لتصريف تجمعات المياه.

كما كلف محافظ الجيزة القيادات التنفيذية بالتواجد الميداني بموقع الإصلاح لمتابعه الاعمال وإزالة اي معوقات لضمان الانتهاء منها في فترة وجيزة مؤكداً علي تواجد دوريات الإدارة العامة لمرور الجيزة لتسيير الحركة المرورية بالمناطق المحيطة بموقع كسر خط المياه مع إجراء عدداً من التحويلات المرورية لتسهيل حركة سير المركبات.

ووجه محافظ الجيزة رئيس حي الدقي بسرعة إعادة الشئ لأصله فور الانتهاء من الإصلاح وتمهيد الطرق لعدم إعاقة حركة سير المواطنين مشدداً على ضرورة رفع المخلفات ونواتج الاعمال.

وتوفر شركة مياه الشرب والصرف الصحي سيارات مياه نقية في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من أعمال الإصلاح وعودة المياه بصورة طبيعية للمواطنين.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء شاكر يونس السكرتير العام، واللواء أمجد أنور مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة واللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي و شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال إصلاح كسر مُفاجئ بخط مياه بميدان فيني بالدقي
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال اصلاح كسر مفاجئ بخط مياه بميدان فيني بالدقي
  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي وجاري الإصلاح
  • حافلة الزمالك تصل ملعب القاهرة استعدادًا لمباراة سيراميكا كليوباترا
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • طوفان بشري متجدد بالعاصمة صنعاء دعما لفلسطين
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بمحافظة القاهرة
  • موريتانيا.. صمت انتخابي وتأهب أمني استعدادا لانتخاب الرئيس
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة