حذرت المفوضية الأوروبية من خطر اتساع نطاق الحرب في غزة، وقالت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين يوم الخميس، إن خطر اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وغزة "حقيقي".

وأضافت في كلمة بمعهد هدسون في واشنطن، أن الحوار بين إسرائيل ودول الجوار يجب أن يستمر، وقالت: "نرى شوارع العرب يملؤها الغضب في أنحاء المنطقة، ومن ثم فإن خطر الاتساع إقليميًا حقيقي".

أخبار متعلقة جيش الاحتلال: استعدادات الهجوم البري على غزة اكتملت والموعد سرياستشهاد 12 فلسطينيًا في مداهمة قوات الاحتلال لمخيم بالضفة الغربيةجوتيريش: الهجوم على المدنيين والمنشآت الطبية انتهاك للقانون الدوليالاستعداد للهجوم البري

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي آري شاروز شاليكار، إن الاستعدادات للهجوم البري على قطاع غزة اكتملت، وأن الموعد المحدد لبدء الهجوم مسألة سرية.

وتوقع دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة اليوم الجمعة أو غدًا السبت على أقصى تقدير، قائلًا في تصريحات متلفزة لأحد البرامج الألمانية مساء الخميس، إن أولى الإمدادات ستصل إلى غزة "اليوم الجمعة، أو غدًا السبت على أقصى تقدير".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز واشنطن الأراضي الفلسطينية المحتلة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اتساع نطاق الحرب في غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: حالة الاشتعال في الشرق الأوسط خرجت عن نطاق المعقول

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، صرح بأن «العالم أحسن حالا دون نصرالله»، ما يؤكد على أن البيت الأبيض متضامن تماما مع ما تقوم به إسرائيل في لبنان وغزة واليمن، واصفا المشهد بأنه حالة اشتعال في الشرق الأوسط خرجت عن نطاق المعقول.

تدخل إيران في حرب لبنان غير متوقع

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن هذا التصعيد قد يؤدي إلى حرب إقليمية، متابعا: «تدخل إيران في هذه الحرب غير متوقع لأن إيران تهتم بأمنها القومي وبملفاتها ولبنان وفلسطين ليست جزءا أصيلا من الأمن القومي لإيران».

آلية التصعيد بالنسبة لإسرائيل

وأكد أن آلية التصعيد بالنسبة لإسرائيل هي إلحاق أكبر قدر من القتل للفلسطينيين أو اللبنانيين حتى يكون رادع لهم بعدم التفكير في الهجوم على دولة الاحتلال، لافتا إلى أنه بعد 7 أكتوبر الماضي تغيرت السياسة الإسرائيلية إلى سياسة التعامل مع الجماعات التي ليست بدول، إلا أن هذه الجماعات الصغيرة بشكل كبير لا تخشى الهجوم على إسرائيل، كما يمكنها أن تتطور من عملياتها أو استخدام أسلحة متطورة.

مقالات مشابهة

  • حنفي جبالي: مصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة (فيديو)
  • رسميًا.. موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاعين العام والخاص
  • إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان
  • خبير سياسات دولية: حالة الاشتعال في الشرق الأوسط خرجت عن نطاق المعقول
  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي
  • إجازة 6 أكتوبر 2024.. موعدها وحقيقة ترحيلها
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024
  • «القاهرة الإخبارية»: المخاطر تحيط بالاقتصاد الإسرائيلي مع اتساع نطاق الحرب
  • إجازة 6 أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته عن العطلات الرسمية في مصر
  • الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024