الوطن | متابعات

وصلت طائرة إماراتية اليوم الجمعة إلى مطار بنينا الدولي، حاملة معها 3 أطنان من اللقاحات المخصصة لمكافحة “الحمى الشوكية” و”الإنفلونزا”. تم ترتيب نقل هذه الشحنة الطبية إلى مدينة درنة بالتعاون مع الجهات الصحية الليبية.

وأوضح وفد الهلال الأحمر الإماراتي أن الشحنة الطبية تحتوي على 90 ألف جرعة من لقاحات الحمى الشوكية والإنفلونزا، والتي تكفي لحوالي 30 ألف شخص.

يتم التنسيق مع الجهات المختصة في ليبيا لضمان توفير المبردات اللازمة للشحنة، حيث يجب أن تحفظ تحت درجة حرارة 8 درجات مئوية للحفاظ على جودة اللقاحات وتسهيل توزيعها على سكان المدينة.

تأتي هذه المساعدة الطبية كجزء من الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتعزيز المناعة المجتمعية وتقديم حماية إضافية للأشخاص الأكبر سنًا وأصحاب الأمراض المزمنة. تعكس هذه الجهود التزام دولة الإمارات بتقديم الدعم الإنساني والمساعدة للشعب الليبي، وتأتي بعد الكارثة التي نجمت عن إعصار دانيال في سبتمبر الماضي، حيث تسعى الدولة لمساعدة الأشقاء في ليبيا في عملية التعافي من تلك الكارثة ومواجهة تداعياتها.

الوسوم#الإمارات الإعصار درنة طائرات مساعدة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الإمارات الإعصار درنة طائرات مساعدة ليبيا

إقرأ أيضاً:

بيروت.. ميقاتي يبحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان

بيروت – بحث رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الجمعة، مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان والمنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن ميقاتي استقبل عراقجي قبل ظهر اليوم (الجمعة) في السرايا بالعاصمة بيروت، وبحث معه الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة.

وفي الاجتماع، عبّر الوزير الإيراني عن حرص بلاده على لبنان ودعمه في وجه العدوان الإسرائيلي.

وقال عراقجي: “إيران ستقوم بحملة دبلوماسية لدعم لبنان وطلب عقد اجتماع لمنظمة المؤتمر الإسلامي”، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وقبل ساعات، وصل عراقجي العاصمة بيروت على رأس وفد إيراني، في زيارة غير محددة المدة، برفقة اثنين من نواب البرلمان ورئيس جمعية الهلال الأحمر، وفق تدوينة على منصة “إكس” لمتحدث الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي.

وقال بقائي: “وفدنا الذي يرأسه وزير الشؤون الخارجية السيد عراقجي ويضم اثنين من نواب البرلمان ورئيس جمعية الهلال الأحمر، سيلتقي بالمسؤولين اللبنانيين رفيعي المستوى”.

وأوضح بقائي أن الزيارة تشمل “تقديم 10 أطنان من المواد الغذائية والأدوية إلى لبنان، كجزء من المساعدات الإنسانية الإيرانية”.

وأكد أن “موقف إيران في التضامن مع الشعب اللبناني الباسل، ثابت”، مشددا أن “على المنطقة بأكملها أن تدرك خطورة ما يواجهه لبنان وتداعياته على مستقبل شعوبنا”.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات محمد بن زايد.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • من دولة عربية.. شحنة من المساعدات الطبية والإغاثية تصل إلى مطار بيروت في هذا الموعد
  • بيروت.. ميقاتي يبحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان
  • مصر وموريتانيا : نحرص على الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا واستعادة الأمن والاستقرار بها
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • بو الرايقة: ليبيا تحتاج إلى رجل دولة يوحد ولا يلتفت إلى العصبيات
  • موقف الإمارات.. نقطة مضيئة
  • الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة اليوم الإماراتي للتعليم
  • الإمارات تؤكد التزامها دعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • الزلال: مع احترامي للعين الإماراتي لكن الهلال أخرج نفسه بالموسم الماضي.. فيديو