مراكش الان:
2024-09-08@13:28:31 GMT

إغلاق مطعم بفرنسا بسبب “حماس”

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

إغلاق مطعم بفرنسا بسبب “حماس”

قامت عناصر الشرطة الفرنسية في بلدية فالنسيا، بمطالبة مدير أحد المطاعم المحلية الخاصة بإعداد الواجبات السريعة، بتعديل اللافتة المعلقة في باب المحل، أو إغلاقه، بسبب ما اعتبرته “مخالفة إدارية”.

وحسب صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، فإن تفاصيل هذه الحادثة، تعود إلى حدوث خطأ في حرف “C” في لافتة المحل، المسمى “Chamas tacos”، ليتحول بسبب العطب في الحرف السالف ذكره، إلى “Hamas tacos”، الشيء الذي جعل السلطات الفرنسية تقوم بتدخل فوري وعاجل.

وأظهر مقطع فيديو منتشر على منصات التواصل الإجتماعي، تواجد عددا كبيرا من الضباط حول المحل، حيث هدد ضابط شرطة، صاحب المطعم، قائلا: “إذا تركت اللافتة كما هي هذا المساء، فغدا سيكون لديك إغلاق إداري”.

وتأتي هذه الخطوة، بالتزامن مع حملة أطلقتها فرنسا، تمنع من خلالها جميع مظاهر التضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث قرر وزير الداخلية، جيرالد دارمانان، حظر المظاهرات المؤيدة للشعب الفلسطيني في جميع أرجاء البلاد.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

ندب المعمل الجنائي للوقوف على سبب حريق مطعم في المعادي

أصدرت نيابة المعادي الجزئية، اليوم الأحد، قرارًا بندب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شب في مطعم شهير، وحصر الخسائر والتلفيات، والوقوف على أسباب الحريق، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

 

تقليص حكم حبس المتهمة بسرقة الفنانة منة عرفة حبس عاطلين كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص في السرقة

وكشفت التحقيقات المبدئية أن ماسًا كهربائيًا في المطبخ وراء نشوب الحريق في المطعم.

 

 

كانت مديرية أمن القاهرة تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق فى مطعم شهير بمنطقة المعادي، وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية للموقع، وتم التعامل مع الحريق وإخمادة، وتم تبريد موقع الحادث، وجار حصر التلفيات والخسائر.

 

في سياق آخر، كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة ملابسات العثور على جثة قبطان بحري خليجي الجنسية داخل شقة بمدينة أكتوبر حيث تبين عدم وجود شبهة جنائية، وأن القبطان فارق الحياة نتيجة تناول جرعة مخدرات زائدة.

تلقت مديرية أمن الجيزة اخطارا من من قسم شرطة ثان أكتوبر بإبلاغ أهالي المنطقة بالعثور على جثة خليجي داخل شقته، فور إخطار اللواء سامح الحميلي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وجه بسرعة الانتقال إلى مسرح الواقعة وكشف ملابساتها.

وأشار فحص رجال مباحث قسم ثان اكتوبر برئاسة العميد محمد أمين رئيس مباحث قطاع أكتوبر وتحت اشراف اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية أن الجثة لأجنبي يحمل جنسية دولة خليجية في العقد الرابع من العمر يعمل قبطان بحري.

وأضافت المعاينة وفحص مسرح البلاغ عدم وجود اصابات ظاهرية في جسد المتوفى أو آثار عنف في الشقة وعثر على كمية من المواد المخدرة بجوار الجثة واثار تعاطي مخدرات.

وأفاد مفتش الصحة أن سبب بالوفاة تناول جرعة زائدة من المخدرات ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة.

تم تحرير محضر بالواقعة ونقل الجثمان إلى ثلاجة الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق. 

فيما لقي مهندس مصرعه عقب سقوطه من أعلى مبنى تحت الإنشاء في مدينة 6 أكتوبر حيث أصيب بإصابات خطرة وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة خلال إسعافه.

تلقت مديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة النجدة بإبلاغ القائمين على أحد المشروعات الإنشائية بسقوط مهندس مدني من علو، انتقلت على الفور قوات الأمن وتبين من الفحص سقوط مهندس مدني أثناء قيامه بعمل عزل أعلى سطح مبنى بالمشروع.

مقالات مشابهة

  • ندب المعمل الجنائي للوقوف على سبب حريق مطعم في المعادي
  • السيطرة علي حريق داخل مطعم بالسوق السياحي في أسوان
  • الخصوصية وحظر الكاميرات الداخلية.. اشتراطات جديدة لمحلات الخياطة النسائية
  • اندلاع حريق داخل مطعم شعبي وسط بغداد
  • سطو مسلح على محل للمجوهرات في عدن يؤدي إلى إغلاق جميع محلات الذهب
  • الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في غزة
  • بسبب الأمطار.. إغلاق الطريق الرابط بين بني وليد وترهونة
  • «عشان فلوسك متضيعش».. نصائح مهمة قبل شراء المحال التجارية
  • الإعصار ياغي يصل إلى اليابسة في إقليم هاينان الصيني
  • بغداد.. مطعم مندي يلقي بأشخاص يتعاملون بالدولار المزوّر خلف القضبان