الوطن:
2024-07-03@16:58:24 GMT

علم فلسطين يزين سيارات الزفاف في واحة سيوة (صور)

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

علم فلسطين يزين سيارات الزفاف في واحة سيوة (صور)

لم تنس قبائل سيوة القضية الفلسطينية وسط انشغالهم بأفراحهم وعاداتهم وتقاليدهم، حيث رسموا علم فلسطين بالورود والقلوب على سيارات الزفاف للعروسين، للتعبير عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق، مستنكرين ما يحدث ضدهم من العدو الإسرائيلي.

«العرسان يأتون عندي في المحل لتزيين سيارات الزفاف، ويطلبون وضع العلم الفلسطيني على السيارات»، بحسب سعيد عبدالنبي، صاحب محل تجهيز سيارات زفاف في واحة سيوة، لـ«الوطن»، مؤكدا أنه يتم تجهيز السيارات ووضع العلمين المصري والفلسطيني عليها، للتأكيد على تضامن جميع العائلات والقبائل في سيوة بمحافظة مطروح مع القضية الفلسطينية، ضد ما يحدث في غزة من جرائم.

سيارات وضعت العلم الفلسطيني في سيوة

وأضاف «عبدالنبي»: وضعنا العلم الفلسطيني على «كبوت» السيارات، والعلم المصري على اللوحات، ونالت الفكرة إعجاب الكثيرين من شباب سيوة الذين أحضروا سيارات الدفع الرباعي التي تعمل في رحلات السفاري مع المصريين والأجانب، وسيارات أخرى يستخدمونها في الزفاف وتسير في جميع شوارع سيوة.

20 دقيقة لتجهيز السيارات بأعلام فلسطين

وتابع: السيارة تأخذ مننا تجهيز بالرسم ووضع الأعلام ما يقرب من 20 دقيقة، وسط اعتزاز أهالي سيوة ووقوفهم خلف قضية كل العرب، مضيفا «كتب آل باغي إحدى قبائل سيوة، اسم العائلة على السيارات بجوار العلم الفلسطيني، ومستمرين في تصنيع العلم الفلسطيني بأدوات بسيطة ورسمه بشكل يتناسب مع السيارات ولصقه على الصاج بأسلوب محكم، وتعميم الفكرة في سيوة كلها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين اخبار فلسطين اليوم واحة سيوة محافظة مطروح احداث غزة العلم الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

بي واي دي الصينية تقلص الفارق مع تسلا بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية

رفعت شركة "بي واي دي" الصينية مبيعاتها من السيارات الكهربائية في الربع الثاني من العام بـ21%، ما ساهم في تقليص الفجوة مع "تسلا" بعد أن أعادت الشركة الصينية لقب أفضل شركة للسيارات الكهربائية في العالم لمنافستها الأميركية في الربع الأول.

مبيعات

وباعت "بي واي دي" 42 مليونا و6039 سيارة كهربائية في الفترة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران الماضيين، وفق حسابات رويترز بناء على تقارير المبيعات الشهرية، ما يُعد أقل بحوالي 12 ألف سيارة من تسليمات "تسلا" المقدرة للربع الثاني.

وقال الأمين العام لجمعية سيارات الركاب الصينية تسوي دونغشو إن تخفيضات الأسعار والتحول المتزايد في طلب المستهلكين تجاه السيارات الكهربائية والهجينة، بعيدا عن السيارات التقليدية من الأسباب الرئيسية وراء المبيعات القوية لصناع السيارات الكهربائية الصينيين في الشهور القليلة الماضية.

وشكّلت مبيعات السيارات، التي تعمل بأنظمة الطاقة الجديدة بما في ذلك السيارات الكهربائية والهجينة بالصين، 46.7% من إجمالي مبيعات السيارات في مايو/أيار الماضي، وهو أعلى مستوى شهري على الإطلاق، وفقا لبيانات جمعية سيارات الركاب الصينية.

وتواجه السيارات الكهربائية الصينية عقبات تنظيمية من الولايات المتحدة وأوروبا وسط خشية الدول من أن يضر الإنتاج الصيني قطاع السيارات الكهربائية المحلي في هذه الدول، ويعزز تفوق ثاني أكبر اقتصادات العالم.

"بي واي دي" تنافس "تسلا" على وصف أكبر شركة سيارات كهربائية في العالم (وكالة الأناضول) محادثات

قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، خلال الشهر الماضي، إن مفوض الاتحاد الأوروبي فالديس دومبروفسكيس أبلغه بأنه ستكون هناك محادثات ملموسة بشأن الرسوم الجمركية مع الصين.

جاء هذا التأكيد بعد أن قالت وزارة التجارة الصينية إن الوزير وانغ ون تاو اتفق مع دومبروفسكيس، الذي يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، على بدء مشاورات بشأن رسوم الاتحاد الأوروبي على السيارات الكهربائية المستوردة صينية الصنع، ويعتبر الاتحاد الدعم الذي تقدمه الحكومة الصينية لهذه السيارات مفرطا.

وقال هابيك في شنغهاي إن الهدف هو تحقيق تكافؤ الفرص أمام مختلف الدول، وأضاف أن التوجه نحو التصدير أمر مستحسن، لكن يجب ألا نستخدم الدعم لتحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • "جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة
  • بي واي دي الصينية تقلص الفارق مع تسلا بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • BYD تلحق بتسلا في المبيعات
  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه
  • يرفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري.. كشف تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • أسامة أبو المجد يُطالب بمصادرة سيارات ذوي الهمم في هذه الحالة
  • مهرجان العلمين يخصص 60% من أرباحه لصالح فلسطين
  • بعد واقعة العلم بمهرجان كناوة.. الفنان الفلسطيني الجزائري سان لوفون يعتذر للشعب المغربي
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة