الرياض

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أن المملكة اعتمدت أن تكون ⁧‫القمة الخليجية ورابطة الآسيان‬⁩ بالتناوب مع المجموعتين كل سنتين .

وقال بن فرحان على هامش قمة الرياض بين الخليج وآسيان:” نطمح أن تكون هذه القمة تعزيزًا لهذا التعاون والتنسيق والعمل الاقتصادي والتنموي.”

ويأتي انعقاد القمة في ظل ازدياد الاهتمام والتنافس الإقليميَين والدوليَين من قبل القوى العظمى على منطقة جنوب شرقي آسيا؛ نظراً لموقعها وأهميتها الجيوستراتيجية.

والجدير بالذكر أن سمو ولي العهد أكد في كلمته أن المملكة تتطلع لتحقيق أقصى استفادة مشتركة من الموارد اللوجستية والبنى التحتية وتعزيز التعاون في المجالات السياحية والأنشطة الثقافية.

فيديو | وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان: اعتمدنا أن تكون #القمة_الخليجية_ورابطة_الآسيان بالتناوب مع المجموعتين كل سنتين #الإخبارية pic.twitter.com/GPQYxrc8jS

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 20, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القمة الخليجية المملكة رابطة الأسيان قمة الرياض وزير الخارجية أن تکون

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، إنه ليس خافيًا عليكم خطورة الأزمة الراهنة التي يواجهها السودان الشقيق، وتداعيات الاقتتال الدائر منذ ما يزيد عن العام، سالت خلالها دماء عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء، ونزح الملايين من السكان لمناطق أكثر أمانًا سواء داخل السودان، أو باللجوء لدول الجوار، فضلًا عن الخسائر المادية الجسيمة التي لها الممتلكات العامة والخاصة، وتدمير العديد من المرافق الحيوية في البلاد.

الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية عقبات تواجه الموسم الزراعي بالسودان

وأضاف عبدالعاطي، خلال كلمته بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، عرضته قناة القاهرة الإخبارية ، أن هناك عقبات تواجه الموسم الزراعي بالسودان، مما ترتب عليه نقصًا حادً في الأغذية، كما أدى الصراع وتداعياته السلبية إلى تدهور المؤسسات الصحية، ونقص الأدوية ومستلزمات الرعاية الصحية، وهو الأمر الذي أدى إلى تداعيات صحية كارثية على مجمل الأوضاع الإنسانية.

 بناء مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية

وأكد وزير الخارجية أن مصر استمرت في بناء مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية لتوفير الخدمات الأساسية لهم كمشروع الربط الكهربائي ومشروع بناء ميناء وادي حلفا، ومصر تعمل على وقف نزيف الدم في السودان وتحقيق متطلعات الشعب السوداني.

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات الدورة الـ13 لملتقى الشعر الخليجي في السعودية
  • وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.. فيديو
  • وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • وزير الخارجية يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • وزير الشئون الخارجية التايلاندي يبدأ زيارة رسمية للصين الثلاثاء المقبل
  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟
  • وزير الخارجية يهنئ «دافيد لامي» على تعيينه وزيرا للخارجية البريطانية ويتطلع لمواصلة التعاون المثمر
  • وزير خارجية السعودية يكشف عن موقف المملكة من نشر قوات دولية في غزة
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • وزير خارجية السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بعد الحرب