بوابة الفجر:
2024-06-27@13:04:11 GMT

أمير قطر يلتقي رئيس الوزراء البريطاني في الرياض

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

أعلن الديوان الأميري القطري، أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، التقى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك على هامش انعقاد قمة مجلس التعاون ودول "آسيان" في العاصمة السعودية الرياض.
وحسب الديوان الأميري، جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الإستراتيجية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها إضافة إلى المستجدات ذات الاهتمام المشترك إقليميا ودوليا خاصة المتعلقة بتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

كما تم تناول أبرز الموضوعات المطروحة على جدول أعمال القمة.

هذا ومن المقرر أن يغادر سوناك السعودية متوجها إلى مصر للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكان سوناك وصل إلى الرياض قادما من تل أبيب، حيث أكد أن إسرائيل لديها "الحق والواجب" في ملاحقة "حماس" في بداية زيارة للمنطقة تستغرق يومين.

وفي رحلته إلى الشرق الأوسط، أجرى رئيس الوزراء أيضا محادثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تركزت على التصعيد في قطاع غزة والجهود الدولية في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي مطروح قطاع استراتيجية عبد الفتاح رئيس الوزراء السعودية محمد بن سلمان ولي العهد عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء البريطاني

إقرأ أيضاً:

أوسيك يتخلى عن لقبه!

 
لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» يُدشن مشوار «غرب آسيا» بمواجهة البحرين السعودية تدين الهجمات الإرهابية في داغستان


أفاد الأوكراني أولكسندر أوسيك بأنه سيتخلى عن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة «آي بي أف»، بعد أسابيع فقط من حصوله على لقب بطل العالم للوزن الثقيل الموحّد.
وأحرز ابن الـ37 عاماً في 19 مايو أوّل لقب عالمي موحّد للوزن الثقيل في 25 عاماً، بتغلّبه على البريطاني تايسون فيوري بقرار منقسم من القضاة.
وجمع الأوكراني بين حزام الاتحاد الدولي للملاكمة «آي بي أف»، والمنظمة العالمية للملاكمة «دبليو بي أو»، والرابطة العالمية للملاكمة «دبليو بي أيه»، والمجلس العالمي للملاكمة «دبليو بي سي»، عندما تغلّب على فيوري في السعودية.
وبعد اتخاذ القرار بتجديد المنازلة مع فيوري في ديسمبر المقبل وفي الرياض مجدداً، حسب ما أفاد نهاية الشهر الماضي تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، فلن يكون أوسيك في وضع يسمح له بالدفاع عن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة ضد البطل المؤقت، والمنافس الإلزامي البريطاني دانييل دوبوا.
هذا يعني أن المنازلة البريطانية المنتظرة بين دوبوا، ومواطنه أنتوني جوشوا في ويمبلي في سبتمبر، قد تكون الآن على اللقب الشاغر.
وقال أوسيك في مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي «أنتوني ودانيال، انصتا، أعرف أن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة مهم بالنسبة لكما، إنه هديتي لكما في 21 سبتمبر».
وكان البريطاني لينوكس لويس آخر رجل قام بتوحيد أحزمة الوزن الثقيل الرئيسة «ثلاثة في ذلك الوقت»، قبل أوسيك، وذلك عام 1999.

مقالات مشابهة

  • تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة “نزال موسم الرياض في لندن” على إستاد ويمبلي
  • تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة «نزال موسم الرياض في لندن» على استاد ويمبلي.. سبتمبر المقبل
  • أوسيك يتخلى عن لقبه!
  • توقيف 4 أشخاص في بريطانيا لاقتحامهم حديقة منزل رئيس الوزراء
  • سياسي بريطاني يحمّل رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون مسؤولية مقتل آلاف الجنود الأوكرانيين
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • الدكتور بن حبتور يلتقي عددا من الوزراء والمسئولين في حكومة تصريف الأعمال
  • الخارجية الأسترالية: رئيس الوزراء بحث قضية أسانج مع بايدن وسوناك
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل المواطنين في الجلسة الأسبوعية