الوطن:
2024-10-05@15:41:45 GMT

هزة أرضية تضرب وسط إيطاليا

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

هزة أرضية تضرب وسط إيطاليا

ضربت هزة أرضية بقوة 2.1 درجة على مقياس ريختر، صباح اليوم الجمعة، وسط إيطاليا على عمق 38 كيلومترا، وفقا لبيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي عبر موقعه الإلكتروني.

وأظهرت بيانات الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقوع بؤة هزة أرضية ضربت وسط إيطاليا على مسافة 47 كيلومترا جنوب شرق مدينة ريميني شمال البلاد.

وقال المركز الأوروبي المتوسطي، كذلك، إن بؤرة هزة أرضية ضربت وسط إيطاليا، وقعت على مسافة 12 كيلومترا شرق مدينة فيرمينيانو

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال إيطاليا هزة أرضية إيطاليا وسط إيطاليا وسط إیطالیا هزة أرضیة

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا

ليبيا – تفقّد رئيس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال عبدالحميد الدبيبة، سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا، رفقة وزيري المواصلات محمد الشهوبي، والدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، وعضو مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار مصطفى المانع، ومدير جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش.

وأكد الدبيبة وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للحكومة أهمية هذا المشروع الحيوي في تعزيز الربط بين المناطق وتسهيل حركة تنقل المواطنين، الذين عانوا لسنوات من صعوبة التنقل.

وخلال جولته التفقدية، التقى الدبيبة عددا من المواطنين المارّين بالطريق، للاطلاع على آرائهم وملاحظاتهم حول سير المشروع ومدى تأثيره على حياتهم اليومية.

وأشار الدبيبة إلى أن هذا المشروع من أولويات الحكومة، مؤكداً التزامها بتسريع وتيرة العمل لإنجازه في أقرب وقت، مشددا على أن تحسين البنية التحتية يمثل التزاما بتلبية احتياجات المواطنين وتوفير طرق آمنة وسلسة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

وينقسم المشروع إلى عدة مراحل، وقد أُنجزت 25 كيلو متر من الطريق، وبينما يتواصل تنفيذ 16 كيلومترا أخرى، ويجري التحضير لتنفيذ الـ41 كيلو متر المتبقية.

ويذكر أن طريق صلاح الدين ـ ترهونة، أنشئت في منتصف الثمانينيات، ولم تشهد أي صيانة منذ إنشائها، قبل تضمين حكومة الدبيبة لها في مشاريع عودة الحياة.

 

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا
  • النقل: هزة أرضية ضربت شرقي محافظة دهوك يوم امس
  • هزة أرضية تضرب شرقي محافظة دهوك
  • هزة أرضية تضرب القاهرة
  • عاجل- المعهد القومي للزلازل يسجل هزة أرضية قرب القاهرة.. تاريخ الزلازل في مصر يعود لأكثر من " 5 آلاف عام"
  • عاجل- هزة أرضية في القاهرة.. شبكات الرصد في مصر تسجل أدق التفاصيل حول موقع الزلزال وعمقه
  • عاجل- البحوث الفلكية: هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة
  • عاجل - البحوث الفلكية تسجل هزة أرضية جنوب شرق القاهرة
  • هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة (تفاصيل)
  • عاجل.. «البحوث الفلكية» تكشف لـ«الأسبوع» عن حقيقة حدوث هزة أرضية ضربت المعادي