موقع 24:
2024-08-11@04:31:59 GMT

الجيش الإسرائيلي: حماس لم تسمح بفتح معبر رفح

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي: حماس لم تسمح بفتح معبر رفح

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي كولونيل جوناثان كونريكوس، إن حركة حماس "لم تسمح بفتح" معبر رفح مع مصر لإدخال المساعدات للمدنيين.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشبكة سي إن إن الأمريكية، اليوم الجمعة، أن التركيز الرئيسي للجيش الإسرائيلي عند فتح معبر رفح سيكون "التأكد من أن هذه المساعدات الإنسانية لن تصل إلى حماس".




ومن جانبه أكد المتحدث الآخر باسم الجيش الإسرائيلي، اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر، أن الجيش الإسرائيلي لم يتلق أي تعليمات لوقف ضرب أهداف حماس.

الجيش الإسرائيلي: الأمر "متروك" لـ #حماس لفتح #معبر_رفح.. ولمصر لتقديم المساعدات إلى #غزة بشرط واحد https://t.co/qE1TZ9BgwM

— CNN بالعربية (@cnnarabic) October 20, 2023

وأضاف ليرنر أنه عندما تصل التعليمات الخاصة بالمساعدات الإنسانية، فإنهم "سينفذونها". وقال: لكن في الوقت الحالي، فإن "التعليمات التي لديهم هي مواصلة المضي قدما لضرب حماس حيثما كانت".

وكرر ليرنر موقف إسرائيل بأنه "لا يمكننا السماح بإعادة تزويد حماس بالمساعدات، وتمكينها من إعادة التجمع ضدنا"، حسب قوله.

وأوضح أن "دور الجيش الإسرائيلي هو "التأكد من حماس لن يستخدموا قطاع غزة مرة أخرى كقاعدة انطلاق ضد شعبنا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی معبر رفح

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من حماس على قصف مدرسة التابعين

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات بجروح، فجر السبت، إثر قصف إسرائيلي لمدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة.

ونقلت الوكالة أن فرق الدفاع المدني في قطاع غزة تعمل جار انتشال الجثامين وإنقاذ المصابين.

وقالت حركة حماس تعليقا على قصف "التابعين" إن "الانتهاكات الإسرائيلية الواسعة ضد المدنيين لم تكن لتتواصل لولا الدعم الأميركي".

وتابعت: "نطالب الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف المجازر، مجزرة مدرسة التابعين جريمة مروعة وتصعيد خطير".

وقال المكتب الإعلامي التابع لحركة حماس في تصريح صحفي إن "الجيش الإسرائيلي يرتكب مذبحة داخل مدرسة التابعين بمدينة غزة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات، وهذا يأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني بشكل واضح".

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي قصف النازحين بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، وبسبب عدد القتلى الكبير، لم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ من انتشال الجثامين حتى الآن.

وتعليقا على الهجوم، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "بتوجيه من استخبارات الجيش الإسرائيلي والشاباك، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي بدقة إرهابيي حماس الذين يعملون داخل مركز القيادة والسيطرة التابع للحركة والموجود في مدرسة التابعين والذي يعد بمثابة مأوى لسكان مدينة غزة".

وأضاف البيان: "كان مركز القيادة والتحكم بمثابة مخبأ لإرهابيي وقادة حماس، حيث تم التخطيط وتنفيذ هجمات مختلفة ضد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ودولة إسرائيل".

وتابع: "قبل الغارة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من مخاطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والمراقبة الجوية والمعلومات الاستخباراتية".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تبدي "صدمتها" بعد تصريحات إسرائيلية بشأن تجويع غزة
  • أحمد الطاهري: مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء
  • سلطات ألمانيا تسمح بتصدير أسلحة بقيمة 5.6 مليار يورو في النصف الأول من العام
  • ???? هذا الفيديو الموجع يفضح الادعاءات الكاذبة التي تريد تزويد المليشيات بالأسلحة والذخائر من تشاد
  • أول تعليق من حماس على قصف مدرسة التابعين
  • واشنطن تستأنف المساعدات لوحدة نيتسح يهودابالجيش الإسرائيلي
  • بمن فيهم الإسرائيليون.. بايدن لن يسمح للمتطرفين بإخراج محادثات غزة عن مسارها
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يغلق أبواب كرم أبو سالم في وجه المساعدات
  • الحكومة الصومالية تقر مشروع قانون للاقتراع العام
  • الاتحاد الأوروبي يدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن تجويع سكان غزة