روسيا – وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين موقف اللجنة الأولمبية الدولية تجاه الرياضيين الروس بالتمييز العرقي، وذلك خلال حديثه في بيرم، اليوم الخميس، ضمن المنتدى الدولي “روسيا قوة رياضية”.

وندد الرئيس الروسي بسلوك اللجنة الأولمبية الدولية التي “تعتبر الدعوة إلى الألعاب الأولمبية ليست حقا غير مشروط لأفضل الرياضيين، بل امتيازا”.

وقال بوتين: “بفضل بعض قادة اللجنة الأولمبية الدولية الحديثة، تعلمنا أن الدعوة إلى الألعاب ليست حقا غير مشروط لأفضل الرياضيين، ولكنها نوع من “الامتياز”.

وتابع: “ولا يمكن الحصول عليه (الامتياز) من خلال النتائج الرياضية، ولكن من قبل البعض”.

وأضاف بوتين بسخط: “هذا نوع من اللفتات السياسية التي لا علاقة لها بالرياضة على الإطلاق، وأن الألعاب الأولمبية نفسها يمكن استخدامها كأداة للضغط السياسي ضد أشخاص لا علاقة لهم بالسياسة، كتمييز عرقي فج ضد الروس”.

كما أشار الرئيس الروسي إلى اقتراح عدد من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية بتغيير الميثاق الأولمبي.

وأكد: “سمعنا أن الميثاق الأولمبي من المفترض أنه عفا عليه الزمن ولم يعد له طابع عالمي، واتخذ بعض المسؤولين الرياضيين لأنفسهم الحق في تحديد من ينطبق عليه هذا الميثاق الأولمبي، ومن لا ينطبق عليه، مثل هذه الأساليب تتعارض مع طبيعة الرياضة”.

وأعرب الرئيس عن ثقته في أن هناك قيما لا يمكن خيانتها أو إلغاؤها أو استبدالها بشيء أو بيعها، إحداها بالتأكيد الرياضة وقوتها الموحدة، وهو معنى الحركات الرياضية العالمية.

ويعقد المنتدى الرياضي الدولي الحادي عشر “روسيا – قوة رياضية” في الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر، ويحضره ممثلو الوكالات الحكومية الفيدرالية والإقليمية والاتحادات الرياضية والشركات والخبراء وقادة صناعة الرياضة.

وستكون المواضيع الرئيسية للحدث هي تطوير النظام الرياضي في عالم متعدد الأقطاب، وريادة الأعمال في الواقع الحالي، والابتكار ورقمنة الصناعة، بالإضافة إلى التحضير لـ”ألعاب المستقبل 2024″ المقررة في مدينة قازان الروسية.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

الكرملين: التصريحات الغربية حول صراع مسلح محتمل مع روسيا بمثابة "موقف رسمي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بأن الكرملين يعتبر التصريحات الغربية حول الاستعدادات لحرب مع روسيا بمثابة "موقف رسمي".

وأكد بيسكوف في تصريح صحفي نقلته وكالة (تاس) الروسية للأنباء، اليوم السبت ضرورة أخذ التصريحات الرسمية بعين الاعتبار، خاصة عندما تصدر على هذا المستوى العالي، بل في أعلى المستويات، مضيفا: "نحن نقيم بالطبع مواقف الطرف الآخر، سواء كانوا شركاءنا أو خصومنا، بناءً على هذه التصريحات الرسمية".

ويأتي تعليق بيسكوف ردا على تصريحات أدلى بها مسؤولون غربيون في الآونة الأخيرة، حول احتمال وقوع نزاع مسلح مع روسيا، حيث قامت ألمانيا، على وجه الخصوص، بتطوير خطة تشغيلية للحرب مع روسيا، فيما صرح رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) الأدميرال روب باور بأن النزاع بات مرجحًا للغاية، كما أكد رئيس هيئة الأركان العامة لقوات الدفاع الإستونية فاهور كاروس استعداد تالين لشن ضربة استباقية.

ومن ناحية أخري، أعلنت وزارة الدفاع الليتوانية، عبر منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي، تخصيص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تتضمن معدات لوجستية وذخيرة وأجهزة كمبيوتر محمولة، على أن تصل هذا الأسبوع.

يذكر أن ليتوانيا كانت قد تعهدت بتخصيص 0.25% من ناتجها المحلي الإجمالي كمساعدات عسكرية لأوكرانيا سنويًا، فيما كانت قد قدمت لأوكرانيا منذ بداية التدخل العسكري الروسي الشامل في فبراير 2022، مساعدات بلغت 2%، أي أكثر من 683 مليون يورو، كما تجاوز دعم ليتوانيا لأوكرانيا مليار يورو.

مقالات مشابهة

  • تعزيز ثقافة الطواقم الطبية والاستفادة من الخبرات الدولية أبزر مخرجات ملتقى العلوم الرياضية
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • بوتين: “سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة” في أوكرانيا 
  • حزب الجيل: يجب وقف الممارسات العدوانية لإسرائيل على لبنان وغزة
  • الكرملين: التصريحات الغربية حول صراع مسلح محتمل مع روسيا بمثابة «موقف رسمي»
  • الكرملين: التصريحات الغربية حول صراع مسلح محتمل مع روسيا بمثابة "موقف رسمي"
  • الرئيس العراقي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه لبنان
  • هل هي خطوة للخروج النهائي؟.. غوغل تقيد إنشاء حسابات جديدة في روسيا
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»
  • تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن