مباشر- واصلت أسعار النفط مكاسبها، اليوم الجمعة، وبصدد تسجيل ارتفاعات للأسبوع الثاني على التوالي، إثر تفاقم مخاوف انتشار صراع إسرائيل وغزة في الشرق الأوسط واضطرابات الإمدادات من أحد أكبر المناطق المنتجة للنفط في العالم.
وقفز خام برنت بمقدار 97 سنتاً، أو 11% إلى 93.35 دولار للبرميل، الساعة 06:03 بتوقيت غرينتش، وسجل خام غرب تكساس الوسيط 90.

37 دولار للبرميل، أي بارتفاع دولاراً واحداً أو 1.1%.
بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم ديسمبر/كانون الأول 89.36 دولار للبرميل، أي بارتفاع 99 سنتاً أو 1.1%.
ويعد كلا المؤشرين بصدد تسجيل ثاني مكاسب أسبوعية، إذ فاقم قصف مستشفى غزة الأسبوع الجاري والهجوم البري المتوقع للقوات الإسرائيلية المخاوف بشأن انتشار الصراع في الشرق الأوسط.
وقال توني سيكامور، محلل لدى "آي جي"، إن القلق الأكبر لايزال يدور حول تصاعد التوترات التي من المرجح أن نشهدها مع اقتحام قوات الدفاع الإسرائيلي قطاع غزة، ما يعني أن المخاطر على النفط الخام تميل لارتفاع الأسعار.
ويتوقع سيكامور ارتفاع أسعار خام غرب تكساس لمستوى لم يسجله منذ أواخر سبتمبر/أيلول عند 95.03 دولار للبرميل حال كسره مستوى المقاومة عند 91.50 دولار.
وتعد أسعار النفط مدعومة، أيضاً، يتوقعات اتساع عجز المعروض بالربع الرابع بعد مواصلة المملكة العربية السعودية وروسيا خفض إنتاجهم حتى نهاية العام وسط تراجع المخزونات ولاسيما في الولايات المتحدة.   

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الأسهم الآسيوية تهبط وسط قفزة العائدات وصراع الشرق الأوسط مؤشرات عالمية "برنت" فوق 92 دولار للبرميل في نهاية تعاملات الخميس نفط ومعادن ارتفاع الذهب عالميًا في إغلاق تعاملات الخميس نفط ومعادن النفط يتراجع مع تخفيف العقوبات على فنزويلا نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: دولار للبرمیل

إقرأ أيضاً:

اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الإثنين 30-9-2024، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 72.14 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 71.64 دولار للبرميل.

إسرائيل: الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط

 

وارتفعت أسعار النفط اليوم متأثرة بزيادة المخاوف من اضطراب محتمل في الإمداد من منطقة الشرق الأوسط المنتجة للنفط.

وفي الأسبوع الماضي، انخفض خام برنت بنحو 3%، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنحو 5% مع تزايد المخاوف بشأن الطلب بعد فشل التحفيز المالي من الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستورد للنفط، في دعم ثقة السوق.

وأصدر الهيئة الإعلامية لجماعة أنصار الله الحوثي في اليمن بيانا للتعليق على الغارات الإسرائيلية التي استهدف مدينة الحديدة اليمنية، حيث أكدت أنه "تم اتخاذ الاحتياطات بتفريغ خزانات النفط مسبقا في ميناءي رأس عيسى والحديدة"

وكشفت وسائل إعلام عبرية، عن أن الغارات الإسرائيلية التي نفذت على الحديدة اليمنية استهدفت مخازن النفط ومحطات الكهرباء بالمحافظة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط رغم مخاوف وفرة الإمدادات
  • النفط يواصل ارتفاعه مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل
  • استقرار أسعار النفط مع تغلب مخاوف الطلب على مخاوف الشرق الأوسط
  • اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • اضطرابات الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وسط مخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • ارتفاع سعر النفط وسط اضطرابات في إمدادات الشرق الأوسط المنتجة