عقدت شعبة المنتجات الغذائية المتنوعة بغرفة الصناعات الغذائية، برئاسة محمد باشنفر اجتماعا موسعا مع منتجي الثلج وثلاجات التخزين المبرد والمجمد والوجبات الجاهزة وسلاسل السوبر ماركت على مستوى الجمهورية لمناقشة فرص النمو واستعراض الحلول المقترحة للمشاكل التي تواجه المنتجين.

أعلن محمد باشنفر عضو مجلس إدارة الغرفة، رئيس شعبة المنتجات المتنوعة، قيام الغرفة بتوفير العديد من برامج الدعم الفني وبرامج التدريب والمبادرات الخاصة بتطوير الأداء الفني والإداري لمختلف المنشآت الصناعية أعضاء الغرفة ورفع كفاءة العاملين من خلال بروتوكولات التعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات التمويلية ومقدمي الخدمات.

وقال باشنفر، إن مجلس إدارة الغرفة يولي اهتماماً كبيراً بتعزيز الشراكات مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء والهيئة المصرية للمواصفات والجودة والتعاون مع المؤسسات الدولية بهدف زيادة تنافسية المنتجات المصرية وتسهيل النفاذ إلى الأسواق المحلية والعالمية.

وأضاف: كما تسعي الغرفة للعمل على إزالة كافة الصعوبات التي تواجه صناعة الثلج ومنتجي الوجبات الجاهزة وتوافقها مع اشتراطات سلامة الغذاء بجانب البرامج التدريبية لحل مشكلة نقص العمالة في هذا الصناعة ومنها المبادرات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفني.

وأشار إلى أن السلاسل التجارية ستشهد تطور كبير خلال الفترة المقبلة خاصة فيما يتعلق بإزالة كافة العقبات، لافتاً إلى أنه سيتم عقد اجتماعات دوري مع ممثلي السلاسل التجارية خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف رئيس شعبة المنتجات الغذائية المتنوعة، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع دوري مع المعبئين وأصحاب ثلاجات التخزين المبرد والمجمد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شعبة المنتجات

إقرأ أيضاً:

«التاجوري» رئيسا لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية 2024

انتهت الجلسة الإجرائية لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، والتي شهدت إجراء انتخابات على منصب رئيس الغرفة والنائب وأمين الصندوق.

وقال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن ياسر التاجوري فاز برئاسة مجلس إدارة الغرفة، فيما فاز برج ليون أرتين توماسيان بمنصب نائب رئيس الغرفة بالتزكية، وهشام وهبة أمين الصندوق.

اختيار رؤساء اللجان الفرعية

وأضاف فتحي لـ«الوطن»، أنه خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة اليوم، تم اختيار رؤساء اللجان الفرعية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية والبالغة 10 لجان، موضحا أنه تم إرجاء اختيار رئيس وأعضاء فروع الغرفة وأعضائها لاجتماعات لاحقة.

خطة عمل الغرفة خلال الفترة المقبلة

وأشار محمد فتحي، إلى أن اجتماع مجلس إدارة الغرفة اليوم، ناقش الخطوط العريضة لعمل مجلس الإدارة خلال الدورة الحالية 2024-2028، كما ناقش المشكلات التي تواجه المنشآت والمطاعم السياحية وآليات حلها، وطرق تنشيط الحركة السياحية الوافدة لمصر ولاسيما من الدول العربية، إضافة إلى بحث آليات زيادة أعداد المنشآت السياحية وسبل إقناع المطاعم التابعة للمحليات بضرورة الانضمام للمنظومة السياحية.

مقالات مشابهة

  • عضو شعبة الاستثمار العقاري: المدن الساحلية تجذب المستثمرين بفضل البنية التحتية
  • تهدئة الأعصاب وتسهيل عملية الهضم.. فوائد وطريقة عمل الليمون بالنعناع
  • السلطات في مرتيل تغلق محلا لتقديم الوجبات السريعة على خلفية وقوع حالات تسمم
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • «التاجوري» رئيسا لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية 2024
  • شعبة صناعة الذهب تطالب بفتح مجال لـ تصنيع الذهب في مصر
  • مراد ياكين: بإمكاننا صناعة التاريخ أمام إنجلترا
  • شعبة صناعة الذهب: الفريق كامل الوزير قادر على تحقيق طفرة في ملف توطين الصناعات المحلية
  • رئيس مياه اسيوط يعلن عن تفعيل ورشة الملابس الجاهزة
  • "الغرفة" تبحث جهود تذليل التحديات أمام مُورِّدي الخضراوات والفواكه