كشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، عن إنفاق 2895 مليار دينار للحفاظ على قدرة المواطنين الشرائية في 2024.

قال الوزير الأول خلال ردّه على انشغالات أعضاء مجلس الأمة، بشأن بيان السياسة العامة للحكومة. أبرز بن عبد الرحمان أنّ الإنفاق سيزيد بـ 19 بالمائة عام 2024، لتأمين القدرات الشرائية للمواطنين.

وأضاف الوزير الأول، أن برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أصبح واقعا ملموسا ومعاشا تؤكده الإنجازات اليومية والمؤشرات الإيجابية في كل المجالات.

مشيرا إلى أن “القادم أفضل بالنسبة للجزائر ولن نرضى للجزائر إلا بالأفضل”.

وجدّد الوزير الأول، إلتزام الحكومة بمضاعفة جهودها من أجل مواصلة التجسيد الميداني لالتزامات رئيس الجمهورية. خدمة للأهداف السامية وحتى نكون في مستوى تطلعات مواطنينا. وشعبنا العظيم في بناء جزائر جديدة قوية، آمنة ومستقرة ومزدهرة.

وأوضح بأن الحكومة تعمل جاهدة على تحقيق التحول من مقاربة تبرير الوضع القائم التي سادت فيما سبق إلى مقاربة التكفل الفعال والسريع بانشغالات ومطالب المواطنين. معلنا أنه سيتم إنشاء منصة رقمية على مستوى وزارة العلاقات مع البرلمان تربط كل القطاعات الوزارية وكذا ديوان الوزير الأول. بما يضمن العصرنة والفعالية المطلوبتين”.

كما شدّد على أنه في إطار مساعي دعم القدرة الشرائية وتحسين المستوى المعيشي للمواطن. اعتمدت الحكومة على جملة من الإجراءات والآليات الاقتصادية تتجلى من خلال تطور مستوى التحويلات الإجتماعية المباشرة. والتي سترتفع من 2714 مليار دج في 2023 إلى 2895 مليار دج في 2024 أي ما يعادل 19.17 بالمائة من ميزانية الدولة في 2024. موجهة لدعم مواد الحليب والحبوب والزيت والسكر والربط بالكهرباء والغاز والمياه ودعم برامج السكن.

ومن تدابير تحسين القدرة الشرائية للمواطن -حسب الوزير الأول- “تثمين الأجور والرواتب للموظفين ومعاشات المتقاعدين. حيث تم رفع الأجور لفائدة أزيد من 2.8 مليون موظف على مدى سنتين. بالإضافة كذلك إلى تخفيف العبئ الضريبي من خلال مراجعة سلم الضريبة على الدخل الإجمالي على فئة الأجراء وإعفاء من يقل دخلهم الشهري عن 30 ألف دينار من دفع هذه الضريبة”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الوزیر الأول

إقرأ أيضاً:

وكيل "تشريعية الشيوخ": هذا ما ننتظره من الحكومة الجديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار (فيديو)

قال الدكتور عصام هلال، وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، إن مصر تسير وفق خارطة طريق منظمة وهادفة بصورة كبيرة، مضيفًا "ننتظر من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء صدور بيان مفصل بالملامح السياسية التي ستسير وفقها الحكومة المصرية الفترة المقبلة".

برلماني: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة (فيدو) سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو) ارتفاع السلع عائق كبير أمام المواطن 

وأكد "هلال"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت، أن ارتفاع أسعار السلع من أهم التحديات التي تمثل عائقًا كبيرًا أمام المواطن المصري، والرئيس السيسي تحدث مرارًا وتكرارًا عن هذه الأزمة، لذا ننتظر من الحكومة أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحل هذه الأزمة والتخلص من جشع التجار لحماية المواطن من هذه الأزمة.

وتابع: "نأمل الفترة المقبلة أن نرى تحركا واضحا من المسئولين للتعرف عن أزمات المواطنين من خلال الاحتكاك المباشر بهم، ونطالب الحكومة الجديدة بزيادة التقرب من المواطن المصري من خلال التواجد بالشوارع والميادين للتعرف على المشاكل والأزمات بشكل مباشر، كما أننا نطالب الحكومة الفترة المقبلة بزيادة المصارحة والمكاشفة حتى يعلم المواطن جهود الدولة بشكل علني وصريح".

مقالات مشابهة

  • وكيل "تشريعية الشيوخ": هذا ما ننتظره من الحكومة الجديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار (فيديو)
  • المركزي التونسي: ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي ليصل إلى 24,3 مليار دينار خلال يونيو الماضي
  • تجارة الخدمات الصينية تنمو بنسبة 16% خلال 5 أشهر
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 34 مليار سهم بقيمة 34 مليار دينار
  • الكويت تتوقع تراجع إيراداتها إلى 61.6 مليار دولار في 2024-2025
  • بعد استثناء ديون الضمان .. الدين الحكومي يبلغ 32,537.8 مليار دينار
  • تفاصيل اختبار القدرة المعرفية الورقي 2024 ومواعيد عقده
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال
  • ارتفاع عجز الموازنة المالي في الأردن لنحو 429 مليون دينار