نظمت أكاديمية الشرطة ممثلةً فى "مركز بحوث الشرطة" بالتنسيق مع "الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية"، فعالية تخريج المتدربين بالدورات التدريبية فى مجالات (مكافحة الإرهاب الدولى – تنمية مهارات القيادات الأمنية – الشرطة المجتمعية حماية حقوق الإنسان – حراسة الشخصيات وتأمين المنشآت الهامة) بإجمالى (110) متدرب ومتدربة من الكوادر الأمنية الأفريقية يمثلون (25) دولة افريقية، ودول الكومنولث يمثلون (7) دول، وذلك خلال الفترة من 9/9/2023م وحتى 18/10/2023م.

نقل  اللواء/ مساعد الوزير - رئيس أكاديمية الشرطة، خلال كلمة ألقاها خلال الفعاليات، تحيات اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية -، واهتمامه البالغ بفعاليات تلك الدورات، مؤكداً حرص وزارة الداخلية على تقديم برامج تدريبية مطورة للمتدربين من الكوادر الأمنية الأفريقية، بما يكفل تنمية تلك الكوادر بأسلوب علمى يسهم فى تحقيق أمن واستقرار الشعوب.

وفى إطار التنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية أكد السفير/ الأمين العام للوكالة أنها تعمل بصورة مكثفة فى مجال بناء القدرات ودعم الأنشطة التنموية بالتعاون مع أكاديمية الشرطة وأن تعزيز الأمن والإستقرار فى دول القارة الأفريقية يمثل أحد أولويات عمل الوكالة فى سبيل نشر التنمية بما يحقق رفاهية الشعوب وينشر السلم والإستقرار. 

تلقى المتدربون برنامجاً تدريبياً وتعليمياً مواكباً لأحدث المستجدات فى مجال التدريب الأمنى بمحاوره المختلفة والذى شارك فيه نخبة من الأساتذة والخبراء والمحاضرين بالإضافة للتطبيق العملى بالمعاهد التدريبية الأمنية المتخصصة التى تحاكى الواقع المعاصر.

 كما أعرب المتدربين عن تقديرهم لوزارة الداخلية ممثلة فى أكاديمية الشرطة، لِما شاهدوه من قدرةٍ فائقة على تزويدَهم بكم من المعرفة والمهارات والخبرات التدريبية والأمنية باحترافية شديدة، والتى سيكون لها بالغ الأثر فى تنمية قدراتهم فى مجال العمل الأمنى، وفى نهاية الاحتفال تم تكريم أوائل المتدربين بمنحهم شهادات التقدير والتفوق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اكاديمية الشرطة الإرهاب الدولي الدورات التدريبية الشرطة المجتمعية القيادات الأمنية أکادیمیة الشرطة

إقرأ أيضاً:

عبدالله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي

 

 

شهد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حفل تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي، حيث تضمن الحفل تخريج 168 خريجاً في الدراسات العليا والدراسات المسائية المنتظمة، منهم 38 حصلوا على الدكتوراه في القانون والعلوم الأمنية، و55 نالوا درجة الماجستير في القانون وعلوم الشرطة، بالإضافة إلى 85 خريجاً بدرجة البكالوريوس في القانون. كما تم تخريج 11 موظفاً من الدبلوم المهني في علوم المتفجرات والذخائر لعام 2024.

وأقيم الحفل في قاعة مكتوم بن راشد، بحضور سعادة عبدالله بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية في دبي، وسعادة أحمد بن مسحار، الأمين العام للجنة العليا للتشريعات، وسعادة علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين وأهالي الخريجين.

وخلال الحفل، سلم الفريق المري شهادات التخرج للخريجين، مهنئاً إياهم وأسرهم على هذا الإنجاز، ودعاهم إلى تسخير معارفهم في خدمة الوطن والمجتمع، مؤكداً على أهمية مواصلة التعلم والتطوير المهني والأكاديمي.

من جانبه، أوضح العميد الدكتور سلطان الجمال، مدير أكاديمية شرطة دبي بالوكالة، أن الأكاديمية تحتفي بتخريج كوادر متسلحة بالعلم والمعرفة المتقدمة في مجالات القانون والعلوم الأمنية، مشيراً إلى أن الأكاديمية تُعد اليوم مركزاً تعليمياً رائداً على المستويين المحلي والدولي.

وأكد العقيد خبير خليفة حسن، مدير إدارة أمن المتفجرات، أن الدبلوم المهني في علوم المتفجرات، الذي استمر لعامين، يُعد أول برنامج أكاديمي معتمد في هذا المجال على مستوى الدولة، ويساهم في رفع كفاءة الفرق المتخصصة في التعامل مع المتفجرات والكشف عنها.

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد خريجي أكاديمية شرطة دبي منذ تأسيسها بلغ 7879 خريجاً وخريجة، منهم 3115 من حملة شهادات البكالوريوس، و3134 من برنامج المرشحين، و586 من حملة شهادات الماجستير، و116 من حملة شهادات الدكتوراه، بالإضافة إلى خريجي البرامج الأكاديمية الأخرى.وام


مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم دورات تدريبية لحديثي التخرج بخصم 25%
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء
  • بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية
  • سلطان القاسمي يشهد تخريج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سلطان يعتمد تخريج 31 خريجاً وخريجة في أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • تخريج 187 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • عبدالله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • وزارة الطيران المدني تدعم التعاون القاري لتطوير قدرات الكوادر الفنية بالدول الأفريقية
  • M42 تتعاون مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي بهدف صقل مهارات الكوادر المواطنة وتدريبها في مجالي الصحة والتكنولوجيا
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية