قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، إخلاء بلدة كريات شمونة قرب الحدود مع لبنان، حسبما أفادت سكاي نيوز العربية، في نبأ عاجل.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة ، إنه سيطلب من الكونغرس تمويلاً "عاجلاً" لمساعدة إسرائيل وأوكرانيا. 

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأميركيين للوقوف صفاً واحداً خلف دعم إسرائيل وأوكرانيا، مؤكدا أن  قطاع غزة في حاجة ماسة إلى الدواء والماء والغذاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الإحتلال الإسرائيلي إخلاء بلدة كريات شمونة لبنان الحدود

إقرأ أيضاً:

مسئولون إسرائيليون أبلغوا نظراءهم الأمريكيين التزام تل أبيب بخطة الرئيس جو بايدن

ذكرت  وسائل إعلام إسرائيلية ، أن مسئولين إسرائيليين أبلغوا نظراءهم الأمريكيين أن تل أبيب ملتزمة بخطة بايدن بخلاف تصريحات نتنياهو أمس، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

 

سموتريتش: الضفة الغربية ستكون جزءا لا يتجزأ من إسرائيل حزب الله: تهديدات إسرائيل "أعطت نتائج عكسية"  تصريحات نتنياهو بشأن تقليص العمليات بغزة تهديد بالتصعيد مع حزب الله


 

وفي إطار آخر، علقت وكالة أنباء (أسوشيتيد برس) على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأخيرة التي قال فيها إن المرحلة الحالية من القتال ضد حماس في غزة تقترب من نهايتها، مما يمهد الطريق أمام إسرائيل لإرسال المزيد من القوات إلى حدودها الشمالية لمواجهة حزب الله، حيث رأت أن هذه التصريحات من شأنها أن تهدد بتصعيد التوترات بين إسرائيل وحزب الله في وقت يبدو أنهما يقتربان فيه من الحرب.

 

ونسبت الوكالة - في تقرير لها اليوم الاثنين إلى نتنياهو قوله ، في مقابلة تلفزيونية مطولة ، "إنه بينما يقترب الجيش من استكمال هجومه البري الحالي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فإن ذلك لا يعني أن الحرب ضد حماس قد انتهت.. لكنه أشار إلى أنه ستكون هناك حاجة لعدد أقل من القوات في غزة مما يتيح للقوات قتال حزب الله".. مضيفا أنه "سيكون لدينا إمكانية لنقل بعض قواتنا شمالا، وسوف نفعل ذلك".

 

وذكرت وكالة أنباء (أسوشيتيد برس) أن "إسرائيل وحزب الله يتبادلان إطلاق النار بشكل يومي تقريبا منذ 7 أكتوبر، لكن القتال تصاعد في الأسابيع الأخيرة، مما أثار مخاوف من نشوب حرب شاملة ، فحزب الله أقوى بكثير من حماس، ومن ثم فإن فتح جبهة جديدة من شأنه أن يزيد من خطر نشوب حرب أكبر على مستوى المنطقة يشارك فيها وكلاء إيرانيون آخرون وربما إيران نفسها، وهو ما قد يتسبب في أضرار جسيمة وخسائر جماعية على جانبي الحدود".

 

وأشارت الوكالة إلى أن "مبعوث البيت الأبيض عاموس هوشستين، زار المنطقة الأسبوع الماضي للاجتماع مع مسؤولين في إسرائيل ولبنان في محاولة لخفض التوترات غير أن القتال استمر".

 

وكان زعيم حزب الله حسن نصر الله، قد حذر إسرائيل الأسبوع الماضي من شن حرب .. قائلا: إن "الحزب لديه أسلحة جديدة وقدرات استخباراتية بمقدورها أن تساعده على استهداف مواقع أكثر أهمية في عمق إسرائيل".


 

 

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: زودنا إسرائيل بأسلحة قيمتها 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته من غزة إلى الحدود مع لبنان
  • بايدن وترامب يعرضان رؤى مختلفة لمستقبل الولايات المتحدة في العالم
  • ألمانيا تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا على خلفية التوتر على الحدود مع إسرائيل
  • الرئيس التركي: نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم نحو لبنان لشن حرب هناك
  • مسؤولون أمريكيون: إدارة بايدن تدرس رفع الحظر عن إرسال متعاقدين عسكريين لأوكرانيا
  • وزيرة الخارجية الألمانية تصرّ على خطة بايدن لإنهاء النزاع بين إسرائيل وحماس
  • بعد محاولة إغراق طفلة فلسطينية في الولايات المتحدة.. بايدن يعلق
  • تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل.. وإدارة بايدن تتعهد بدعم تل أبيب بشكل كامل حال اندلاع الحرب
  • مسئولون إسرائيليون أبلغوا نظراءهم الأمريكيين التزام تل أبيب بخطة الرئيس جو بايدن