عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر تقريرا تلفزيونيا بعنوان «النواب والشيوخ يؤيدان الرئيس السيسي في اتخاذ ما يراه لأمن مصر».

وذكر التقرير، أن أعضاء البرلمان المصري بغرفتي النواب والشيوخ أكدوا تأييدهم للرئيس عبدالفتاح السيسي وتفويضه في أي قرار يتخذه لحماية أمن مصر القومي والوقوف في وجه المخططات الإسرائيلية واتخاذ ما يلزم لحث المجتمع الدولي في تنفيذ تعهداته والمواثيق الدولية والأعراف الإنسانية التي تضمن الحفاظ على الحق الإنساني الأول وهو الحق في الحياة.

 

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة الطارئة برئاسة المستشار أحمد سعد وكيل أول المجلس والمخصصة لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية على إرسال برقية للرئيس عبدالفتاح السيسي يعبر فيها المجلس عن دعمه الكامل وتأييده للرئيس والقوات المسلحة في كل ما يتخذونه من خجوات لتأمين الأمن القومي المصري. 

وعقد مجلس الشيوخ جلسة طارئة أدان فيها الاعتداء الإسرائيلي على القطاع ودعا المجلس التعاون الدولي إلى الضغط على إسرائيل للسماح بدخول المساعدات الإنسانية، وأعلن المجلس أنه يتابع بكل أسى وألم الاعتداء الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني الشقيق وأنه يخالف كل المعاهدات والمواثيق والأعراف الدولية والقيم الإنسانية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اعضاء البرلمان الشعب الفلسطيني الفضائية المصرية المخططات الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

رئيس «الشيوخ»: نقول للرئيس السيسي «سر على بركة الله ونحن خلفك»

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ: «نفتتح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول، وأنتهز هذة الفرصة لأرفع إلى الرئيس السيسي باسمكم جميعًا أسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير على كل ما شهدته مصرنا الحبيبة تحت قيادته من إنجازات ونجاحات عديدة في المجالات المختلفة رغم التحديات الداخلية والإقليمية والدولية التى نعلمها جميعًا، وندرك أخطارها وآثارها».

وأضاف خلال كلمته في افتتاح أولى جلسات دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول: «نقول للرئيس السيسي، سر على بركة الله وتوفيقه، وكلنا خلفكم نؤيدكم ونؤازركم».

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ يوافق على توجيه برقية تأييد للرئيس السيسي
  • مجلس الشيوخ يرسل برقية دعم للرئيس السيسي
  • رئيس مجلس الشيوخ لـ "السيسي": حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير والنصر خطاكم
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • الشيوخ يرسل برقية تأييد إلى السيسي: "نقدر سياستكم الحاسمة في حفظ أمن مصر"
  • «الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي
  • رئيس «الشيوخ»: نقول للرئيس السيسي «سر على بركة الله ونحن خلفك»
  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي مع بداية دور الانعقاد الجديد
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي يؤكد فيه تأييد سياساته الداخلية والخارجي